بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الايطاليانتقالاترونالدوريال مدريدأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

هل يلحق بهم رونالدو؟ 8 نجوم كبار سبق لهم العودة إلى أنديتهم السابقة بعد رحيلهم

انتشرت العديد من الشائعات حول رغبة كريستيانو رونالدو في العودة إلى صفوف نادي ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد الفشل المتكرر لنادي يوفنتوس.

وفشل نادي يوفنتوس في عبور دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، بعدما ودع البطولة على يد بورتو البرتغالي مما أثار غضب رونالدو.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرًا مطولًا عن 8 نجوم قد عادوا إلى ناديهم السابق بعد الرحيل بسنوات معدودة، فهل يسير رونالدو على خطاهم الموسم المقبل.

دييجو كوستا

يأتي على رأس الأسماء التي عادت إلى أنديتهم في الفترة الماضية بعد خروجه لسنوات قليلة نحو نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي، ليعود مرة أخرى لأتلتيكو مدريد.

وغادر دييجو كوستا تشيلسي بعد أزمات عديدة من المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي ورفضه المشاركة في التدريبات، مما دفعه للعودة إلى ناديه القديم.

وشارك دييجو كوستا مع أتلتيكو مدريد في رحلته الأولى خلال 135 مباراة سجل خلالهم 64 هدفًا، قبل أن تنهي الإصابات مسيرته الثانية مع كتيبة سيميوني.

مارادونا

مارادونا نابولي

بعد تألقه الملفت مع المنتخب الأرجنتيني، خرج دييجو مارادونا للاحتراف الأوروبي لعدة محطات أبرزها نادي برشلونة ونادي نابولي لكنه سرعان ما عاد إلى بيته القديم.

وعاد مارادونا إلى بوكا جونيورز في مواسمه الأخيرة مع كرة القدم بعدما عانى من الإدمان في محاولة لإحياء مسيرته مرة أخرى وقرر إنهاء الرحلة حيث بدأت في ملعب “لا بونبونيرا”.

تيري هنري

تيري هنري – أرسنال

بعد خروجه من أرسنال نحو برشلونة، حيث تألق وحقق لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني ليرحل بعد ذلك إلى الدوري الأمريكي حيث تألق هناك لسنوات.

قرر هنري أن يختم حياته في ملعب الإمارات لينتقل على سبيل الإعارة إلى أرسنال في الـ6 أشهر الأخيرة في مسيرته الحافلة ليختتم مشواره مع النادي الأقرب له.

أندريه تشيفيتشنكو

كتب المهاجم الأوكراني اسمه بحروف من دهب في تاريخ كرة القدم رفقة نادي ميلان حيث كان واحد من أفضل مهاجمي العالم وكلل ذلك بحصده الكرة الذهبية.

انتقل تشيفيتشنكو إلى نادي تشيلسي، لكنه لم يتأقلم مع أجواء الدوري الإنجليزي ليعود سريعًا وبعد موسمين إلى ميلان مرة أخرى لكنها كانت عودة مخيبة.

وشارك المهاجم الأوكراني الرائع مع ميلان في رحلته الثانية خلال 26 مباراة لم ينجح خلالهم في تسجيل أي أهداف في بطولة الدوري الإيطالي.

أدوريز

ظهر المهاجم الإسباني المخضرم بشكل ملفت مع نادي أتلتيك بلباو قبل أن يقرر خوض تجربة جديدة، وهو ما فشل فيه كخطوة مستقبلية خارج إقليم الباسك.

عاد أدوريز سريعًا إلى أتلتيك بلباو لينفجر بشكل ملفت في رحلته الثانية، حيث كان أبرز مهاجمي الدوري الإسباني ويحجز مكانًا في المنتخب الإسباني.

ديديه دروجبا

دروجبا

عاد دروجبا بعد رحلة في الدوري الأمريكي والصيني إلى نادي تشيلسي حيث تألق في أبرز محطات مسيرته الكروية وحقق كل الألقاب الممكنة خلال مشواره.

وقضى الفيل الإيفواري العديد من السنوات في أمريكا قبل العودة مرة أخرى موسم 2014/2015 ليلعب موسمين مع البلوز ويعيد تألقه مرة أخرى ويساهم في تحقيق الدوري الإنجليزي.

جواو ماريو

لم ينجح لاعب الوسط البرتغالي في كتابة مسيرة ناجحة رفقة نادي إنتر ميلان بعد خروجه من سبورتنج لشبونة في صفقة بلغت 40 مليون يورو.

وقرر ماريو العودة إلى سبورتنج لشبونة بعد 3 سنوات مع النيراتزوري ويستمر مع النادي البرتغالي في السنوات الحالية بعد خروجه الغير موفق في أوروبا.

جيرمان ديفو

بعدما خاج مسيرة ناجحة وطويلة مع توتنهام، قرر الخروج إلى بورتسموث للاعتماد بشكل أكثر استمرارية على هاري كين خلال المواسم المقبلة.

ولكن عاد ديفو إلى نادي توتنهام بعد ذلك ليواصل مسيرته الناجحة مع النادي اللندني حيث سجل 79 هدفًا في 186 مباراة بقميص ناديه الذي تألق معه.

كل هذه التجارب تشجع لرونالدو على تكرار التجربة والعودة مرة أخرى إلى نادي ريال مدريد، ولكن هل عودته إن تحققت ستكون مثل التجارب الناجحة أم ستفشل بعد سنوات نجاح طويلة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close