دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

ماذا قدم ميسي في موسم 2020/2021؟

أسدل الستار على منافسات الدوري الإسباني موسم 2020/2021 باحتلال برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب خلف أتلتيكو مدريد البطل وريال مدريد الوصيف.

وعاش برشلونة لحظات عصيبة هذا الموسم، خاصة في بدايته مع أنباء رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مرورًا بالنتائج المتذبذبة في الولاية الأولى لرونالد كومان حتى فقدان لقب الليجا.

وسنستعرض معكم في التقرير التالي، أبرز ما قدمه ليونيل ميسي مع برشلونة في موسم 2020/2021:

طلب الرحيل في الصيف

طلب ليونيل ميسي مغادرة برشلونة بشكل رسمي خلال الميركاتو الصيفي الماضي حيث أرسل خطابًا لمسؤولي النادي الكتالوني عبر خدمة “بوروفاكس” كي يخطرهم برغبته في إنهاء مشواره الحافل بالبطولات والإنجازات في الكامب نو.

ولكن لم يستطع ليو مغادرة الكامب نو وأُجبر على البقاء هذا الموسم، بعدما رفض النادي طلبه بشأن الرحيل، وفي الوقت نفسه، تجنب النجم الأرجنتيني الذهاب إلى ساحات القضاء للوقوف ضد نادي قلبه.

بداية مضطربة تحت قيادة كومان

وبعد اضطراره للاستمرار في برشلونة، بدأ ليونيل ميسي الموسم بشكل مضطرب تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، حيث سجل ليو هدفًا واحدًا في أول 6 مباريات بالليجا، وفقد خلالها البارسا 10 نقاط بعدما فاز في مباراتين وخسر في مباراتين وتعادل في مثلهما.

طرد وخسارة أول لقب

تعرض ليونيل ميسي لأول خيبة أول هذا الموسم حينما حصل على البطاقة الحمراء في الثواني الأخيرة في نهائي كأس السوبر الإسباني ضد أتلتيك بيلباو.

وفي نفس الوقت، فقد برشلونة أول ألقاب الموسم بعد خسارته أمام أتلتيك بيلباو بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني.

نكسة جديدة في دوري أبطال أوروبا

واصل ليونيل ميسي انهياره مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا وودع البطولة من دور الـ16 على يد باريس سان جيرمان، وعلى الرغم من تسجيله هدفين في مباراتي الذهاب والإياب، إلا أن هاتريك مبابي في الكامب نو كان كفيلًا لإقصاء البارسا من البطولة، علمًا بأن ليو أهدر ركلة جزاء في لقاء الإياب في بارك دي برانس.

اللقب الوحيد

أنقذ ميسي موسمه مع برشلونة بالتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على أتلتيك بيلباو 4-0 في المباراة النهائية، في مباراة كان نجمها الأول البرغوث الأرجنتيني الذي سجل هدفين وحصل على جائزة رجل المباراة.

فقدان لقب الليجا

سنحت فرصة عظيمة لبرشلونة لاحتلال صدارة الليجا في شهر أبريل وإمكانية التتويج باللقب هذا الموسم، لكنه فرط فيها بالخسارة المفاجئة على يد غرناطة 2-1 في الكامب نو، الذي كان بمثابة الضربة القاضية لمعنويات البارسا للخروج من المنافسة على اللقب.

علاقته بالمدرب رونالد كومان

كانت علاقة ميسي وكومان متوترة في بداية الأمر، ولكن بنى المدرب الهولندي جسر ثقة مع ليو إثر ظهور الفريق بشكل جيد في الجزء الثاني من الموسم، ليتغلب ليو على الشكوك الأولية له تجاه المدرب.

علاقته بالرئيس الجديد خوان لابورتا

على عكس علاقته المضطربة مع الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، يتمتع ميسي بعلاقة طيبة مع خوان لابورتا الذي صرح علنًا في أكثر من مناسبة أنه سيفعل كل ما في وسعه لإقناع ليو بالمشروع الرياضي للبارسا في المواسم المقبل لضمان استمراريته في الكامب نو وعدم الرحيل هذا الصيف.

وأكد لابورتا بنفسه أن ميسي قام بتشجيعه وتهنئته بعد فوزه بانتخابات الرئاسة، وكان ليو أحد اللاعبين القلائل الذين حضروا مؤتمر تعيين لابورتا رئيسًا جديدًا للنادي.

أرقامه الفردية

لعب ميسي 47 مباراة مع برشلونة في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل 38 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة، وتوج ببعض الجوائز الفردية مثل أفضل لاعب وأفضل هدف في الشهر مع البارسا وأفضل لاعب في الشهر في الليجا.

جائزة البيتشيتشي

توج ميسي بجائزة هداف الليجا للموسم الخامس على التوالي (والثامن في مسيرته) بعد تسجيله 30 هدفًا هذا الموسم بفارق 7 أهداف عن جيرارد مورينو وكريم بنزيمة.

نهاية الموسم

أنهى ميسي الموسم بالغياب عن المباراة الأخيرة في الليجا ضد إيبار بسبب حصوله على إجازة بفرمان من المدرب رونالد كومان.

ويتواجد ميسي في الوقت الراهن في الأرجنتين استعدادًا للانضمام لمعسكر التانجو الذي يستعد لخوض مباراتين ضد كولومبيا وتشيلي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ومن ثم خوض غمار منافسات كوبا أمريكا.

وحتى هذه اللحظة، لم يتوصل ميسي إلى اتفاق مع برشلونة لتجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل، ولكن تشير وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن رغبة ليو هي الاستمرار في الكامب نو وسيتخذ قراره النهائي في الأسابيع القليلة المقبلة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close