دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاوروبيأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

يويفا يعدل قاعدة الأهداف خارج الأرض في مسابقاته الأوروبية

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لإجراء تعديل بشأن قاعدة الأهداف خارج الأرض في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بالموسم المقبل

وبحسب معلومات صحيفة ‘‘ديلي ميل‘‘ الإنجليزية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مستعد لتعديل قاعدة الأهداف خارج الأرض في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، وبموجب اللوائح الجديدة التي من المقرر الاتفاق عليها يوم الجمعة، سيتم احتساب الأهداف خارج الأرض فقط حتى نهاية الوقت الأصلي من مباراة الإياب.

وبالتالي، إذا ذهبت مباراة الإياب إلى الوقت الإضافي، فلن يتم احتساب قاعدة الأهداف خارج الأرض، وهذا الاقتراح المدعوم من قبل الأندية الأوروبية الكبرى سيكون مطروحًا على الطاولة في اجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد الأوروبي، والتي تضم نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوارد، والرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي فيران سوريانو.

ومع ذلك، تم رفض اقتراح إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض تمامًا، لكن اليويفا سيجري هذا التعديل بشكل جزئي ليصبح ساري المفعول من بداية الموسم المقبل بعد تأثر المسابقات الأوروبية من وباء فيروس كورونا.

وتعرضت قاعدة الأهداف خارج الأرض التي تم العمل بها في موسم 1965-1966 لانتقادات بعد نقل عدد من المباريات إلى ملاعب محايدة هذا الموسم نتيجة لوائح السفر الصارمة في بعض البلدان الأوروبية، حيث كان على تشيلسي وآرسنال وليفربول وتوتنهام ومانشستر سيتي أن يخوضوا مواجهات أوروبية في ملعب محايد، وسط شكاوي من أن القاعدة لم تعد مناسبة للغرض.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

كما يمضي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قدمًا في خططه لتوسيع دوري أبطال أوروبا من 125 مباراة في الموسم إلى 225 مباراة لكنه واجه ردود فعل عنيفة من عدد من الأندية.

يذكر أن باريس سان جيرمان صعد إلى الدور نصف نهائي بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ مستفيدًا من قاعدة الأهداف خارج الأرض، حيث كانت النتيجة الإجمالية في مباراتي الذهاب والإياب 3-3، لكن خطف باريس بطاقة التأهل من الفريق البافاري بفضل فوزه ذهابًا خارج أرضه 3-2.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close