بطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارأرسنالكرة قدم
الأكثر تداولًا

ماذا تنتظر جماهير آرسنال من التونسي عمر ريكيك صفقة أرتيتا الجديدة؟

أعلن نادي آرسنال في بيان رسمي الخميس عن التعاقد مع اللاعب التونسي الشاب عمر ريكيك، قادمًا من هيرتا برلين، خلال نافذة الانتقالات الشتوية الجارية.

ريكيك يملك كلتا الجنسيتان الهولندية والتونسية، ولكنه فضل اللعب لمنتخب تونس.

ولم يكشف آرسنال قيمة الصفقة أو العقد الذي وقع عليه ريكيك مع النادي اللندني، لكن تقارير صحفية ذكرت أن إدارة الجانرز دفعت 600 ألف جنيه إسترليني لـ هيرتا برلين من أجل الحصول على توقيع صاحب الـ19 عامًا.

ريكيك يُجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع، إلى جانب لاعب الوسط الدفاعي ارتكاز (ديفندر).

ونشرت صحيفة ميرور البريطانية تقريرًا حول اللاعب وكيف يستفيد منه أرسنال وجاء كالتالي:

يستفيد ريكيك من حجمه المناسب للقفز في الهواء أيضًا ، حيث فاز بحوالي 63 في المائة من مبارزاته الجوية، مرة أخرى للمقارنة، فاز هولدينج بحوالي 46 في المائة من معاركه في الهواء حتى الآن بينما كان جابرييل أقوى قليلاً بنسبة 58 في المائة.

من الواضح أن ريكيك واجه مقاومة أسهل عند مقارنته بكل من هولدنج وجابرييل في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع ذلك، لا يزال أصغر من كل من هؤلاء اللاعبين بسنوات، لذلك فإن عمره بهذه الأرقام واعد جدا ومبشرة.

تم استخدام ريكيك في الغالب كقلب دفاع في الجانب الأيمن بسبب كونه بقدمه اليمنى، ومع ذلك ، هناك تنوع واضح في لعبته، أبرزها حقيقة أن هيرتا استخدمه أيضًا كقلب دفاع في الجانب الأيسر ومن خلال الوسط داخل ثلاثة دفاع.

إلى جانب كونه قويًا في المبارزات الدفاعية ، والتي على الرغم من أهميتها ، لا تمثل سوى جزء صغير من لعبة المدافع ، فقد أظهر اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا أيضًا قدرته على قراءة اللعبة جيدًا وأن يكون قائدًا في الخط الدفاعي.

ما يساعد بشكل كبير في ملائمته لأرسنال أرتيتا هو قدرته مع الكرة عند قدميه. استنادًا إلى مسيرته المبكرة حتى الآن ، ليس من العدل أن نعتبر ريكيك لاعب قلب يتقدم للكرة ويبدو أنه غير متمرس في الاستحواذ. كان يتم استخدامه بانتظام لبدء التسلسلات الهجومية في هيرتا وأظهر القدرة على لعب عدد من التمريرات الاختراق عبر الخطوط عند الحاجة للقيام بذلك.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وتجدر الإشارة إلى أنه من نفس عينة البيانات المذكورة أعلاه ، حقق ريكيك، في المتوسط أكثر من 57 تمريرة لكل 90 مع معدل نجاح في تلك التمريرات بنسبة 88٪. لقد حاول أيضًا ما يقرب من ثماني تمريرات في الثلث الأخير من كل 90 ، حيث وجد 69 في المائة من تلك التمريرات زميلًا في المتوسط.

ولا يخشى ريكيك، الخروج من الدفاع عندما يُطلب منه ذلك. هذا مهم عندما تكون مواجهة جانب في شكل عميق ومضغوط داخل نصف ملعبه ، ومن المؤكد أنه سيساعد فلسفة أرتيتا القائمة على الاستحواذ.

استنادًا إلى الأدلة أعلاه ، من السهل معرفة سبب انجذاب آرسنال للمراهق. سيحتاج إلى فترة من التكيف والمزيد من التطوير قبل أن يكون في وضع يسمح له بالتحدي للحصول على مكان ضمن التشكيلة الأساسية لأرتيتا. ومع ذلك ، تبدو الآفاق جيدة لمستقبل مشرق في شمال لندن للاعب آرسنال الجديد.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: