بطولات عالميةبايرن ميونخاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليرياضات أخرىأخبارأمم أوروبا 2020إنتر ميلانتقارير ومقالات خاصةمانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولنابوليكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

يورو 2020 – التشكيلة الأفضل من مجموعة (إسبانيا – بولندا – السويد – سلوفاكيا)

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، بعد تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تفشي جائحة كورونا في العام الماضي.

وتنطلق منافسات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في الحادي عشر من يونيو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا، تم تقسيمهم على 6 مجموعات قوية؛ تضمن وجود منافسة ومباريات نارية من العيار الثقيل.

المجموعة الخامسة، تضم: “إسبانيا، السويد وبولندا، وأخيرًا سلوفاكيا الذي تأهل حديثًا لينضم إلى بطولة اليورو حنبًا إلى حنب مع المنتخبات الكبار.

وكانت أول مشاركة لمنتخب سلوفاكيا في بطولة اليورو على الإطلاق في نسخة 2016، ونجح المنتخب الطموح في الوصول إلى دور الـ 16 في تلك النسخة.

وتأهل منتخب سلوفاكيا إلى بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” بعد تغلبه على منتخب أيرلندا الشمالية بنتيجة 2\1، ضمن منافسات الملحق الفاصل.

واختار لكم ” 365scores” التشكيل الأفضل من منتخبات المجموعة الخامسة والتي تضم: إسبانيا – السويد – بولندا وسلوفاكيا “.

وجاء التشكيل الأفضل للمجموعة الخامسة كالتالي:

حراسة المرمى: تشيزني “يوفنتوس – منتخب بولندا”.

خط الدفاع: سكرينيار “إنتر ميلان -منتخب سلوفاكيا” – لابورتي “مانشستر سيتي – منتخب إسبانيا” – ليندلوف “مانشستر يونايتد – منتخب السويد”.

خط الوسط: ماركوس يورينتي “أتلتيكو مدريد – منتخب إسبانيا” – تياجو ألكانتارا “ليفربول – منتخب إسبانيا” – هامشيك “جوتبورج – منتخب سلوفاكيا” زيلينسكي “نابولي – منتخب بولندا”

خط الهجوم: فيران توريس “مانشستر سيتي – منتخب إسبانيا ” – ليفاندوفسكي “بايرن ميونخ – منتخب بولندا” – كولوسيفسكي “يوفنتوس – منتخب السويد”.

وجاءت التشكيلة الأفضل للمجموعة الخامسة لتكون مناصفة بين لاعبي الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي، بينما شارك ليفاندوفسكي بمقعد وحيد من الدوري الألماني.

فيما غاب عن التشكيلة الأفضل لهذه المجموعة المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، والذي لم ينضم إلى منتخب السويد حتى بعد إعلان عودته من الاعتزال الدولي، بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرًا مع فريقه؛ ميلان الإيطالي.

تشيزني “يوفنتوس – منتخب بولندا”

الحارس البولندي تشيزني، شارك مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي هذا الموسم في 30 مباراة فقط، خرج في 6 مناسبات بشباك نظيفة، بينما استقبله شباكه 32 هدفًا، ومع منتخب بولندا شارك كحارس أساسي في 52 مناسبة فقط منذ عام 2009.

سكرينيار “إنتر ميلان -منتخب سلوفاكيا”

سكرينيار نجم دفاع فريق إنتر ميلان الإيطالي وأحد أبرز الأسباب التي ساهمت في تتويج الفريق الأزرق بلقب الدوري هذا الموسم، شارك مع الفريق في 32 مباراة وسجل 3 أهداف، أما مع منتخب سلوفاكيا فقد شارك 39 مباراة منذ انضمامه في مارس 2021 وسجل هدفين.

لابورتي “مانشستر سيتي – منتخب إسبانيا”

نجم مانشستر سيتي الإنجليزي والحاصل على الجنسية الإسبانية حديثًا، ليسجل أول مشاركة دولية مع الماتادور الإسباني في بطولة اليورو 2020، شارك لابورتي مع السكاي بلو في موسم 2020\2021 في 16 مباراة فقط.

ليندلوف “مانشستر يونايتد – منتخب السويد”

شارك ليندلوف في 29 مباراة مع مانشستر يونايتد ونجح في تسجيل هدف وقدم تمريرة حاسمة وحيدة، أما مع منتخب السويد فظهر في 41 مباراة منذ 2016، وسجل 3 أهداف.

ماركوس يورينتي “أتلتيكو مدريد – منتخب إسبانيا”

شارك يورينتي مع أتلتيكو مدريد خلال الموسم المنصرم من الدوري الإسباني في 37 مباراة، نجح في تسجيل 12 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة، ورفقة الماتادور الإسباني شارك في 5 مباريات فقط خلال نوفمبر 2020 ولم يسجل أية أهداف بعد.

تياجو ألكانتارا “ليفربول – منتخب إسبانيا”

ظهر تياجو ألكانتارا رفقة ليفربول الإنجليزي في 24 مباراة فقط خلال موسم 2020\2021 بسبب معاناته من إصابة قوية مطلع الموسم، ونجح في تسجيل هدف وحيد مع الريدز. أما مع منتخب إسبانيا فقد شارك في 42 مباراة منذ انضمامه للماتادور في 2011 ونجح في تسجيل هدفين فقط.

هامشيك “جوتبورج – منتخب سلوفاكيا”

ظهر هامشيك مع فريقه في الدوري السويدي في 6 مباريات فقط وسجل هدف وحيد، ويعتبر هامشيك من اللاعبين الأساسيين في تشكيل منتخب سلوفاكيا، حيث شارك في 126 مباراة دولية منذ انضمامه للمنتخب في 2007 وسجل 26 هدفًا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

زيلينسكي “نابولي – منتخب بولندا”

ظهر زيلينسكي مع فريق نابولي الإيطالي في 36 مباراة خلال موسم 2020\2021، نجح في إحراز 8 أهداف فقط، وقدم 11 تمريرة حاسمة، فيما شارك شارك رفقة منتخب بولندا ففي 59 مباراة وسجل 6 أهداف.

فيران توريس “مانشستر سيتي – منتخب إسبانيا”

ووقع الأختيار على فيران توريس لتدعيم الصفوف الأمامية للتشكيلة المثالية للمجموعة الخامسة، بعد تألقه رفقة مانشستر سيتي في الموسم المنصرم 2020\2021، حيث شارك في 24 مباراة ونجح في تسجيل 7 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين. كما شارك مع الماتادور الإسباني في 11 مواجهة لديه 6 أهداف فقط.

ليفاندوفسكي “بايرن ميونخ – منتخب بولندا”

يتسلح المنتخب البولندي بالهداف التاريخي لنادي بايرن ميونخ في اليورو 2020، حيث نجح في تسجيل 41 هدفًا في 29 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم ليحطم الرقم التاريخي المسجل بإسم أسطورة البافاري جيرد مولر.

ليفاندوفسكي خلال مسيرته مع منتخب بولندا، ظهر بقميص منتخب بلاده في 118 مباراة ونجح في تسجيل 66 هدفًا.

كولوسيفسكي “يوفنتوس – منتخب السويد”

شارك كولوسيفسكي مع يوفنتوس الإيطالي في 35 مباراة في الكالتشيو، نجح في تسجيل 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، ومنذ انضمامه لمنتخب السويد الأول في 2019 شارك في 13 مباراة ونجح في تسجيل هدف وحيد.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close