بطولاتبطولات عالميةأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

مباراة جمعت الأب والابن معًا – قصة أغرب تبديل في تاريخ كرة القدم

عالم كرة القدم ملئ بالعديد من المواقف الطريفة وغير المؤلوفة على الإطلاق، لكن ما حدث في مباراة منتخب إيسلندا ونظيره المنتخب الأستوني في عام 1996 كان مُحيرًا للغاية.

حيث شهدت هذه المباراة التي جمعت المنتخبين أغرب حدث على الإطلاق يمكن أن تشاهده في مباراة كرة قدم، فلم يكن مجرد تبديل عابر ضمن أحداث المباراة فحسب، بل يمكن تصنيفه بأنه من أغرب التبديلات على الإطلاق.

في مباراة منتخب إيسلندا والمنتخب الاستوني، وتحديدًا في الشوط الثاني، قرر مدرب إيسلندا استبدال اللاعب المخضرم “أرنور جوديونسون” صاحب الـ 37 عامًا، على أن يدخل بدلًا منه نجله الصغير “إيدور جوديونسون” صاحب الـ 17 عامًا!

هذا التبديل كان سببًا في وضع تلك المباراة ضمن قائمة المباريات التي لا تُنسى لاحتوائها على حدث لن يتكرر كل يوم، أن يشارك الأب ونجله في مباراة واحدة معًا يُعد من بين طرائف الساحرة المستديرة.

أرنور جوديونسون كان من مواليد عام 1961، وتألق بقميص العديد من الأندية الأوروبية، أبرزهم على الإطلاق مسيرته بقميص أندرلخت البلجيكي الذي توّج معه ببطولة الدوري البلجيكي 3 مرات، وكأس بلجيكا مرتين وكأس السوبر البلجيكي 3 مرات.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

كما ظهر بقميص منتخب إيسلندا في 73 مناسبة، ونجح في إحراز 14 هدفًا.

أما “إيدور جوديونسون” فكان من مواليد عام 1976، ونجح في الاحتراف ضمن صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي وتألق رفقته في 263 مباراة، وأحرز 78 هدفًا.

وفيما بعد تألق مع برشلونة الإسباني، وأضاف إلى ملفه الشخصي كأس بطولة دوري أبطال أوروبا التي رفعها رفقة البلوجرانا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close