بطولات عالميةرياضات أخرىأخبارأمم أوروبا 2020كرة قدم
الأكثر تداولًا

يويفا يتوعد اللاعبين بغرامات قاسية بعد لفتة رونالدو ولوكاتيلي تجاه “كوكاكولا”

أطلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تحذيرًا شديد اللهجة للاعبين والفرق المشاركة في بطولة يورو 2020، بعد الأحداث التي وقعت خلال المؤتمرات الصحفية للبطولة مؤخرًا تجاه رعاة المسابقة.

وكان كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، قد بدأ تلك الأزمة، بعدما قام بإزالة زجاجتين تابعين لشركة “كوكاكولا” وهي من الشركات الراعية لبطولة يورو 2020، على مرأى من الكاميرات أثناء حديثه للصحفيين الإثنين الماضي، وعلق قائلًا: أشربوا المياه.

الأمر تكرر مُجددًا، في اليوم التالي مباشرة، لكن هذه المرة من جانب بول بوجبا خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فرنسا وألمانيا، بعدما قرر إزالة زجاجة لشركة “هاينكن” للخمور من أمامه تمامًا، وذلك بسبب طبيعته كلاعب فرنسي مسلم.

ثم في يوم الأربعاء الماضي، ظهر مانويل لوكاتيلي خلال المؤتمر الصحفي الذي أثيم بعد فوز إيطاليا أمام سويسرا 3\0، ليقرر استبدال مكان زجاجتين من كوكاكولا بزجاجة من المياه!

ومن جانبه، خرج مدير بطولة اليورو، مارتن كالين، للرد على تلك الأحداث الأخيرة التي ظهرت خلال المؤتمرات الصحفية تجاه الرعاه، في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية.

وقال كالين: “ذكّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرق المشاركة بأن الشراكات جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة ولضمان تطوير كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك الشباب والنساء”.

وعندما سُئل “هل اللاعبون ملزمون تعاقديًا بعدم إزالة زجاجات الرعاة في المؤتمرات الصحفية أم لا “، أجاب: ” إنهم ملزمون من خلال اتحاداتهم بإتباع اللوائح الخاصة بالبطولة “.

وبشأن احتمالية توقيع عقوبات وغرامات على اللاعبين، قال كالين: “نحن لا نفرض غرمات على اللاعبين مباشرة، سنفعل ذلك دائمًا من خلال الاتحاد الوطني المشارك وبعد ذلك يمكنهم البحث ععما إذا كانوا سيذهبون إلى اللاعب أم لا، لكننا لن نذهب مباشرة إلى اللاعب في الوقت الحالي “.

وبسؤاله “هل أرسلت تحذيرًا بشأن إتخاذ إجراء تأديبي للاعبين في المستقبل “. فقال: “لقد ذكرناهم بإلتزاماتهم، وبالطبع هذا احتمال دائم”.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ومع ذلك ، لا يواجه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أي مشكلة في إزالة بوجبا زجاجة من الخمر تابعة لشركة “هاينكن” بسبب معتقداته الدينية.

وقال كالين، بشأن موقف بول بوجبا: “نحن منفتحون تمامًا على أنه إذا كان ذلك لأسباب دينية، فبالتأكيد لن يحتاج لتلك الزجاجة أمامه”.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close