بطولات عالميةالدوري الايطاليأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

من هو التونسي حمزة رفيعة منقذ يوفنتوس في اللحظات الاخيرة؟

كتب: حسام أحمد

قاد الشاب التونسي حمزة رفيعة فريقه يوفنتوس الإيطالي إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا، بعد أن أحرز هدف فوز فريقه على جنوى، في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.

استضاف يوفنتوس جنوى على ملعب أليانز في تورينو، في مباراة الدور ثمن النهائي من كأس إيطاليا، وانتهت المباراة بفوز يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد امتدادها إلى شوطين إضافيين.

تقدم يوفنتوس بهدفين في الدقيقتين الثانية، والثالثة والعشرين من الشوط الأول، عن طريق كولوسوفيسكي، وألفارو موراتا على الترتيب. وتمكن فريق جنوى من تعديل النتيجة بعد أن أحرز كلا من تشيزيبورا، وميليجوني هدفين في الدقيقتين الثامنة والعشرين، والرابعة والسبعين من عمر المباراة.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

بعد أن تمكن جنوى من تعديل النتيجة، دفع أندريا بيرلو الدير الفني لفريق يوفنتوس بالمهاجم الشاب حمزة رفيعة، في الدقيقة السابعة والسبعين من المباراة، من أجل تحقيق الفوز.

بالفعل، تمكن حمزة رفيعة من إحراز هدف فريقه الثالث، في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد أن تلقى عرضية أرضية من زميله ألفارو موراتا، ليحاول تسديدها في المرة الأولى لكنه لم ينجح، ثم يقوم بتسديدة أخرى جاء منها الهدف الثالث.

تعد هذه هي المباراة الرسمية الأولى لحمزة رفيعة مع الفريق الأول ليوفنتوس، وبالطبع لم يكن الكثيرون يعرفونه قبل مباراة جنوى، فمن هو حمزة رفيعة ؟

ولد حمزة رفيعة في الثاني من أبريل عام 1999، في مدينة قلعة سنان التونسية، لكنه انتقل إلى فرنسا أثناء طفولته.
لعب رفيعة في عدة أندية فرنسية، في مرحلة الناشئين، حيث لعب في برون تيرايلون من عام 2005 وحتى عام 2009.

بعد ذلك، انتقل حمزة إلى نادي برون جراند ليون، ليقضي موسمًا آخر بين جدرانه، قبل أن ينتقل إلى العملاق الفرنسي أوليمبيك ليون.

يلعب حمزة رفيعة في مركز لاعب الوسط المهاجم، ويجيد أيضًا اللعب في مركز الجناح الأيمن. واصل حمزة المشاركة في مراحل الشباب، حتى تم تصعيده إلى فريق الشباب في ليون عام 2017، ولعب معهم 25 مباراة قبل مغادرته النادي لينضم إلى يوفنتوس في صيف 2019.

قام نادي يوفنتوس بشراء اللاعب مقابل نصف مليون يورو، لكن قد يصل إجمالي قيمة الصفقة إلى خمسة ملايين يورو مع الإضافات، وكذلك يمتلك نادي ليون نسبة 20 بالمائة من عائد بيعه في المستقبل.

كان حمزة يشارك مع فريق يوفنتوس تحت 23 عامًا، منذ انضمامه إلى السيدة العجوز، وينتهي تعاقده في يونيو 2022. ظهر اللاعب حمزة رفيعة لأول مرة مع فريق يوفنتوس تحت 23 عامًا في 26 أغسطس 2019.

في ديسمبر من نفس العام، سجل حمزة أول هدف رسمي له مع السيدة العجوز، ليقود فريق تحت 23 إلى التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا لأندية دوري الدرجة الثالثة.

واصل حمزة تألقه مع فريقه، وأحرز هدفًا في فوز فريقه بنهائي الكأس أمام فريق تيرنانا بهدفين لهدف، في يونيو الماضي، لأول مرة في تاريخ الفريق.

شارك حمزة في 29 مباراة في موسمه الأول، وأحرز خلالها ثلاثة أهداف، وقدم تسع تمريرات حاسمة، بينما شارك في ثلاث عشرة مباراة في الموسم الجاري، أحرز خلالها هدفين، وقدم ست تمريرات حاسمة. في المجمل، يمتلك حمزة رفيعة خمسة أهداف، وتسع تمريرات حاسمة في 42 مباراة مع فريق يوفنتوس تحت 23 عامًا.

كانت مباراة جنوى هي المباراة الأولى لحمزة مع الفريق الأول ليوفنتوس، وحقق حمزة بداية رائعة مع الفريق الأول بعد حسم تأهل فريقه إلى ربع نهائي كأس إيطاليا.

قال حمزة لشبكة راي سبورت بعد المباراة: “يوم الأحد، كنت ألعب مع يوفنتوس تحت 23 عامًا في دوري الدرجة الثالثة ضد كاراريس، واليوم أنا هنا وأحرز هدفًا حاسمًا ليوفنتوس في كأس إيطاليا”.
“أهدي هذا الهدف لأمي بالتأكيد”.

يحمل حمزة الجنسية الفرنسية، ولعب مع منتخب فرنسا تحت 17 سنة وتحت 18 سنة، لكنه اختار في النهاية اللعب مع المنتخب التونسي الأول، الذي لعب معه سبع مباريات دولية.

شارك حمزة لأول مرة مع المنتخب التونسي الأول يوم السادس من سبتمبر عام 2019، حيث دخل بديلًا في مواجهة تونس أمام موريتانيا.

حظي حمزة ببداية مميزة مع فريق يوفنتوس الأول، وقد تساهم تلك البداية في دفعه نحو المزيد من التألق في المشاركات القادمة مع فريقه.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close