دوري أبطال اوروبابطولات عالميةباريس سان جيرمانالدوري الايطاليالدوري الفرنسيرونالدوأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

كل ما قدمه كريستيانو رونالدو في موسم 2020/2021

انتهت منافسات الدوري الإيطالي لموسم 2020\2021، بعد موسم استثنائي لا يتكرر كل عام، شهد تتويج بطل جديد باللقب بعد كسر هيمنة يوفنتوس على الكالتشيو طوال الـ 9 سنوات الأخيرة.

توّج إنتر ميلان رفقة أنطونيو كونتي، بلقب الدوري الإيطالي، فيما حصل فريق السيدة العجوز على المركز الرابع بشق الأنفس وفي الجولة الختامية من منافسات الكالتشيو.

وشهد الموسم المنتهي لحظات صعبة للغاية على نادي يوفنتوس، رفقة مدربه الشاب أندريا بيرلو، الذي قضى أول موسم له مع السيدة العجوز وسط نتائج متذبذبة وتراجع عن مراكز الصدارة في الدوري، واستمرار الإخفاق في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض خلال هذا التقرير، أبرز ما قدمه كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس في موسم 2020\2021.

أنباء عن تجديد عقده مع اليوفي ثم توقف مفاجئ للمفاوضات

قبل انطلاق الموسم، تصاعدت أنباء تفيد بأن كريستيانو رونالدو سيوقع عقد طويل الأمد رفقة السيدة العجوز ليُنهي مسيرته مع النادي الإيطالي بشكل نهائي.

رونالدو كان قد انضم إلى اليوفي في صيف 2018 مقابل 100 مليون يورو، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، بعقد مُدته 4 سنوات على أن ينتهي في صيف 2022.

وكانت الصحف الإيطالية، تؤكد قبل انطلاق موسم 2020\2021، أن اليوفي يسعى لتجديد عقد رونالدو مع الفريق لمدة موسم إضافي على أن ينتهي ففي يونيو 2023، لكن وبشكل مفاجئ توقفت المفاوضات الخاصة بالتجديد دون معرفة السبب بوضوح!

اضطراب في علاقته بـ”ديبالا” تحت قيادة بيرلو!

مع انطلاق منافسات الموسم المنتهي، بدأت ملامح تشكيل أندريا بيرلو الذي يعتمد عليها في اليوفي تظهر، كما بات واضحًا تفضيل المدرب الشاب كريستيانو رونالدو على باولو ديبالا في مركز الهجوم.

الأمر الذي ساهم في اضطراب العلاقة بين باولو ديبالا ورونالدو، وخرجت تقارير تفيد أن ديبالا يبحث عن مخرج للرحيل عن السيدة العجوز في سوق انتقالات الشتاء، قبل أن يتعرض لإصابة قوية ويغيب عن الملاعب تمامًا لعدة أشهر!

انتكاسة متكررة في دوري أبطال أوروبا

ودّع يوفنتوس مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 على يد بورتو البرتغالي، على الرغم من انتصار رونالدو ورفاقه في موقعة الإياب بثلاث أهداف مقابل هدفين.

وكانت مواجهة الذهاب التي أقيمت في بورتو، قد انتهت بفوز الفريق البرتغالي بهدفين مقابل هدف، وبعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة 4\4، تأهل العملاق البرتغالي بأفضلية الأهداف خارج قواعده!

التتويج بالسوبر المحلية وكأس إيطاليا – بطولات تُنقذ موسم الفريق!

نجح اليوفي في التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز على نابولي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت في يناير 2021.

نجح رونالدو في إحراز الهدف الأول في مباراة السوبر الإيطالي، ليصل وقتها إلى الهدف رقم 760 في مسيرته الكروية بالكامل، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تسجيلًا للأهداف متخطيًا بذلك رقم التشيكي جوزيف بيكان الذي سجل 759 هدفًا.

وفي مايو 2021، توّج فرق السيدة العجوز بطلًا لكأس إيطاليا، بعد تغلبه على أتالانتا بهدفين مقابل هدف، ليحصد لقبه الرابع عشر للبطولة المحلية.

انكسار هيمنة اليوفي على الدوري الإيطالي

لم ينجح رونالدو في بسط سيطرته على الدوري الإيطالي هذا الموسم كعادته، بل عانى رونالدو مع رفاقه من تذبذب النتائج والمستوى حتى أنهى اليوفيموسم 2020\2021 في المركز الرابع وبشق الأنفس.

حيث حسم السيدة العجوز تواجده في المركز الرابع في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي، وبعد تغلب ميلان على نظيره نابولي، ليهبط فريق الجنوب إلى المركز الخامس ويصعد اليوفي إلى المركز الرابعة ويضمن تأهله رسميًا إلى دوري أبطال أوروبا.

شائعات الرحيل تتصاعد مُجددًا.. و3 أندية تترقب!

منذ توديع يوفنتوس بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بورتو، تصاعدت مُجددًا الأنباء التي تفيد برحيل رونالدو بنهاية موسم 2020\2021.

هذه المرة لم يكن كلام يتردد مثل السابق، بل تم ربط الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات بأكثر من نادي لحمل قمصانهم في الموسم المقبل، أبرزهم: مانشستر يونايتد الإنجليزي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، بجانب باريس سان جيرمان الفرنسي.

أرقام كريستيانو رونالدو الفردية

توّج كريستيانو رونالدو بجائزة هداف الموسم 2020\2021 بعدما نجح في إحراز 29 هدفًا خلال الموسم مع اليوفي، وبفارق 5 أهداف عن منافسه المباشر روميلو لوكاكو هداف إنتر ميلان.

بعد فوزه بلقب الهداف هذا الموسم، أصبح رونالدو أول لاعب في الدوريات الخمس الكبار يسجل 20 هدفًا أو أكثر في 12 موسمًا متتاليًا، كما أصبح أول لاعب برتغالي يحصد جائزة هداف الدوري الإيطالي.

نجح رونالدو خلال الموسم المنتهي في كسر الـ 100 هدفًا مع السيدة العجوز بعدما سجل 101 هدفًا في 133 مباراة في مسيرته مع اليوفي، بينما سجل 29 هدفًا في 33 مباراة في الكالتشيو و40 هدفًا في مختلف المسابقات.

علاوة على ذلك، فقد نجح رونالدو في تحطيم الرقم المسجل بإسم التشيكي “جوزيف بيكان” كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في تاريخ كرة القدم بـ 759 هدفًا، منذ هدفه رقم 760 في يناير الماضي في كأس السوبر الإيطالي أمام نابولي!

جوائز الموسم 2020\2021

أعلن نادي يوفنتوس منذ أيام، عن حصد كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في النادي الإيطالي لموسم 2020\2021 بشكل رسمي.

حصد جائزة هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفًا متفوقًا على روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان.

نهاية الموسم.. ومستقبل مجهول

ألمح كريستيانو رونالدو في تغريدة له عبر حساباته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، بأنه يريد خوض تحدِ جديد الفترة المقبلة، في تلميح باحتمالية رحيله عن يوفنتوس.

ومن جانبها، أكدت صحيفة “إل ميساجيرو” الإيطالية، أن رونالدو أبلغ زملائه في الفريق بأن هذا الموسم كان الأخير له مع اليوفي على أن يرحل عن صفوف السيدة العجوز في يونيو المقبل!

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

عودة أليجري لتدريب اليوفي تفتح الباب لرحيل رونالدو!

أعلن يوفنتوس صباح الخميس، عن رحيل أندريا بيرلو من تدريب اليوفي، وتولي ماسيميليانو أليجري القيادة الفنية للسيدة العجوز بداية من يونيو المقبل.

من المعروف، أن العلاقة بين رونالدو وأليجري ليست في أفضل حال، لذا فإن رحيل رونالدو هذا الصيف عن اليوفي بات قاب قوسين أو أدنى من الحدوث!

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close