دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيأخبارتقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتنابوليكرة قدم
الأكثر تداولًا

نجوم يلعبون الآن لأندية غير متوقعة

زيّن نجما كرة القدم الهولندية والإسبانية آريين روبن وأندريس إنييستا قائمة اللاعبين الكبار الذين ينشطون حاليًا مع أندية غير متوقعة.

ورغم بلوغه 37 عامًا، إلا أن آريين روبن لا يزال ينشط في ملاعب كرة القدم بعد عودته المفاجئة من الاعتزال في عام 2020، بعد 10 سنوات لا تنسى قضاها في بايرن ميونخ.

وسنلقي الضوء في هذا التقرير على أبرز النجوم الذين يلعبون الآن لأندية غير متوقعة.

آريين روبن (غرونينغن الهولندي)

روبن

أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الهولندية الملقب بالجناح الطائر، الذي عاش حقبة زمنية رائعة بقميص بايرن ميونخ توج خلالها بالعديد من الألقاب، الدوري الألماني (8 مرات)، دوري أبطال أوروبا (مرة واحدة)، كأس ألمانيا (5 مرات)، كأس السوبر الألماني (4 مرات). كأس السوبر الأوروبي (مرة واحدة)، كأس العالم للأندية (مرة واحدة).

ليس ذلك فحسب، بل توج آريين روبن أيضًا بقميص تشيلسي بعدة ألقاب مثل الدوري الإنجليزي الممتاز (مرتان)، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (مرتان)، وكأس الاتحاد الإنجليزي (مرة)، كما فاز مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني وكذلك كأس ملك إسبانيا، بالإضافة لفوزه مع آيندهوفن بلقب الدوري الهولندي ولقبان بكأس السوبر الهولندي.

وبعد نهاية مسيرته مع بايرن ميونخ، قرر روبن الاعتزال ومن ثم تراجع عن قرار اعتزاله ليعود من أجل ارتداء قميص ناديه القديم غرونينغن الهولندي، لكنه لم يلعب بشكل منتظم بسبب معاناته من الإصابة، واكتفى فقط بالظهور في 7 مباريات طوال الموسم وقدم تمريرتين حاسمتين.

أندريس إنييستا (فيسيل كوبي الياباني)

أسطورة برشلونة وأحد عناصر الجيل الذهبي في عصر بيب جوارديولا، فاز بكل الألقاب الممكنة خلال فترته مع البارسا، الدوري الإسباني (9 مرات)، كأس ملك إسبانيا (6 مرات)، دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، كأس السوبر الإسباني (7 مرات)، كأس السوبر الأوروبي (3 مرات)، كأس العالم للأندية (3 مرات).

كما نجح إنييستا في كتابة اسمه في تاريخ منتخب إسبانيا بتسجيله الهدف الفوز الوحيد في نهائي كأس العالم 2010 أمام هولندا ليحصد لقب المونديال، كما فاز بلقبي كأس أمم أوروبا مرتين في عامي 2008 و2012.

وبعد نهاية فترته الذهبية مع برشلونة، غادر إنييستا كتالونيا وقرر الانضمام إلى فيسيل كوبي الياباني رافضًا الانتقال إلى أي نادٍ أوروبي آخر لتجنب مواجهة البارسا في دوري أبطال أوروبا.

وخلال فترته في فيسيل كوبي الياباني توج إنييستا البالغ من العمر الآن 37 عامًا بلقبي كأس إمبراطور اليابان وكأس السوبر الياباني.

ريكاردو كواريزما (فيتوريا غيماريش البرتغالي)

اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا ينشط حاليًا مع فريق فيتوريا غيماريش البرتغالي، حيث لعب معه 31 مباراة في منافسات الموسم الماضي وسجل 4 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة وجاءوا في المركز السابع في الدوري البرتغالي.

لعب كواريزما لأندية سبورتينج لشبونة وبرشلونة وبورتو وإنتر ميلان وتشيلسي وبشكتاش وقاسم باشا.

فاز كواريزما مع إنتر ميلان بألقاب دوري أبطال أوروبا (مرة واحدة)، الدوري الإيطالي (مرتان)، كأس إيطاليا (مرة واحدة)، كأس السوبر الإيطالي (مرة واحدة)، بينما فاز مع تشيلسي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز كواريزما بلقب الدوري البرتغالي (4 مرات)، كأس البرتغال (مرتان)، كأس السوبر البرتغالي (مرة واحدة)، الدوري التركي (مرتان)، كأس تركيا (مرة واحدة)، كما فاز كواريزما مع المنتخب البرتغال بلقب يورو 2016 بعد الفوز على فرنسا 1-0 في المباراة النهائية.

عادل رامي (بوافيشتا البرتغالي)

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

المدافع الفرنسي البالغ من العمر 35 عامًا الذي لعب في العديد من الدوريات مثل الدوري الفرنسي والإيطالي والإسباني والتركي والروسي أيضًا، وينشط حاليًا مع فريق بوافيشتا في الدوري البرتغالي.

ارتدى عادل رامي قمصان ليل ومارسيليا الفرنسيين وفالنسيا وإشبيلية الإسبانيين وإي سي ميلان الإيطالي وفنربخشة التركي وسوتشي الروسي، ولعب أكثر من 480 مباراة طوال مسيرته وسجل 28 هدفًا.

لم يتوج عادل رامي بالعديد من الألقاب في مسيرته لكنه كان ضمن عناصر منتخب فرنسا المتوج بكأس العالم 2018، وكذلك فاز بلقب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا مع ليل موسم 2010/2011، بالإضافة لفوز بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية موسم 2015/2016.

ماريك هامسيك (طرابزون سبور التركي)

لاعب خط الوسط السلوفاكي البالغ من العمر 33 عامًا، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ نابولي المتوج بلقب كأس إيطاليا مرتين ولقب كأس السوبر الإيطالي مرة واحدة، بالإضافة لفوز بجائزة أفضل لاعب سلوفاكي 8 مرات.

رحل هامسيك عن نابولي في عام 2019 ليتجه إلى الصين للعب مع فريق داليان ييفانغ، ثم انتقل إلى فريق غوتبورغ، وينشط حاليًا في فريق طرابزون سبور التركي.

ماريو جوتزه (آيندهوفن الهولندي)

اللاعب الألماني البالغ من العمر 29 عامًا صاحب الهدف الحاسم في نهائي كأس العالم 2014 الذي قاد منتخب ألمانيا للفوز باللقب على حساب الأرجنتين 1-0.

لعب ماريو جوتزه لعملاقي البوندسليجا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وتوج بألقاب الدوري الألماني (5 مرات) وكأس ألمانيا (4 مرات) وكأس العالم للأندية (مرة واحدة) وكأس السوبر الأوروبي (مرة واحدة).

ينشط ماريو جوتزه حاليًا مع فريق آيندهوفن بعد رحيله عن بوروسيا دورتموند، ولعب مع فريقه الهولندي 25 مباراة وسجل 6 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

مروان فيلايني (شاندونغ ليونينغ الصيني)

اللاعب البلجيكي البالغ من العمر 33 عامًا ينشط حاليًا مع فريق شاندونغ ليونينغ الصيني ولعب معه 62 مباراة وسجل 23 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ارتدى فيلايني قمصان أندية ستاندارد لييج البلجيكي وإيفرتون ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وتوج مع الشياطين الحمر بألقاب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدوري الأوروبي ودرع الاتحاد الإنجليزي، وفاز مع شاندونغ ليونينغ بكأس الصين.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close