دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيمانشستر سيتيكرة قدم
الأكثر تداولًا

هجوم عنيف ولفظ حاد.. كل ما قالته الصحف الإنجليزية عن جوارديولا بعد خسارة دوري الأبطال

شنت الصحافة الإنجليزية هجومًا لاذعًا على مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا بعد خسارة السيتيزين أمام تشيلسي 1-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقد دخل بيب جوارديولا نهائي دوري أبطال أوروبا بتشكيل مفاجئ للغاية، بعدما ضحى بلاعب خط وسط حيث ترك رودري وفرناندينيو ثنائي الارتكاز على مقاعد البدلاء، من أجل اللعب برحيم سترلينج كجناح.

ونجح مدرب تشيلسي توماس توخيل في السيطرة على مجريات اللعب وتفوق تكتيكيًا على بيب جوارديولا الذي نال انتقادات كبيرة من قبل عدد مختلف من الصحف الإنجليزية، وجاء أبرز ما كُتب عنه كالتالي:

ذا تايمز

وصفت صحيفة “ذا تايمز” جوارديولا بالمتعجرف نظرًا لاستبعاده فرناندينيو من التشكيلة الأساسية، كما لو كان يعتقد أنه يمكن أن يتغلب على تشيلسي المنظم جيدًا، وتولى نجولو كانتي زمام الأمور وعندما دفع جوارديولا بفرناندينيو في الشوط الثاني، كان تشيلسي متقدمًا بالفعل بهدف كاي هافيرتز.

الجارديان

أشارت الصحيفة إلى أن جوارديولا كان مضغوطًا جدًا، حيث كان الشيخ منصور بن زايد ينتظر الكأس الذي يحلم به منذ تنصيبه في عام 2008، لكن المدرب الإسباني وجد طريقة جديدة للخسارة، بعدما بدأ المباراة بدون لاعب ارتكاز وكان من الصعب عليه تنفيذ خطة لعبه.

الإندبندنت

شكلت التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي مفاجأة كبيرة، حيث أن العديد من اللاعبين لم يفهموا ماذا يفعلون على أرض الملعب، حاول بيب جوارديولا نقل الكرة بسرعة لإرباك تشيلسي، ومع ذلك، طريقة لعبه لم تنجح بعدما حرمه توخيل من المساحات مرارًا وتكرارًا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ذا صن

قالت صحيفة ‘‘ذا صن‘‘ أن جوارديولا تجاوز هذا الخط الدقيق بين العبقرية والفلسفة وقرر أن نهائي دوري أبطال أوروبا هو الوقت المناسب لإجراء إحدى تجاربه المجنونة بدون لاعب خط وسط دفاعي أو رأس حربة، وانتهى الأمر بتفوق تام لتشيلسي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close