دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

لن نتراجع عن فكرة السوبرليج – لابورتا يهاجم “يويفا” ويكشف حجم ديون برشلونة

شن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، هجومًا لاذعًا على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” وكذلك رابطة الدوري الإسباني، مؤكدًا بأن الفريق الكتالوني لن يقدم إعتذارًا بشأن التفكير في تأسيس بطولة السوبر ليج.

وكان برشلونة رفقة 11 ناديًا آخرين، قرروا إنشار بطولة دوري السوبر الأوروبي مطلع أبريل الماضي، قبل أن يقرر 9 أندية الانسحاب من الفكرة ليتبقى ريال مدريد ويوفنتوس رفقة البلوجرانا.

وقبل أيام، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فتح ملف تأديبي ضد الأندية الثلاثة، كوسيلة للضغط عليهم من أجل الاعتذار عن إنشاء تلك البطولة البديلة لبطولة دوري أبطال أوروربا.

وقال لابورتا، على هامش المؤتمر الصحفي الذي أنعقد اليوم الجمعة: ” نحن لدينا أمر قضائي يحمينا أثناء تنظيم أية مسابقات جديدة تخص الفرق، ولسنا مسؤولين عن تخلي بعض الأندية الأخرى عن التزاماتها “.

وأضاف: ” لقد انتهى مشروع السوبر ليج بسبب ضغط من جانب الحكومات في الدول وكذلك الاتحاد الأوروبي، لكن الشراكة لا تزال قائمة مع تأكيد الحصوص القانونية من قبل أمر قضائي، لذا لن نقدم اعتذار لأحد ولن نتراجع عن فكرة المشروع “.

وتابع: ” قانون المنافسة المنصوص عليه في الاتحاد الأوروبي يقول إنه يمكن تنظيم مسابقة جديدة في أي وقت، لذا يمكننا القيام بحقوقنا الطبيعية من خلال الجلوس والدخول في حوار ودي مع أي شخص معني حتى نصل لحلول ترضي الطرفين “.

وأكمل: ” يويفا تعهد أمامنا بأنه سيقوم بحل المشكلة لكن ما نراه أنه لم يحل أي شئ بعد، إذا قاموا بمعاقبتنا فلن نقف مكتوفي الأيدي أمامهم، بل سنقاتل للدفاع عن مصلحة فرقنا “.

واستطرد: ” نحن نريد وضع معاييير منطقية لتلك اللعبة، فهناك قواعد مثيرة للجدل ما زالت على الساحة مثل: قانون اللعب المالي النظيف “.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وبشأن مديونية نادي برشلونة، قال لابورتا: نحن في برشلونة لدينا 1.2 مليار يورو من الديون! وكذلك هناك خسائر تُقدر بـ 350 مليون يورو تقريبًا، لكننا نقاتل من أجل الخروج من هذا الوضع سريعًا “.

وأضاف: ” سنحاول هيكلة كافة الديون الخاصة بنا في غضون موسمين فقط، نعمل الآن على إعادة نادينا بصحة مالية جيدة مثل بقية الأندية “.

وعن تصريحات خافيير تيباس بشأن طرد الأندية المشاركة في بطولة السوبر ليج من دوري أبطال أوروبا، فقال: ” لدينا علاقة مليئة بالاحترام مع تيباس، لكني لا أعلم ما السبب حول طريقته العدوانية التي يتحدث بها علنًا عنا، أراه وكأنه يُقاتلنا جميعًا “.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close