بطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

ميسي ليس الأول .. مارادونا ورونالدو ورونالدينيو وتاريخ طويل من إهانة أساطير برشلونة

تعيش جماهير برشلونة كابوس منذ عدة أيام بعدما تم إعلان رغبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرحيل عن النادي الكتالوني خلال الانتقالات الحالية.

ولكن ميسي ليس أول النجوم البارزين الذي يصدمون جماهير البلوجرانا في عز تألقهم، مما دفع صحيفة “ماركا” الإسبانية لنشر تقرير حول أبرز لاعبي النادي الكتالوني الذين تسببوا في صدمة للجماهير:

دييجو أرماندو مارادونا:

مارادونا وصل إلى برشلونة عام 1982 ورحل بعد عامين فقط ولكنه تم إعتباره في كتالونيا نهاية حقبة مارادونا وليس رحيل عادي للاعب.

وقدم مارادونا أداء مبهر مع برشلونة لكنه لم يدم طويلًا بعد دخوله في خلاف قوي مع إدارة النادي دفعه للرحيل عن صفوف الفريق والانتقال إلى نابولي.

بيرند شوستر:

اللاعب الألماني قدم مستوى مُبهر مع برشلونة وأصبح معشوق الجماهير الكتالونية سريعًا، إلا أن نهايته واللحظة الفاصلة جاءت سريعًا في نفس عام رحيل مارادونا عام 1986.

في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي وقبل اللجوء إلى ركلات الترجيح تم استبدال اللاعب في الدقيقة 87 ليقوم بمغادرة الملعب تمامًا والرحيل إلى الفندق، وهنا جاء رد إدارة برشلونة قاسيًا بفسخ تعاقد شوستر.

مايكل لاودورب:

لم يتمتع اللاعب بعلاقات جيدة مع المدرب الأهم في تاريخ برشلونة، يوهان كرويف وهو ما جعله يغادر سريعًا لكن الصدمة كانت في انتقاله إلى ريال مدريد، بعد موسمين فقط حقق خلالهما لقب دوري إسباني.

روماريو:

كان الساحر البرازيلي معشوق جماهير برشلونة في حقبة التسعينات من القرن الماضي، لكنه دخل في صدام قوي مع يوهان كرويف أنهى مسيرته مع برشلونة.

روماريو أعطى نفسه أجازة طويلة عقب التتويج بلقب كأس العالم 1994 ولم يلتزم بالمواعيد المحددة من كرويف للعودة إلى التدريبات، ليحدث صدام قوي مع المدير الفني الهولندي.

رونالدو دا ليما:

رونالدو قدم موسم أول تاريخي مع برشلونة سجل خلاله 47 هدف في 49 مباراة، ولكن تفاجئ الجميع بأن برشلونة يحاول بيع اللاعب ويرفض تلبية رغباته لينتقل إلى إنتر ميلان بعد ذلك مباشرة بـ25 مليون يورو.

لويس فيجو:

لا أحد ينسى ما قام به اللاعب البرتغالي مع برشلونة وانتقاله إلى ريال مدريد، وذلك بعدما رفض برشلونة تحسين عقده مع النادي ليقوم بيريز بخطفه.

ريال مدريد دفع قيمة الشرط الجزائي والتي بلغت 61 مليون يورو وتعاقد مع فيجو الذي كان نجم برشلونة الأول في ضربة قاسية لجماهير كتالونيا.

رونالدينيو:

قضى رونالدينيو سنوات طويلة مع برشلونة مُحققًا إنجازات رائعة على مدار 5 سنوات تقريبًا، حتى قرر جوارديولا الإطاحة به.

برشلونة قرر بيع رونالدينيو مقابل 25 مليون يورو إلى ميلان في عام 2008 بطلب من جوارديولا الذي قرر عدم الاعتماد على اللاعب.

زلاتان إبراهيموفيتش:

انتقل إبراهيموفيتش إلى صفوف برشلونة في صفقة بلغت قيمتها 78 مليون يورو عام 2009 ولكنه لعب موسم وحيد ودخل في خلاف مع بيب جوارديولا ليرحل سريعًا.

برشلونة باع إبراهيموفيتش مقابل 25 مليون يورو فقط إلى ميلان، وبدأ ميسي في شغل مركز رأس الحربة تدريجيًا بعد رحيل السويدي.

نيمار:

شكل نيمار ثلاثي مرعب رفقة سواريز وميسي ونجحوا في تحقيق دوري أبطال أوروبا، لكنه بصورة مفاجأة قرر الرحيل عن برشلونة.

ظلت جماهير برشلونة تتعامل مع الموقف على أنه مجرد شائعات حتى تفاجئت بأن باريس سان جيرمان سيقوم بدفع قيمة الشرط الجزائي بالفعل واللاعب سيرحل عن الفريق مقابل 222 مليون يورو وهذا ما حدث.

إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close