دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

نظام جديد لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

لمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لإمكانية إجراء تغيير جذري في نظام بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في عام 2024.

ويعتمد يويفا على نظام جولتي الذهاب والعودة في المراحل الإقصائية من بطولاته القارية، لكن تم استثناء الموسم الماضي من هذا النظام بداية من دور الثمانية نظرًا لضيق الوقت بسبب كورونا.

وتحدث نائب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، جورجيو ماركيتي، عن الأمر في تصريحات نقلتها شبكة “ليفربول إيكو” البريطانية، وقال: “لا يمكننا استبعاد تطبيق نظام ثبت جودته وقوة المنافسة بين الفرق من خلاله”.

وتابع: “نحن ندرس جميع الاحتمالات الممكنة ويجب أن تؤخذ في الاعتبار، مثل مواعيد المباراة والآثار الاقتصادية والقيود التنظيمية للبطولات”.

وأضاف: “من الواضح أن مباريات خروج المغلوب تزيد الإثارة، لقد تلقينا ردود فعل رائعة من الأندية وأصحاب حقوق البث والرعاة وكذلك من المشجعين، ولكن النظام الحالي سيستمر في المواسم الثلاثة المقبلة وربما يتم تغييره في عام 2024”.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close