بطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

لم يحققه سوى 3 لاعبين في تاريخ برشلونة – رقم أسطوري ينتظر بوسكيتس أمام غرناطة

ينتظر سيرجيو بوسكيتس لاعب فريق برشلونة الإسباني تحقيق إنجاز قياسي اليوم السبت، أثناء مواجهة النادي الكتالوني أمام نظيره غرناطة ضمن مباريات الدوري الإسباني.

ويستضيف غرناطة نظيره برشلونة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الإسباني التي تجمع بينهما مساء اليوم السبت.

ويستعد بوسكيتس لخوض مواجهته رقم 600 بقميص برشلونة منذ تصعيده إلى صفوف الفريق الأول في عام 2008 تحت قيادة بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الأسبق، خاصةً في ظل التأكيد على اعتماد الهولندي رونالد كومان مدرب الفريق على اللاعب بشكل أساسي خلال مواجهة غرناطة.

وفي حال مشاركة بوسكيتس اليوم سيصبح رابع لاعب في تاريخ برشلونة يصل إلى 600 مباراة رسمية في مختلف البطولات التي نافس فيها الفريق بعد كلا من تشافي هيرنانديز (767 مباراة)، ليونيل ميسي (751 مباراة) إلى جانب أندريس إنييستا (674 مباراة).

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وتعود المباراة الأولي لبوسكيتس مع برشلونة إلى 13 من سبتمبر 2008، ويعتبر اللاعب هو الأكثر مشاركة في الفريق خلال الـ12 عاماً الماضيين، متفوقاً على ميسي.

وقد شارك بوسكيتس في 599 مباراة، 395 لقاء منهم ضمن منافسات الليجا، إلى جانب 117 مباراة في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 64 مباراة في كأس ملك إسبانيا.

كما شارك 15 مباراة في كأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى 3 مباريات في كأس السوبر الأوروبي و5 مباريات في كأس العالم للأندية.

فيما أحرز الإسباني 15 هدفاً، خلال هذه المباريات وصنع 36 هدفاً آخر.

علامات

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: