دورتمونددوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانالدوري الالمانيالدوري الفرنسيأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

هالاند يتخطى رقم مبابي وأرقام ليس لها مثيل في دوري أبطال أوروبا

يستمر النجم النرويجي إيرلينج هالاند في كتابة أرقام قياسية جديدة خلال مشواره مع نادي بوروسيا دورتموند في موسمه الثاني على التوالي خلال بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن هالاند من قيادة بوروسيا دورتموند نحو الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب إشبيلية بعدما سجل هدفين في لقاء العودة مُكررًا ما حدث في لقاء الذهاب.

وأصبح هالاند بتسجيله هدفين في شباك إشبيلية ذهابًا وإيابًا، أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتمكن من تسجيل هدفين أو أكثر خلال 4 مباريات في البطولة.

وكان هالاند قد سجل هدفين في شباك كلوب بروج البلجيكي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يعيد الأمر مجددًا في الجولة الرابعة أمام نفس الفريق.

وكرر هالاند سجله التهديفي أمام إشبيلية ذهابًا وإيابًا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين في كل مباراة ليقود الجراد الأصفر نحو ربع النهائي.

ولم تتوقف إنجازات هالاند عند هذا الحد، وإنما نجح في تخطي إنجاز المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، كأصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

ووصل هالاند بأهدافه مع سالزبورج النمساوي وبوروسيا دورتموند بعد ذلك إلى 20 هدفًا قبل وصوله إلى سن الـ21 عامًا، متخطيًا رقم مبابي الذي توقف عند 19 هدفًا قبل بلوغ سن الـ21.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close