دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

نظام جديد .. الاتحاد الأوروبي يستقر على موعد ومكان الأدوار النهائية في دوري الأبطال

استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على النظام الجديد الذي ستختتم به مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2019/2020.

ويرغب الاتحاد الأوروبي نقل المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا والذي كان من المقرر إقامته في اسطنبول يوم 30 مايو قبل أن تتوقف المسابقة بسبب فيروس كورونا، كما كان مقرراً إقامة نهائي الدوري الأوروبي في بولندا يوم 27 مايو.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن لشبونة هي المفضلة من قبل الويفا لاستضافة دورة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا في أغسطس.

ويناقش الاتحاد الأوروبي إقامة دورة خروج المغلوب بداية من الدور ربع النهائي، مما يعني أن مباريات ربع  النهائي ونصف النهائي والنهائي سيتم خوضهم في مكان واحد كبطولة مصغرة وخلف أبواب مغلفة.

ووفقاً لهذا النظام، ستُلعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 23 أعسطس، وستقام مباراة نهائي الدوري الأوروبي يوم 21 أغسطس.

وتم اختيار مدينة لشبونة في البرتغال لأن انتشار الوباء هناك ليس بنفس القوة والدرجة في المدن الأخرى، مع إقامة المباريات خلف أبواب مغلقة وعدم وجود أي فريق برتغالي وصل للأدوار الحالية.

وستعود المنافسة يوم 8 أغسطس المقبل بالمباريات المتبقية من الدور ثمن النهائي. على أن تبدأ الدورة المجمعة لمباريات ربع النهائي في لشبونة يوم 12 أغسطس.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close