دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الفرنسيانتقالاتريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتميسيليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

موقف ميسي ومبابي وصلاح.. النتائج المترتبة على إعلان باريس سان جيرمان تجديد عقد نيمار

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم السبت، تجديد عقد نجمه البرازيلي نيمار جونيور حتى عام 2025.

ووصل نيمار إلى باريس سان جيرمان عام 2017 قادمًا من برشلونة كأغلى صفقة في التاريخ مقابل 222 مليون يورو، وكان يرتبط بعقد حتى عام 2022، لكن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا مرتبط الآن بنادي العاصمة حتى عام 2025.

وعلى مدار 112 مباراة بقميص باريس سان جيرمان، أضاءتها الإيماءات والإلهام الاستثنائي، سجل نيمار صاحب القميص رقم 10، 85 هدفًا وقدم 51 تمريرة حاسمة، ودخل في قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ النادي.

وفاز نيمار جونيور بتسع ألقاب بقميص باريس سان جيرمان: 3 بطولات للدوري الفرنسي (2018 ، 2019 ، 2020)، بطولتان كأس فرنسا (2018 ، 2020)، بطولتان كأس الرابطة الفرنسية (2018 ، 2020)، بطولتان كأس السوبر الفرنسي (2018 ، 2020).

ونستعرض معكم في هذا التقرير النتائج المترتبة على إعلان باريس سان جيرمان تجديد عقد نيمار:

1- نهاية مسلسل نيمار وبرشلونة

وبتجديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025، وضع اللاعب البرازيلي حدًا للشائعات المتكررة التي ربطته بالعودة إلى ناديه القديم برشلونة في كل سوق انتقالات.

2- انتقال محتمل لميسي إلى باريس سان جيرمان

صرح نيمار علنًا في وقت سابق من هذا الموسم أنه يرغب في اللعب مع ليونيل ميسي مرة أخرى، حيث قال: ‘‘أريد اللعب مع ميسي والاستمتاع بجانبه مرة أخرى، هذا كل ما أريده، بالتأكيد، علينا أن نفعل ذلك في الموسم المقبل‘‘.

وسيكون من المستحيل أن ينضم نيمار إلى برشلونة هذا الصيف، لذا يبدو أن اللاعب البرازيلي يحاول إقناع ميسي بالانضمام إلى باريس سان جيرمان.

وقد تتحقق رغبة نيمار بإعادة لم شمله مع ميسي في فريق واحد، إذا لم يجدد ليو عقده مع برشلونة الذي سينتهي بنهاية الموسم الجاري، وقدم له باريس سان جيرمان عرضًا مقنعًا لجلبه إلى ملعب بارك دي برانس.

3- مبابي يقترب من تحقيق حلمه

يبدو أن باريس سان جيرمان استسلم لرغبة كيليان مبابي الذي يريد الرحيل بنهاية الموسم الجاري قبل عام واحد فقط من نهاية عقده في ملعب بارك دي برانس.

ولا يريد مبابي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان على أمل تحقيق حلمه بارتداء قميص ريال مدريد في الموسم المقبل، لذا، فإن التجديد مع نيمار حتى عام 2025 بمثابة إشارة قوية كونه قائد المشروع الجديد مع ماوريسيو بوتشيتينو.

4- إمكانية ذهاب محمد صلاح إلى باريس سان جيرمان

تجديد عقد نيمار مع باريس سان جيرمان يعني أنه سيكون الركيزة الأساسية على مدار السنوات القادمة في مركز الجناح الأيسر وهو ما سيدفع النادي الباريسي للبحث عن جناح أيمن من طراز رفيع يلعب بالقدم اليسرى لتعويض الرحيل المحتمل لمبابي بنهاية هذا الموسم.

ويعد ليونيل ميسي المرشح الأبرز على طاولة تعاقدات باريس سان هذا الموسم، لكن في حال استمرار اللاعب الأرجنتيني في برشلونة، ستتجه إدارة العملاق الباريسي إلى اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وقد تستغل إدارة باريس سان جيرمان وضع محمد صلاح في ليفربول، حيث لا يشعر الفرعون المصري بالراحة حاليًا مع المدرب يورجن كلوب ويفكر في خوض مغامرة جديدة بعيدًا عن ملعب أنفيلد.

5- مميزات وصول محمد صلاح إلى باريس

سيكون وصول صلاح إلى باريس سان جيرمان مناسبًا جدًا للعملاق الفرنسي، لعدة أسباب، حيث إنه سيلبي متطلبات المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي يتميز برغبته في المهاجمين السريعين الذين يساهمون في المهام الدفاعية.

كما سيكون صلاح واجهة رائعة لملاك باريس سان جيرمان القطريين كونه لاعبًا عربيًا لديه شعبية ضخمة في كل أنحاء العالم، وسيجني فريق العاصمة من ورائها الكثير، ليس فقط على المستوى الكروي ولكن الاقتصادي أيضًا.

وأصبح صلاح أيقونة عربية يتابعه مشجعي كرة القدم في كل أنحاء العالم، ويتابعه حوالي 42 مليون و150 ألف شخص على وسائل التواصل الاجتماعي إنستجرام وغيرهم على فيسبوك وتويتر، ويعتقد باريس أن هؤلاء سيتبعون صلاح مما سيرفع عوائد النادي من المنصات التواصل الاجتماعي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close