بطولاتبطولات عالميةأخبارأمم أوروبا 2020كرة قدم
الأكثر تداولًا

لماذا تم إلغاء مباريات تحديد المركزي الثالث والرابع في أمم أوروبا؟

لماذا تم إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في أمم أوروبا؟

بعكس بطولتي كأس العالم وكوبا أمريكا، تُعد مسابقة كأس أمم أوروبا، البطولة الدولية الكبرى الوحيدة التي لا يوجد فيها مباراة تحديد المركزي الثالث والرابع.

ودائمًا ما تُقام مباراة تحديد المركزي الثالث والرابع، في بطولات، كأس العالم، كوبا أمريكا، كأس الأمم الإفريقية، وتكون قبل النهائي بيوم.

عدم وجود مباراة تحديد المركز الثالث، ليس أمر بأمر جديد في اليورو، إذ لم تُلعب هذه المباراة مُنذ نسخة 1980 والتي أقيمت في إيطاليا.

ولم تشهد ألا ست نسخ فقط من اليورو، إقامة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، إذ أقيمت في نسخ (1960،1964،1968،1972،1967،1980).

ويُعد منتخب تشيكوسلوفاكيا آخر منتخب فاز بالمركز الثالث في أمم أوروبا، حينما فاز على إيطاليا بركلات الترجيح في يورو 1980.

ويُقال أن هذه المباراة لم تشهد حضور جماهيري، ولا متابعة تليفزيونية، لذا قرر حينها اليويفا إلغاء هذه المباراة.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

يويفا قبل 41 عامًا، اتخذ هذا القرار، إذ يراه صائبًا، لكون المباراة لا تُحقق أي عوائد مادية من الناحية الجماهيرية أو التليفزيونية، لذا قرر إلغاءه، ولكنها مستمرة في البطولات الدولية الكبرى الثلاث الأخرى.

والجدير بالذكر أن في كأس العالم 2018، فاز منتخب بلجيكا، بمباراة الثالث والرابع، وذلك بعد الفوز على إنجلترا بهدفين نظيفين بينما في أمم إفريقيا 2019، حصل منتخب نيجيريا على البرونزية الإفريقية بعد الانتصار على تونس بهدف نظيف، كما يستعد منتخب بيرو لملاقاة نظيره كولومبيا، فجر السبت القادم في مباراة تحديد المركز الثالث بكوبا أمريكا 2021.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close