دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخالدوري الالمانيالدوري الانجليزيأخبارأمم أوروبا 2020تقارير ومقالات خاصةمانشستر سيتيمسابقات وتحدياتكرة قدم
الأكثر تداولًا

يورو 2020 – منتخبات قد لا تعلم عنها سوى نجم واحد فقط

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في نسختها السادسة عشر، والتي تأجلت من العام الماضي بسبب أزمة وباء فيروس كورونا.

وتحمل هذه النسخة طابع خاص، حيث ستقام مباريات البطولة على ملاعب 11 دولة مختلفة بمشاركة 24 منتخبًا، تم تقسيمهم على 6 مجموعات.

ويقدم لكم موقع ”365Scores“ في هذا التقرير منتخبات قد لا تعلم عنها سوى نجم واحد فقط.

دافيد ألابا (النمسا)

ديفيد ألابا - بايرن ميونيخ

اللاعب النمساوي البالغ من العمر 28 عامًا الذي غادر بايرن ميونخ ووقع رسميًا مع ريال مدريد في صفقة انتقال حر لمدة خمسة مواسم حتى عام 2026.

لعب ألابا 45 مباراة في جميع المسابقات مع بايرن ميونخ هذا الموسم، وسجل هدفين وقدم 7 تمريرات حاسمة، وساهم في تتويج الفريق البافاري بلقبي كأس العالم للأندية والدوري الألماني، فيما لعب 81 مباراة مع منتخب النمسا وسجل 14 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

توماس سوتشيك (التشيك)

اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا أحد أبرز العناصر في كتيبة التشيك بعد تألقه اللافت للأنظار في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وقيادة وست هام للتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

لعب سوتشيك 38 مع وست هام في الدوري الإنجليزي وسجل 10 أهداف وقدم تمريرة حاسمة.

تيمو بوكي (فنلندا)

اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا الذي لعب دورًا رئيسيًا في تتويج نوريتش سيتي بلقب الشامبيونشيب هذا الموسم والصعود إلى البريميرليج في الموسم المقبل، حيث شارك في 41 مباراة ونجح في إحراز 26 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ومع منتخب فنلندا خلال التصفيات المؤهلة لليورو أحرز 10 أهداف ليقف في المركز الثالث ضمن هدافي التصفيات مناصفة مع الصربي ميتروفيتش، بفارق هدفين فقط عن هاري كين مهاجم إنجلترا وهداف التصفيات.

جوران بانديف (مقدونيا الشمالية)

المهاجم المخضرم صاحب الـ37 عامًا الذي لعب سابقًا لإنتر ميلان ولاتسيو ونابولي وجلطة سراي، ويدافع الآن عن شعار جنوى في الدوري الإيطالي.

وكان بانديف أحد لاعبي الجيل الذهبي لإنتر ميلان المتوج بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي وكأس العالم للأندية وكأس إيطاليا موسم 2009/2010.

لعب بانديف 29 مباراة مع جنوى في الدوري الإيطالي هذا الموسم وسجل 7 أهداف.

روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)

سيحمل ماكينة الأهداف روبرت ليفاندوفسكي أحلام منتخب بلاده بولندا في يورو 2020 على أمل الوصول إلى مراحة متقدمة في البطولة، ولا سيما المنافسة على اللقب إن أمكن.

يعد ليفاندوفسكي أحد أهم اللاعبين في البطولة كونه الفائز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا هذا الموسم بعدما سجل مع بايرن ميونخ 41 هدفًا في 29 مباراة في الدوري الألماني محطمًا الرقم القياسي لجيرد مولر كأكثر من سجل أهداف في موسم واحد بالبوندسليجا.

وسيلعب روبرت ليفاندوفسكي مع بولندا في المجموعة الخامسة باليورو التي تضم إسبانيا والسويد وسلوفاكيا، حيث سيبدأ مشوار بولندا بمواجهة سلوفاكيا يوم الاثنين 14 يونيو، ثم ستلعب ضد إسبانيا يوم السبت 19 يونيو، ثم ستلعب ضد السويد يوم الأربعاء 23 يونيو.

ميلان سكرينيار (سلوفاكيا)

إنتر ميلان

اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا الذي لعب دورًا رئيسيًا في عودة إنتر ميلان لمنصات التتويج مرة أخرى هذا الموسم بعد رفع لقب الدوري الإيطالي الغائب عن النادي منذ 11 عامًا.

لعب سكرينيار 39 مباراة مع إنتر ميلان في جميع المسابقات هذا الموسم وسجل 3 أهداف بالدوري الإيطالي، فيما لعب مع منتخب سلوفاكيا 40 مباراة وسجل هدفين وصنع مثلهما.

أولكسندر زينتشينكو (أوكرانيا)

مانشستر سيتي

اللاعب الأوكراني البالغ من العمر 24 عامًا، لعب 32 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم وصنع هدفين، وتوج معهم بلقبي البريميرليج وكأس الكاراباو، فيما لعب 39 مباراة دولية مع أوكرانيا وسجل 6 أهداف وصنع هدفين.

شيردان شاكيري (سويسرا)

اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا أحد أهم لاعبي سويسرا بعدما دافع عن شعار ثلاث من الأندية الأوروبية الكبرى (بايرن ميونخ وإنتر ميلان وليفربول)، ولا سيما بازل بطل سويسرا.

توج شاكيري خلال مسيرته بالعديد من الألقاب، ويأتي على رأسها لقبي دوري أبطال أوروبا بواقع لقب مع بايرن ميونخ وآخر مع ليفربول وكذلك لقبين بكأس السوبر الأوروبي ومثلهما بكأس العالم للأندية، بالإضافة للقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع الريدز، و3 ألقاب دوري ألماني مع البافاري.

ليس ذلك فحسب، بل توج شاكيري أيضًا بالعديد من الألقاب مع بازل في الدوري السويسري وكأس سويسرا.

لا يمر شاكيري بأفضل لحظات مسيرته بعدما قضى معظم الموسم المنقضي على مقاعد بدلاء ليفربول، حيث شارك فقط في 22 مباراة معظمهم كبديل في جميع المسابقات وسجل هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close