بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

مشاكل الفار – أبرز الحالات التحكيمية الجدلية في الكلاسيكو

شهدت مباراة الكلاسيكو التي جمعت برشلونة بغريمه الأذلي ريال مدريد في إطار الجولة السابعة من الدوري الإسباني، جدلًا تحكيميًا واسعًا في كثير من الحالات.

ونجح ريال مدريد في العودة من ملعب الكامب نو بالثلاث نقاط كاملة بعد فوزه بثلاثية مقابل هدف وحيد على مضيفه الكتالوني.

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء أخيرًا على ملعب الكامب نو في الليجا الإسبانية، وذلك لأول مرة منذ عام 2007.

أبرز الحالات الجدلية بلا نقاش هي ركلة الجزاء التي تم احتسابها لصالح سيرجيو راموس في الدقيقة 60 بعد مسك من لونجليه لقميص لاعب ريال مدريد.

وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو وذهب بنفسه للتأكد من صحة ركلة الجزاء، بعدما لم يحتسبها في البداية، ليعود في قراره ويقوم باحتساب ركلة جزاء كانت نقطة تحول في المباراة.

أما الحالة الثانية التي شهدت جدلًا أيضًا، هي مطالبة برشلونة بركلة جزاء على رافاييل فاران بعد أن اصطدمت تسديدة راموس لتشتيت الكرة بيده.

واستمع الحكم لمساعديه في غرفة الفيديو، الذين صدقوا على قراره بعدم احتساب ركلة الجزاء وذلك بسبب قرب المسافة بين المسدد ويد فاران، مع عدم تحريك المدافع الفرنسي يده.

في الشوط الأول، طالب لاعبو ريال مدريد بركلة جزاء على جيرارد بيكيه في الدقيقة 32 بعد أن اصطدمت عرضية ميندي بيد المدافع الإسباني.

حكم المباراة رفض احتساب الكرة ولم يعد إلى تقنية الفار نهائيًا بعد ذلك للتأكد من صحة قراره من عدمه دليلًا على تأكده من القرار.

وكان هناك مطالبة من لاعبي برشلونة بركلة جزاء لصالح ميسي بعد تدخل من كاسيميرو بعد دخوله إلى منطقة الجزاء.

أصر الحكم على قراره بشرعية تدخل كاسميرو ووصوله للكرة قبل الاصطدام بقدم ميسي، وهو ما يجعله تدخل شرعي.

أخيرًا، أثارت البطاقة الصفراء التي تحصل عليها كاسيميرو في الشوط الأول بعد تدخله على ميسي دهشة واستياء مشجعي الميرنجي بعد ثبوت عدم احتكاكه به.

كاسيميرو حاول التدخل على ميسي بالفعل لكنه لم يصل إلى قدم ميسي ولم يحتك به نهائيًا، ولكن على الرغم من ذلك تم منحه بطاقة صفراء أثرت على احتكاكاته باقي المباراة.

كما أن ميسي قام بالعديد من التدخلات العنيفة على كاسميرو تحديدًا بجانب بعض لاعبي ريال مدريد الآخرين، ولم يحصل على أي بطاقة صفراء أو يقوم الفيديو بتنبيه الحكم حول تكرار تدخلات ميسي على الخصم.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

3 تعليق

  1. اخر من يتكلم عن مؤامرة التحكيم هو فريق برشلونة لانه سيطر بللفترة الاخيرة على بطولة الدوري بالتحكيم والان يقولون تحكيم 🤣🤣😂

  2. بالله عليك قولي عطي الحكم صفراء بعد ما تابع الفار ودخل للملعب مباشرة فلمن تلك البطاقة أعتقد انها للانقليه وعليه من المفترض أن يطرد لأنه تحصل على بطاقة صفراء عندما أعترض فالفيردي في الشوط الأول

  3. يا أخي مشاكل التحكيم موجوده في كل الدوريات و لكن أن تصب في مصلحة فريق و أحد هذا هو الإشكال يتم إحتساب ركلة جزاء لريال مدريد تقريبا في كل مباراة 🤣🤣🤣🤣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close