بطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليرونالدوريال مدريدأخبارمانشستر يونايتدكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

هل كريستيانو رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ كرة القدم؟

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على بعد خطوات معدودة من كسر الرقم التاريخي الخالد، ليصبح هدافًا تاريخيًا لكرة القدم.

ونجح رونالدو في تسجيل هدف وحيد في انتصار فريقه يوفنتوس أمام ساسولو في الدوري الإيطالي، بالمباراة التي انتهت بثلاثية مقابل هدف وحيد.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ووصل رونالدو بهذا الهدف إلى 760 هدفًا في المباريات الرسمية خلال مسيرته الاحترافية، ليصبح على بعد خطوتين من الوصول إلى رقم بيكان التاريخي.

وتخطى رونالدو بذلك الأسطورة البرازيلي بيليه صاحب الـ757 هدفًا ليصبح على بعد هدفين فقط من معادلة الرقم التاريخي لهداف كرة القدم على مر العصور.

وسجل بيكان خلال المباريات الرسمية في مسيرته الاحترافية 762 هدفًا، مما جعل كسر رقمه مسألة وقت ليس إلا بالنسبة لكريستيانو رونالدو.

وبدأ رونالدو سجله التهديفي مع بداية مشواره الاحترافي بعدما تمكن من تسجيل 35 هدفًا بقميص سبورتينج لشبونة، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد ويسجل 118 هدفًا خلال 292 مباراة.

الرحلة الأطول والأكثر غزارة تهديفية كانت بقميص ريال مدريد، إذ استطاع خلال 9 سنوات من لعب 438 مباراة سجل خلالهم 451 هدفًا.

وأخيرًا، فإن مسيرته بقميص يوفنتوس والتي وصلت إلى موسمها الثالث كانت حافلة بالأهداف أيضًا وذلك بوصوله إلى الهدف رقم 84 خلال 104 مباراة.

دوليًا، فإن رونالدو هو الهداف التاريخي بالنسبة للمنتخبات بعدما وصل إلى 102 هدفًا خلال 170 مشاركة دولية مع البرتغال.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: