بطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

من يحسم لقب الليجا في حال تساوي ثلاثي القمة في عدد النقاط؟

مازالت المنافسة مشتعلة حتى الآن، على لقب الدوري الإسباني، بين الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، خلال الموسم الحالي.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 77 نقطة، بينما يأتي ريال مدريد في الوصافة برصيد 75 نقطة، وهو نفس رصيد برشلونة من النقاط محتلًا المركز الثالث.

وفقًا للوائح الدوري الإسباني، فإنه في حال تساوي فريقين في عدد النقاط، في صراع اعتلاء قمة الليجا، فإن اللقب يتم حسمه بناء على نتيجة المواجهات المباشرة، وعلى خلفية ذلك فإنه في حال تساوى ريال مدريد مع أيا من برشلونة أو أتلتيكو في عدد النقاط، سيحسم الميرنجي لقب الليجا بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة أمامهما.

أما في حال تساوي ثلاثي القمة أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة في عدد النقاط في نفس الوقت، فسيتم وقتها الاحتكام لعدد النقاط التي حصدها الثلاثي في المواجهات المباشرة، وعلى خلفية ذلك سيتم أيضًا حسم اللقب لصالح ريال مدريد الذي يعتبر الأكثر حصدًا للنقاط أمام أتلتيكو مدريد وبرشلونة برصيد 10 نقاط.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

حيث استطاع ريال مدريد الفوز على أتلتيكو في لقاء الدوري الأول وتعادل في الدور الثاني، بينما نجح في الفوز على برشلونة ذهابًا وإيابًا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close