بطولات عالميةالدوري الايطاليروماأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

ما السر وراء تسمية نادي روما بالذئاب ؟

عادة ما تحتوي شعارات الأندية على قصص مُلهمة، كانت مصدر إلهام لشخص ما قرر إتخاذ هذه القصة لمزجها في شعار نادِ محدد كي تأخذ منه بعض أو جزء مما تحتويه من تفاصيل ودلالات لتصبح قصة هذا الشعار.

ومن بين الشعارات الخاصة بالأندية في عالم كرة القدم، قصة شعار نادي روما وسبب تسميتهم بالذئاب، تلك القصة التي تم استلهامها من أسطورة رومانية أخذت شهرة واسعة حتى الآن يتم تناقلها وتداولها بين أبناء مدينة روما الإيطالية.

ومن المعروف أن شعار نادي روما الإيطالي يحتوي على “أنثى الذئب التي تقوم بإرضاع طفلين من البشر” وتدمج خلفية شعار النادي الإيطالي اللونين الأصفر والأحمر، الأمر الذي وضع هالة غريبة حول هذا الشعار غير المفهوم لدى الكثيرين.

لكن أصل قصة شعار روما مأخوذ من قصة أسطورة رومانية شهيرة للغاية في إيطاليا وهي الأسطورة التي تمتزج دائمًا بتأسيس مدينة روما.

حيث يعود أصل الشعار إلى أسطورة الطفلين البشريين “راموس ورومولوس” وهم أبناء مارس “إله الحرب” وريا سيلفيا، وتقول الرواية أن هذان الطفلان تمت ولادتهما في عام 771 قبل الميلاد لكن تم التخلي عنهما بسبب نبوءة.

وتقول تلك النبوءة أن الطفلين ستسببا في الإطاحة بعمهم الأكبر أموليوس الكبير، خاصة وأن الأخير قام بالإطاحة بـ”نوميتور” والد ريا سيلفا. لذا تم التخلص من الطفلين بإلقائهم بالقرب من نهر التيبر بواسطة الخدم.

وكانت أوامر العم أموليوس، هي أن يتم وضع الطفلين كطعام للذئاب أو قتلهما، لكن الخدم أشفقوا عليهما فقروا وضعهم بالقرب من نهر التيبر، لكن المفاجأة أن أنثى الذئب “لوبا” التي كانت تمر من هناك كل يوم قامت بإرضاعهما، ومن ثم عثر الراعي “فاستولوس” عليهما وقرر رعايتهم، واعتبرهم أبناء لهم منذ ذلك الحين.

وبالفعل قرر الراعي تربية الطفلين رفقة زوجته، حتى أصبحوا بالغين ورجال كبار، فقرروا الذهاب إلى عمهم أموليوس وهموا بقتله واستعادوا جدهم “نوميتور”، ومن ثم قاموا بتأسيس مدينة روما.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

فيما بعد وقع شجار عنيف بين راموس ورومولوس بسبب المدينة التي أقامها “رومولوس” حيث كان شقيقة راموس يسخر منه ومن مدينته، وصل الشجار العنيف بينهم إلى مبارزة خرج منها رومولوس سليمًا بعدما قتل شقيقه راموس، لكن فيما بعد شعر بالذنب الشديد بسبب قتله لشقيقه وأقام جننازة ضخمة.

قرر رومولوس تسمية المدينة بإسم “روما” نسبة لإسمه، وعند إنشاء نادي روما قرر المسئولين أن يكون هذا هو شعار النادي، وذلك تخليدًا لهذه الأسطورة الرومانية القديمة، ويُسمى النادي بالذئاب نسبة إلى الذئبة الموجودة على الشعار.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close