دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتقارير ومقالات خاصةليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

مدافع ليفربول السابق يتحدث لـ 365Scores عن الفريق والصفقة التي خيبت آماله ومشكلة صلاح وكلوب

يعيش فريق ليفربول الإنجليزي واحدة من أسوأ فتراته تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، حيث احتل الفريق المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل بداية الجولة الثلاثين من المسابقة.

حقق ليفربول الفوز في ست مباريات فقط من آخر 18 مباراة خاضها الفريق في الدوري الإنجليزي، كما ودع الفريق مسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس كارباو.

النقطة المضيئة في موسم ليفربول الحالي هي وصول الفريق إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يعتد مثل هذا التراجع في المستوى على الأقل خلال المواسم الثلاثة الماضية.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

خسر ليفربول للمرة السادسة على التوالي على ملعبه، في الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، وهو رقم قياسي سلبي لم يتحقق للفريق منذ موسم 1954، حينما هبط الفريق للدرجة الأدني.

لم يعد فريق ليفربول مرعبًا للخصوم مثلما اعتاد خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

تواصل 365scores  مع مدافع ليفربول السابق ستيفان هينشوز للحديث حول وضع فريق ليفربول الحالي، وعن نجم الفريق محمد صلاح، وكذلك بعض المشاهد من مسيرة هينشوز المميزة مع فريق ليفربول.

لعب هينشوز بقميص ليفربول خمسة مواسم ونصف الموسم، في الفترة من بداية موسم 2000، وحتى منتصف موسم 2005.

خاض هينشوز 205 مباراة بقميص ليفربول، وكون ثنائية دفاعية مميزة مع زميله سامي هيبيا، خلال مشاركاته بقميص ليفربول.

كان هينشوز مدافعًا مميزًا، تميز بالتدخلات القوية والصحيحة على لاعبي المنافسين، وكان مدافعًا ذكيًا، لا يتوقف عن بذل الجهد داخل الملعب.

حقق هينشوز ست بطولات بقميص ليفربول، كان منها الثلاثية التي حققها ليفربول في موسم 2001، حيث حقق كأس الاتحاد الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية في ذلك الموسم.

كما حقق هينشوز لقب كأس السوبر الأوروبي عام 2001، والدرع الخيرية عام 2001، وكأس الرابطة الإنجليزية في موسم 2002 أيضًا.

في الجزء الأول من الحوار، يجيب ستيفان هينشوز على أسئلة 365scores، حول فريق ليفربول خلال الموسم الحالي، وحول أداء النجم المصري محمد صلاح، وفي الجزء الثاني من الحوار نتحدث حول مستقبل النجم المصري محمد صلاح، وتوقعات هينشوز في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وكذلك نتحدث حول بعض النقاط المضيئة من مسيرة هينشوز كلاعب بقميص ليفربول.

1. كيف تقيم فريق ليفربول حتى الآن في الموسم الحالي؟

أعتقد أن فريق ليفربول كان يؤدي بشكل جيد حتى نهاية العام الماضي، وفترة الكريسماس، فكانوا يحتلون صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحرزون الأهداف، لذلك لم تكن تتوقع مركزهم الحالي في الترتيب بعد شهرين ونصف.

الآن هم في وضع صعب للغاية، ويحتاجون لأن يتحسنوا، وهم يعلمون ذلك، فالتواجد في المركز الثامن في الدوري الإنجليزي ليس جيدًا لنادي ليفربول.

هم ما زالوا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهذا أمر جيد، لكن في الدوري ما زال هناك مباريات كثيرة، ويجب أن ينهوا الموسم بشكل أفضل مما يقدمونه مؤخرًا.

2. ما هو سبب النتائج السيئة لفريق ليفربول في الموسم الحالي في رأيك؟

اعتقد أن الإصابات هي المشكلة الرئيسية لفريق ليفربول بشكل واضح، وأهم لاعب مصاب هو فان دايك، فهو يجعل من يلعبون بجانبه يؤدون بشكل أفضل، مثل جوميز وماتيب المصابين أيضًا.

عندما لا يؤدي قلبي الدفاع بشكل جيد، فإن كل فريق يواجه صعوبات، فهذا هو تفسير النتائج السيئة.

كذلك لا يؤدي اللاعبون بالشكل الذي من المفترض أن يقدموه، ولم يحرزوا الأهداف مؤخرًا، ولم يستطع الفريق أن يحافظ على الدوافع بعد تحقيق اللقب، فدائمًا يكون من الصعب تقديم نفس المستوى في الموسم التالي مثل الموسم الماضي، وهو ما لم يفعله الكثير من اللاعبون هذا الموسم.

3. هل حان الوقت ليبيع ليفربول واحد من الثلاثي الهجومي صلاح وماني وفيرمينو؟

لست متأكدًا من أنه يجب بيع أحدهم، لكن يجب تعزيز قوة الفريق، والتعاقد مع لاعبين جدد، فالفريق يلعب بنفس الثلاثي الهجومي في جميع المباريات منذ موسمين أو ثلاثة، واشتروا جوتا لكنه أصيب.

يجب شراء لاعب آخر، ربما إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه سيكون صفقة صعبة لأنه غالي الثمن.

فيرمينو لم يؤدِ بشكل جيد هذا الموسم، وربما يجب العمل على الجانب الذهني له، ونفس الأمر بالنسبة لصلاح الذي يؤدي بشكل جيد، لكن يجب الوصول لوضع يشعر فيه اللاعب بالراحة الكبيرة.

4. هل تعتقد أن يورجن كلوب يمكنه أن يقود الفريق للعودة إلى المسار الصحيح في المباريات القادمة؟

أعتقد أن كلوب بإمكانه ذلك، لقد أظهروا ذلك أمام لايبزج في دوري أبطال أوروبا، حيث فازوا بمباراتي ثمن النهائي بسهولة، لكن في الدوري الإنجليزي لا يبدو أن ذلك سيحدث حتى الآن، هم فقط يحتاجون نتيجة جيدة، وكل شئ سيتحسن في المباريات الأخيرة من الموسم.

 أتمنى أن يعود بعض اللاعبين من الإصابة، مثل جوتا الذي تعافى مؤخرًا.

أعتقد أن كلوب يمكنه إعادة الفريق إلى المسار الصحيح، لكنه يحتاج لحل أزمة قلوب الدفاع، فقد أدى اللاعبان الشابان أمام لايبزج بشكل جيد، وكذلك يمكن لكلوب إشراك فيرمينو في خط الوسط فهو مهم للفريق، لأن هيندرسون مصاب، فالحل في التخلص من أزمة الدفاع، وإشراك فيرمينو وهيندرسون في خط الوسط.

5. ما هو رأيك كمدافع سابق في الأداء الدفاعي لفريق ليفربول خاصة فابينيو وهيندرسون وكاباك؟

لم يؤدوا بشكل جيد جدًا خلال الفترة الأخيرة، دائمًا يكون من الصعب تغيير الشراكة الدفاعية بين قلبي الدفاع.

 فابينيو وهيندرسون هم لاعبا وسط وليسا قلبي دفاع، نعم يمكنهم المشاركة كقلبي دفاع لمباراة أو مباراتين، لكن ليس لوقت طويل مثلما حدث.

 كاباك لاعب شاب، جاء من شالكه وكان يستقبل الكثير من الأهداف مع شالكه، وهذا وضع صعب ذهنيًا، ثم جاء إلى فريق يخسر كثيرًا وهذا أمر صعب أيضًا، لذا انتظر وراقب اللاعب، حتى الآن هو يحتاج للتحسن.

6. هل تتفق أن إصابة فان دايك أحدثت فارقًا كبيرًا في الفريق؟

نعم، أعتقد ذلك، كما قلت لك سابقًا، لقد كان فان دايك صفقة رائعة، وأحدث اختلافًا كبيرًا في الفريق، ليس فقط من خلال تأدية دوره كلاعب، لكنه يجعل من يلعبون بجانبه أفضل، وهذا هو الفارق، فهو يمتلك شخصية رائعة، كما أنه بجانب ذلك يحرز الأهداف، لا تنسى ذلك.

اعتقد أن إصابة فان دايك كانت الضربة الأقوى لفريق ليفربول، بالطبع هي ليست سبب كل الإخفاق، لكنها سبب معاناة ليفربول دفاعيًا.

7. هل تعتقد أن صفقة تياجو ألكانتارا أضافت لفريق ليفربول أم أنه لم يثر إعجابك؟

لأكون صادقًا معك، لقد خاب أملي في تلك الصفقة.

 لا شك أن تياجو لاعب رائع، يمتلك الرؤية والقدرة على التمرير والأسلوب الرائع، لكنه أصيب عندما جاء إلى ليفربول.

اعتقد أن إيقاع المباريات السريع في إنجلترا، والضغط على المنافس دائمًا، وهو ما يريده كلوب، لا يناسبان تياجو تحديدًا.

 في التوقيت الحالي أعتقد أنه في حالة جاهزية هيندرسون وفابينيو وفينالدوم، فلن يستطيع تياجو حجز مكان في التشكيل الأساسي لفريق ليفربول. 

8. ما هو رأيك في أداء محمد صلاح في الموسم الحالي؟ هل ما زال هو الأفضل أم أنه لا يقدم نفس مستويات المواسم الماضية؟

أعتقد أن أداء محمد صلاح كان متقلبًا مثل أداء الفريق إلى حد ما، لقد أدى بشكل جيد جدًا في بعض المباريات، وأحرز الأهداف، وهناك بعض المباريات التي لم يكن في أفضل مستوياته.

من الصعب تقديم أفضل المستويات في كل موسم، لقد كان صلاح صفقة رائعة للغاية، وكان أحد أفضل لاعبي ليفربول حتى عبر التاريخ، لكن في هذا الموسم كما قلت، مثل الفريق كان يؤدي بشكل جيد حتى نهاية العام، وبعد ذلك أصبح الأمر صعبًا، لكن صلاح يظل لاعب كبير، وأتمنى أن يبقى في ليفربول، ويلعب المزيد والمزيد من المواسم مع الفريق.

9. هل تعتقد أن هناك مشكلة بين محمد صلاح ويورجن كلوب؟

لا، لا أعتقد أن هناك مشكلة بينهما، ربما اختلاف بسيط في وجهات النظر أحيانًا، وهذا يحدث بين اللاعب والمدرب، هذا أمر عادي، وخاصة بعد عدة سنوات من تواجدهما معًا، وفي التوقيت الذي لا يؤدي الفريق فيه بشكل جيد، لكن لا أرى أن هناك خلاف كبير بينهما.

 أثق في أن كلوب سيجعل محمد صلاح سعيدًا مرة أخرى، ومن المهم أن نرى كل شئ على ما يرام حتى نهاية الموسم، لكن في رأيي لا يوجد مشكلة كبيرة بين محمد صلاح ويورجن كلوب.

إلى هنا، ينتهي الجزء الأول من حديث مدافع ليفربول السابق ستيفان هينشوز مع 365scores، حول أداء فريق ليفربول في الموسم الحالي، وأداء النجم المصري محمد صلاح.

في الجزء الثاني، نتحدث حول مستقبل النجم المصري محمد صلاح، وتوقعات هينشوز في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وكذلك نتحدث حول بعض النقاط المضيئة من مسيرة هينشوز كلاعب بقميص ليفربول.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close