دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليرونالدوأخبارمانشستر سيتيميسيكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

نهاية حقبة – 4 نجوم زعزعوا عرش ميسي ورونالدو والخامس يستعد

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «UEFA» اليوم الأربعاء، عن أسماء المرشحين الذين تم اختيارهم في القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي.

الجائزة من المفترض أنها سوف تقدم في قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا والتي ستقام يوم 1 أكتوبر في مقر الاتحاد الأوروبي في سويسرا.

ونشر اليويفا بياناً رسمياً عبر موقعه الرسمي بالقائمة الكاملة للعشر لاعبين الذي جرى المفاضلة فيما بينهم لاختيار الثلاثي الأفضل.

الجائزة التي بدأت في عام 2011 لم يغب عن القائمة المختصرة أحد الثنائي ليونيل ميسي لاعب برشلونة أو كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس في أي عام سوى هذا العام.

ولكن رونالدو وميسي خطفت الجائزة منهم 4 مرات في أعوام 2012 عن طريق الإسباني أندريس إنيستا، 2013 عن طريق فرانك ريبيري ولوكا مودريتش عام 2018 وأخيرًا فيرجل فان دايك العام الماضي.

وسيكون الثلاثي المرشح للجائزة مانويل نوير أو روبرت ليفاندوفسكي ودي بروين هم أصحاب المرة الخامسة في خطف الجائزة ولكن الأمر هذه المرة مختلف بسبب غياب ميسي أو رونالدو عن القائمة الثلاثية المختصرة.

رونالدو تواجد هذا العام في القائمة الكاملة المكونة من عشر لاعبين ولكنه حصل على المركز العاشر والأخير في القائمة في أقل مركز حصل عليه اللاعب في مشواره.

واحتل ميسي المركز الرابع في القائمة الكاملة بالتساوي في الأصوات مع البرازيلي نيمار جونيور.

ليونيل ميسي فاز بالجائزة مرتين بينما توج رونالدو بالجائزة 3 مرات كأكثر لاعب يتوج بها منذ إنشائها.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close