دوري أبطال أفريقيابطولات عالميةبطولات محليةأخباركرة قدمكأس الكونفدراليةكأس الكونفدرالية الأفريقية
الأكثر تداولًا

واقعة مثيرة – التزوير يهدد الجابون بالاستبعاد من أمم إفريقيا لصالح الكونغو

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عقد جلسة استماع بين كل من نظيره الكونغولي والجابوني بسبب أزمة جويلور كانجا، لاعب منتخب الجابون.

وحسم منتخب الجابون تأهله، لنهائيات كأس أمم إفريقيا، في مارس الماضي، عقب فوزه على ضيفه الكونغو الديمقراطية بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

وقد اتهم الاتحاد الكونغولي لكرة القدم نظيره الجابوني بالتزوير على خلفية مشاركة جويلور كانجا بشكل غير قانوني ضمن صفوف منتخب بلاده خلال مباراة الكونغو الديمقراطية.

وحسب ما ذكره موقع “africa top sports”، فإن هيئة التحكيم التأديبية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قررت عقد جلسة استماع يوم الإثنين المقبل 24 مايو بين الجابون والكونغو الديمقراطية بشأن أزمة جيلور كانجا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

الاتحاد الكونغولي يؤكد أن جيلور كانجا لاعب صفوف ريد ستار الصربي، أن اللاعب يحمل الجنسية الكونغولية على الرغم من أنه يلعب ضمن منتخب الجابون منذ 10 سنوات.

وقد قدمت الجابون الأوراق التي تثبت أن اللاعب يحمل جنسيتها وهو من مواليد 1990 إلى الرغم من الاتحاد الكونغولي أكد أن اللاعب مواليد 1985 وليس من الجابون وأن أوراق تسجيله في الجابون مزورة، خاصة وأن والدته تُوفيت عام 1986، أي قبل 4 سنين من وفاة والدته وفقا لما ذكره الاتحاد الجابوني مما يعزز موقف الكونغو الديمقراطية.

ومن المقرر أنه في حال تأكيد تزوير الاتحاد الجابوني أوراق جيلور كانجا، سيتم إقصاء منتخب الجابون من كأس أمم إفريقيا، ليحل محله الكونغو الديمقراطية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close