دورتمونددوري أبطال اوروبابطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

لن تفيد كرة القدم في شئ – تعليقات غاضبة لمدربين ورؤوساء الأندية عن بطولة السوبر ليج

في قرار صادم ومفاجئ قد يغير معالم كرة القدم العالمية تمامًا، أعلن فجر الاثنين، عدد من عمالقة القارة العجوز عن تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي لتصبح نسخة بديلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث خرج 12 ناديًا فجر الاثنين، في إعلان مفاجئ عن انضمامهم لبطولة دوري السوبر الأوروبي، وهم: ليفربول – مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد – تشيلسي – توتنهام – أرسنال “من البريميرليج”.

وانضم إليهم من الدوري الإسباني: ” ريال مدريد – برشلونة – أتلتيكو مدريد “، ومن الدوري الإيطالي: ” إنتر ميلان – ميلان – يوفنتوس “.

ومنذ ذلك الحين، لم يهدأ الوسط الرياضي على المستوى العالمي على الإطلاق، بعد قرار 12 ناديًا بالانتفصال عن المسابقات المحلية والأوروبية التابعة للأتحادين الأوروبي والدولي على حد سواء، من أجل الانضمام لتلك البطولة الجديدة.

ومن جانبه، توعد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اللاعبين المشاركين مع الأندية الـ 12 المشاركة في بطولة السوبر ليج، حيث أكد أنه سيتخذ قرار صارم بمنع هؤلاء اللاعبين بالتواجد مع منتخباتهم في بطولتي اليورو ومونديال كأس العالم.

فيما رفضت عدة أندية فكرة تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي على الإطلاق، ومنهم: باريس سان جيرمان – بايرن ميونخ – بورتو – بوروسيا دورتموند – وعدد من الأندية في الليجا الإسبانية.

رئيس بايرن ميونخ: نرحب بإصلاحات دوري أبطال أوروبا فقط!

وخرج كارل هاينز رومينجيه، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، ليؤكد رفضه التام لفكرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي، حيث قال: ” بايرن لم يشارك في أي خطط ضمن دوري السوبر ليج، نحن فقط نرحب بإصلاحات دوري أبطال أوروبا لأننا نعتقد أن هذه هي الخطوة الصحيحة لتطوير كرة القدم الأوروبية “.

هانس فليك: أعتقد أن هذه البطولة لن تفيد كرة القدم في شئ!

ومن جانبه، أكد هانس فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، في تصريح له اليوم الاثنين: ” أعتقد أن لدي العديد من المواضيع الأخرى التي تحتاج التركيز عليها، لكن يمكنني القول أن فكرة الدوري الأوروبي هذا لن تكون جيدة على الإطلاق لكرة القدم الأوروبية على المدى الطويل، ولن تفيد كرة القدم في شئ “.

يورجن كلوب يعبر عن غضبه بشأن انضمام ليفربول لبطولة السوبر ليج

وأبدى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، اعتراضه على قرار مشاركة الريدز في بطولة السوبر ليج بشكل مفاجئ، وقال: “رأيي لن يتغيرر على الإطلاق حول فكرة السوبر ليج، مشاعري أيضًا لم تتغير، الناس ليسوا سعداء بها ونحن كمدربين ولاعبين لم نشارك بأي مفاوضات، لكني أحب دوري الأبطال وليس لدي مشاكل معه “.

وأضاف: ” في مثل هذه الأوقات الصعبة، يمكننا أن نظهر أنه لا يتعين على أحد أن يمشي بمفرده، وهناك أشياء يجب ترتيبها من قبل ولكن هذا الأمر لا علاقة له بكرة القدم أو العلاقة بين المشجعين والفريق “.

وتابع: ” لا أعرف بالضبط السبب وراء قيام الأندية الـ 12 بهذا القرار، لكن أعرف أن بعض الأشياء ستتغير مع كرة القدم في المستقبل، نعرف أن هناك بعض الأشياء ستتغيرر في المستقبل لكن عادة يتعين عليك إعداد مثل هذه الأشياء قبلها بوقت أطول “.

بيليسا: الأولاد الأغنياء يطمحون بأن يكونوا أكثر ثراءً

وعبّر مارسيلو بيلسا، مدرب ليدز عن رفضه لفكرة تأسيس السوبر ليج بتصريح ساخر، حيث قال: ” الأولاد الأغنياء يطمحون بأن يكونوا أكثر ثراءً دون التفكير في العواقب المترتبة على بقية الفرق “.

مورينيو أول ضحايا بطولة السوبر ليج!

في مفاجأة كبرى، خرج نادي توتنهام ليعلن صباح اليوم الاثنين، عن إقالة جوزيه مورينيو من تدريب السبيرز.

فيما بعد خرجت تقارير عبر صحيفة “ذا أثليتيك” البريطانية، تؤكد أنه ومورينيو اعترض على قرار مشاركة السبيرز في بطولة السوبر ليج، ورفض بدأ التدريب مع اللاعبين، الأمر الذي أدى في النهاية إلى قيام دانيال ليفي مالك توتنهام بإعلان إقالة المدرب البرتغالي المخضرم.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

رابطة الدوري الإنجليزي تدعو لاجتماع طارئ!

بعدما عبرت رابطة البريميرليج عن رفضها التام لتأسيس بطولة السوبر ليج، في بيان مشترك أمس الأحد مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خرجت اليوم الاثنين للدعوة لعقد اجتماع طارئ غدًا الثلاثاء مع 144 ناديًا إنجليزيًا.

حيث سيتم عقد هذا الاجتماع الطارئ عن بعد بدون تواجد الأندية الستة الكبار المشاركين في دوري السوبر الأوروبي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close