بطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارأرسنالكرة قدم
الأكثر تداولًا

ليست المرة الأولى.. أرتيتا لا يعرف إلا الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي

نجح مايكل أرتيتا في قيادة أرسنال إلى تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، ليُصبح أولى ألقاب المدير الفني الإسباني في دوره الجديد كمدير فني للجانرز.

وبهذا اللقب الغالي الذي حققه أرتيتا مع الجانرز فقد نجح بذلك في رفع كأس الاتحاد الإنجليزي بكل الأدوار الممكنة، سواء كلاعب أو مدرب مساعد وصولًا إلى مديراً فنياً.

البداية كانت حينما نجح في تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي كلاعبًا في أرسنال في عامين متتاليين وهما 2014 و2015 قبل اعتزاله مع رفع الكأس الأخير كقائد للجانرز، ليتحول إلى مدرب مساعد مع جوارديولا.

ومع انضمامه إلى الجهاز الفني للفيلسوف الإسباني استمر نجاحه مع البطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم خلال الموسمين الماضيين رفقة مانشستر سيتي، ولكنه لم يصل بعد إلى حالة الشبع من الاحتفال باللقب الأقدم.

وفور وصوله إلى رأس القيادة الفنية للجانرز، أبى إلا أن يرفع الكأس الأغلى بالنسبة له بعد أشهر معدودة من توليه المهمة ليصبح أول ألقابه الرسمية كمدير فني ليصبح خالداً في أذهانه وأذهان مشجعي أرسنال.

أرسنال رفع رصيده من كأس الاتحاد الإنجليزي ليصل إلى 14 لقب مبتعداً عن أقرب ملاحقيه في قائمة الأكثر تحقيقاً للبطولة، مانشستر يونايتد صاحب الـ12 بطولة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close