دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخالدوري الاسبانيانتقالاتريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

ماركا: التوقيع مع ألابا يساوي 3 صفقات لريال مدريد

سطلت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الضوء على الاستخدامات المُتعددة للدولي النمساوي، ديفيد ألابا، المُنضم حديثًا لصفوف ريال مدريد، ومدى إمكانية الاستفادة منه في أكثر من مركز داخل الملعب.

ألابا انضم إلى ريال مدريد، مطلع الصيف الجاري، قادمًا من نادي بايرن ميونخ الألماني، في صفقة انتقال حُر، بعد نهاية عقده مع النادي البافاري.

“ماركا” في تقريرها عن ألابا قالت: “توقيع ريال مدريد مع ألابا هو أكثر من مُجرد التعاقد مع مدافع، حيث تُعتبر صفقة استراتيجية لموسم 2020/2021”.

وأضافت: “ألابا سيفتح لمجموعة من الاحتمالات لمدرب ريال مدريد، حيث بانتقاله للنادي الملكي، غطى النمساوي ثلاثة مراكز، عانى فيها وصيف الليجا في السنوات الأخيرة”.

ألابا، لديه قدرة على اللعب في مركز الظهير الأيسر، وكذلك كلقب دفاع ثانٍ، سواء يمينًا أو يسارًا، كما يستطيع اللعب في مركز الوسط الدفاعي (ديفندر).

ظهير أيسر

مع انخفاض مستوى مارسيلو، وتراجع مستواه الملحوظ، ألابا سيكون الخيار الثاني في ريال مدريد، خلف الفرنسي فيرلاند ميندي.

وربما يتفوق ألابا على ميندي، الأول لديه خبرات دفاعية وهجومية رائعة، ويسيطر ويُهمين خاصًة في الهجوم بعكس ميندي، الذي يمتاز بالدفاع أكثر من الهجوم.

قلب دفاع

مع رحيل سيرجيو راموس، وإصرار الفرنسي رافاييل فاران على الرحيل، ريال مدريد، سيكون لديه بديل لهما بالفعل في صفقة ألابا، والذي لديه القدرة على إمكانية اللعب كقلب دفاع.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ألابا حال اعتماد أنشيلوتي على ميندي كظهير أيسر، سيكون لدىّ النمساوي قدرة على اللعب كقلب دفاع مع ناتشو أو البرازيلي إيدير ميليتاو.

لاعب وسط دفاعي

الدولي البرازيلي، كاسيميرو، هو من يشغل هذا المركز في ريال مدريد، مُنذ عام 2015، خلف توني كروس ولوكا مودريتش، أو خاميس رودريجز.

بالفعل ألابا لن يشكل أي تهديد على كاسيميرو، ولكن سيكون حالًا في حالات الطوارئ حال إصابة كاسيميرو أو إيقاف النجم البرازيلي، مع حقيقة تواجد الأوروجوياني فيدي فالفيردي، لكن الشاب يجيد أكثر في مركز الجناح الأيمن أكثر من الوسط الدفاعي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close