بطولاتأخباركرة قدمكوبا أمريكا
الأكثر تداولًا

نتائج وأهداف مباريات اليوم في كوبا أمريكا.. ميسي يقود الأرجنتين لسحق بوليفيا وأوروجواي تفوز على باراجواي

انتهى فجر اليوم الثلاثاء، دور المجموعات في مسابقة كوبا أمريكا 2021، ليتكمل المتأهلين إلى دور ربع النهائي.

وأقيمت مباراتان في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، لمباريات المجموعة الأولى، وشهدت مواصلة منتخب الأرجنتين للانتصارات.

ميسي يقود الأرجنتين للفوز على بوليفيا برباعية

فاز منتخب الأرجنتين على نظيره بوليفيا بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، فجر الثلاثاء، على ملعب “آرنا بانتانال”، بالجولة الخامسة والأخيرة.

الأرجنتين دخلت المباراة بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف مُبكر، ولكن آنخيل كوريا أضاع فرصة إحراز الهدف الأول في الدقيقة الرابعة.

وفي الدقيقة السادسة، تمكنت الأرجنتين من افتتاح التسجيل عبر أليخاندرو جوميز، بعد تمريرة رائعة من ميسي، سددها على الطائر في المرمى.

 وفي الدقيقة 32، سجلت الأرجنتين الهدف الثاني، عبر ركلة جزاء بأقدام ليونيل ميسي، بعد ركلة جزاء تم احتسابها بسبب عرقلة أليخاندرو جوميز داخل منطقة الجزاء.

وقبل نهاية الشوط وفي الدقيقة 42، واصل ميسي التألق في المباراة، وسجل الهدف الثاني له والثالث للأرجنتين، بعد تمريرة طويلة رائعة من أجويرو، والبرغوث تعامل مع الكرة بشكل رائع، حيث سدد الكرة من فوق مرمى حارس بوليفيا.

وكاد أجويرو في الدقيقة 44، أن يسجل الهدف الرابع للأرجنتين، بعد تمريرة من أنخيل كوريا، ولكن تسديدة مهاجم برشلونة الجديد، مرت بجانب المرمى.

وفي الشوط الثاني من المباراة، نجح إروين سافيدرا من تقليص النتيجة لـ بوليفيا بإحراز هدف أول، في الدقيقة 60، بعد عرضية عبر الجهة اليمنى بأقدام ليونيل جوستينيانو سددها سافيدرا مباشرةٍ في المرمى.

وبعد خمسة دقائق ردت الأرجنتين، بهدف رابع، عبر لاوتارو مارتينيز، بعد خطأ تشتيت الكرة من دفاع بوليفيا وتعامل معها مهاجم إنتر ميلان بنجاح وسدد الكرة في مرمى الحارس كارلوس لامبي.

وكاد لاوتارو أن يسجل الهدف الخامس، بعد مجهود فردي رائع من ميسي، ولكن الإنهاء من مهاجم إنتر ميلان في الدقيقة 77، لم يكن بأفضل ما يُمكن.

وبهذا الانتصار العريض، تتصدر الأرجنتين، المجموعة الأولى في كوبا أمريكا، بـ10 نقاط، لتتأهل إلى دور ربع النهائي، حيث ستواجه منتخب الإكوادور.

أوروجواي تفوز على باراجواي وتحجز مقعدها في ربع النهائي

وضمن لقاءات نفس المجموعة وعلى ملعب “نيلتون سانتوس” فاز منتخب أوروجواي على نظيره منتخب باراجواي بهدف نظيف.

الهدف الوحيد في المباراة، جاء عبر مهاجم مانشستر يونايتد، إدينسون كافاني في الدقيقة 21، من ركلة جزاء.

انتصار أوروجواي على باراجواي، رفع رصيد السيليستي لـ سبع نقاط، لتتأهل أوروجواي، كوصيف عن المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد باراجواي عند 6 نقاط في المركز الثالث.

أوروجواي بعد التأهل إلى ربع النهائي، تواجه منتخب كولومبيا، والذي تأهل بعد تواجده بالمركز الثالث في المجموعة الثانية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close