الزمالكالكرة المصريةأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدمكأس الكونفدراليةكأس الكونفدرالية الأفريقية
الأكثر تداولًا

مباريات لا تنسى في رمضان – الزمالك يعود لمنصات التتويج الإفريقية بعد غياب 16 عامًا

شهد شهر رمضان المبارك بعض المباريات التي لا تنسى في تاريخ الكرة المصرية، بسبب أحداثها ونتائجها، وحتى توقيتها.

أحد المباريات التي أقيمت في شهر رمضان، ولا تنسى في تاريخ الكرة المصرية، هي مواجهة الزمالك المصري ضد نهضة بركان المغربي، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2019.

استضاف الزمالك المصري نهضة بركان المغربي، على ملعب الجيش في برج العرب في الإسكندرية، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2019.

أقيمت المباراة يوم الأحد 26 مايو 2019، الموافق 21 رمضان 1440، في حضور أكثر من 50 ألف متابع داخل ملعب الجيش في برج العرب.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز نهضة بركان بهدف نظيف، أحرزه المهاجم التوجولي لابا كودجو في الدقيقة الرابعة والتسعين من اللقاء.

دخل الزمالك لقاء الإياب، وسط أكثر من 50 ألف متابع في ملعب برج العرب، وعينه على تحقيق هدف، لتعديل النتيجة أولًا، ثم إحراز هدفًا آخر للتقدم في مجموع المباراتين.

تشكيل الزمالك في المباراة:

حراسة المرمى: محمود جنش

خط الدفاع: محمد عبد الغني – محمود علاء – محمود الونش – عبد الله جمعة

خط الوسط: طارق حامد – محمد إبراهيم – يوسف أوباما – محمود كهربا – إبراهيم حسن

في الهجوم: حميد أحداد

أحداث المباراة:

شهد الشوط الأول من اللقاء بعض المحاولات من الفريقين، لكن دون أن تعانق الكرة شباك أي من الفريقين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، وفي الدقيقة الثانية والخمسين، سدد إبراهيم حسن كرة ارتطمت بيد محمد عزيز لاعب نهضة بركان، ليطالب محمود كهربا لاعب الزمالك باحتساب ركلة جزاء، وبالفعل توجه الحكم إلى تقنية الفيديو ليشاهد اللعبة، ثم احتسب ركلة جزاء لصالح فريق الزمالك، في الدقيقة 54 من اللقاء.

تقدم مدافع الزمالك محمود علاء لتسديد الكرة، وأحرزها على يمين حارس مرمى نهضة بركان، معلنًا تقدم الزمالك في نتيجة اللقاء بهدف نظيف.

استمرت محاولات الزمالك من أجل إضافة هدفٍ ثانٍ، لكن دون جدوى، حتى انتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدف نظيف، وبالتالي أصبح الفريقان متعادلين في مجموع اللقائين بهدف لمثله.

شاهد ملخص اللقاء:

لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم البطل، وتمكن الزمالك من حسم اللقب بنتيجة 5-3 في ركلات الترجيح.

أحرز للزمالك في ركلات الترجيح كلا من خالد بوطيب، ومحمود علاء، وعبد الله جمعة، ويوسف أوباما، وأحمد زيزو.

بينما أحرز لنهضة بركان كلا من إسماعيل المقدم، ولابا كودجو، وإيسوفو دايون.

 بينما أهدر حمدي العشير لاعب نهضة بركان ركلة، كانت كافية ليفوز الزمالك باللقب.

شاهد ركلات الترجيح:

كان هذا اللقب هو اللقب القاري الأول للزمالك خلال 16 عامًا، حيث كان اللقب السابق له في عام 2003، حينما حقق النادي لقب كأس السوبر الإفريقي.

كذلك تعد هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها الزمالك كأس الكونفدرالية الإفريقية، والمرة الثانية للأندية المصرية، بعد أن حقق الأهلي اللقب عام 2014.

وبذلك، وصل الزمالك للقب القاري الثاني عشر له في كل البطولات، قبل أن يحقق كأس السوبر الإفريقي ليصل إلى 13 لقبًا قاريًا، ويصبح الفريق الإفريقي الثاني في لائحة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في إفريقيا، بعد الأهلي المصري صاحب ال21 لقبًا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close