بطولات محليةالدوري السعوديأخبار
الأكثر تداولًا

يوم الحسم .. نهاية الدوري السعودي فمن يكون الهداف والمتأهلون للآسيوية وآخر الهابطين؟

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية الدوري السعودي للمحترفين، إذ تقام مساء اليوم مباريات الجولة الأخيرة من الدوري.

وكان الهلال قد حسم لقب الدوري من قبل، وحسم النصر المركز الثاني، وتبقي الصراع على لقب الهداف، والمراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا، فضلاً عن صراع الهروب من الهبوط.

سنستعرض معاً في الأسطر التالية، أبرز الأشياء التي سيتم حسمها في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي.

مباريات الجولة الأخيرة

سيلعب الهلال مع الشباب، والنصر مع الاتفاق، والأهلي مع الرائد، والتعاون مع الفيحاء، والفيصلي مع أبها، والحزم مع الوحدة، والعدالة مع الاتحاد، وضمك مع الفتح.

صراع المراكز المؤهلة للآسيوية.

يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى، إلى دوري أبطال آسيا، وحتى الآن ضمن الهلال والنصر الوصول والمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة، بينما يشتد الصراع على المركزين الثالث والرابع.

من المركز السادس الذي يحتله الفيصلي، وحتى الثالث الذي يحتله الأهلي كل الفرق لديها فرصة في الوصول لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

فريق الأهلي السعودي

الأهلي يحتل المركز الثالث برصيد 47 نقطة، وخلفه في المركز الرابع الرائد برصيد 46 نقطة، وسيلعب الفريقان معاً، في مباراة تصب في مصلحة الوحدة صاحب المركز الخامس برصيد 46 نقطة، والذي سيلعب مع الحزم صاحب المركز قبل الأخير.

ويحتاج الفيصلي صاحب المركز السادس برصيد 45 نقطة، إلى معجزة لضمان الوصول إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

صراع الهروب من الهبوط

الصراع لتحديد الفريق الذي سيهبط برفقة الحزم والعدالة، سيكون مشتعلاً، إذ يتنافس الفتح، والاتحاد، والتعاون، والفيحاء، وضمك على الهروب من الهبوط.

فريق الاتحاد

ويحتاج الاتحاد إلى الفوز لضمان البقاء في الدوري، وستكون أكثر المباريات اشتعالاً بين التعاون والفتح إذ يدخل الفريقان المباراة بشعار لا بديل عن الفوز، كذلك مباراة ضمك والفتح.

الصراع على لقب الهداف

عبد الرزاق حمد الله

المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب النصر في طريقه لتحقيق لقب الهداف للمرة الثانية على التوالي، إذ يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 28 هدفاً، ويأتي خلفه بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال ومعه 25 هدفاً.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close