بطولاتبطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم

من يحسم لقب الليجا؟ كل ما تريد معرفته عن الجولات الأخيرة لبرشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد

اشتعلت المنافسة على لقب الدوري الإسباني في الأمتار الأخيرة بين الثلاثي، ريال مدريد وبرشلونة إضافة إلى أتلتيكو مدريد بشكل لم يحدث منذ سنوات طويلة.

ورفض نادي ريال مدريد هدية الثنائي الآخر، بعد تعادلهما بشكل مباشر سلبيًا قبل 3 جولات من النهاية، مما فتح المجال أمام الميرنجي من أجل تصدر الدوري.

لكن ريال مدريد رفض تلك الهدية واكتفى هو الآخر بالتعادل الإيجابي مع إشبيلية على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بهدفين لكل فريق، ليبقى الحال على ما هو عليه.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول الترتيب برصيد 77 نقطة، من خلفه يأتي ريال مدريد وبرشلونة برصيد 75 نقطة لكلا منهما، مع تفوق ريال مدريد بفضل المواجهات المباشرة.

أتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

دييجو سيميوني أمامه فرصة ذهبية للفوز بلقب الدوري الثاني له رفقة أتلتيكو مدريد بتصدره المسابقة قبل 3 جولات من النهاية، مع تبقي مباريات ليست بالصعبة.

وسيواجه أتلتيكو مدريد في الثلاث مواجهات المقبلة كلًا من: (ريال سوسيداد – أوساسونا – بلد الوليد) على الترتيب، وهي مباريات حسابيًا ليست معقدة.

ما يميز جدول أتلتيكو مدريد أيضًا أنه سيخوض أول مباراتين على أرضية ميدانه في ملعب وانداميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد، مما يزيد من أسهمه في تحقيق اللقب.

لعل مباراة ريال سوسيداد هي أصعب اللقاءات المتبقية لأتلتيكو مدريد، إذ يتواجد الفريق في المركز الخامس وينافس بقوة على تحقيق مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي.

أما أوساسونا فيحتل المركز الـ12 في جدول الترتيب وضمن البقاء في البطولة الموسم المقبل، عكس بلد الوليد الذي يحتل المركز الـ17 بفارق نقطة وحيدة عن مراكز الهبوط مما يجعل المباريات المقبلة له حياة أو موت.

ريال مدريد

ريال مدريد
ريال مدريد

ريال مدريد هو صاحب أصعب جدول مباريات متبقي في الأندية الـ3 المتنافسة على صدارة الدوري الإسباني، بعدما فرط في فرصة اعتلاء الصدارة للمرة الثانية في الأسابيع الأخيرة.

ويخرج نادي ريال مدريد لمواجهة كلا من غرناطة وأتلتيك بلباو في الجولتين المقبلتين خارج ألفريدو دي ستيفانو قبل أن يعود إلى ملعبه مستضيفًا فياريال في آخر الجولات.

مباراة غرناطة المقبلة قد تكون هي الأسهل لعدم وجود أي دوافع لدى لاعبي الخصم سواء بالمنافسة على مركز أوروبي أو في مراكز الهبوط.

لكن مواجهتا أتلتيك بلباو وفياريال يمثلان عنق زجاجة معقد أمام ريال مدريد في ظل منافسة الفريقين على مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي.

ما يعيب جدول ريال مدريد المتبقي هو عكس ما يميز أتلتيكو مدريد، خروجه خارج ملعبه في المباراتين المقبلتين الحاسمتين في السباق عكس الروخيبلانكوس.

برشلونة

ديمبيلي - برشلونة
ديمبيلي – برشلونة

يمتلك برشلونة أسهل جدول متبقي في الـ3 أندية المتنافسة على لقب الدوري الإسباني بمواجهته فرق لا تملك الطموح لتحقيق أي شئ فيما تبقى من الموسم.

وسيواجه برشلونة كلا من ليفانتي وإيبار خارج ميدانه في الجولة المقبلة والأخيرة على الترتيب، بينما يستضيف نادي سيلتا فيجو في الجولة الـ37 على ملعب كامب نو.

ويحتل إيبار المركز الأخير في الدوري كأضعف فرق المسابقة إضافة إلى وجود ليفانتي في المركز الـ14، أما مواجهة سيلتا فيجو فستكون هي الأصعب في ظل منافسته على مقعد مؤهل للدوري الأوروبي.

الصعوبة الوحيدة في جدول مباريات الدوري الإسباني هو خروجه لخوض مباراتين خارج أرضية ميدانه حتى وإن كانت أمام أندية في مؤخرة جدول الترتيب.

بعد استعراض الجولات المتبقية لكل فريق، من تتوقع أن يحصد لقب الدوري:

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

11 تعليق

  1. من ناحية ثبات المستوى فريال مدريد هو الافضل يبين الثلاث فرق …عليه ارجح كفة الريال بالفوز بالليغا رغم صعوبة الفرق الى سيواجهها..والله أعلم.

  2. ريال مدريد وبالرغم من كل الصعوبات والإصابات التي يعاني منها سيحقق الليكا هذا الموسم

  3. لا أدري لماذا كومان على الرغم من أن جري مان لا يقدم اي دعم للفريق. 80 دقيقه لعب ولا يعطي اي شي كأنه يراهن على إقصاء الفريق من الليقا بعد موقعة غرناطة حيث برشلونة. تغييرات كومان ليست بالجادة. عليه الرحيل عن الفريق اذا كان يخشى هذه النجوم الجوفاء.

  4. الفوز من نصيب اتلتيكو مدريد… لانه يقدم موسم استثنائي وأيضاً يستحقه… وأيضاً لديهم مدرب مقاتل ومحنك ويحب الفوز دائما ويكرهه الخسارة من الآن اقول الف مبروك الليغا الإسبانية ل اتلتيكو مدريد 🎉🌺🌹💪🏿⚽🏆

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close