دورتمونددوري أبطال اسيادوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيانتقالاتأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

أحدهما من بطل كأس العالم.. تشافي يرفض عرضين مثيرين قبل التجديد للسد القطري

كشفت تقارير صحفية إسبانية هوية العرضان اللذان رفضهما تشافي هيرنانديز قبل تجديد عقده مع نادي السد القطري حتى 30 يونيو 2023.

ويستمتع تشافي حاليًا رفقة عائلته بالعطلة في كتالونيا منذ يوم الأثنين بعد موسم ناجح مع السد توج خلاله بثلاثة ألقاب ليصبح في جعبته 6 ألقاب منذ توليه مسؤولية تدريب النادي القطري.

وكان برشلونة على أهبة الاستعداد لاستقبال تشافي بأذرع مفتوحة، حيث أن بعض المصادر وضعته على أنه الرجل الذي اختاره خوان لابورتا رئيس البارسا ليحل محل رونالد كومان في الموسم المقبل.

وفي انتظار ما إذا كانت هذه المفاوضات تؤتي ثمارها أم لا، أوضحت صحيفة ‘‘أس‘‘ الإسبانية عدم وجود توافق في الآراء بين أعضاء برشلونة حول تولي تشافي المسؤولية في الوقت الحالي، على الرغم من أنه في النهاية سيكون لرئيس النادي خوان لابورتا الكلمة الأخيرة، الذي اتخذ بالفعل قرارًا صعبًا وشجاعًا في عام 2008 عندما اختار بيب جوارديولا لقيادة الفريق الأول وحقق بالفعل إنجازات غير مسبوقة مع الفريق.

وفي الوقت الذي لم يصل فيه برشلونة إلى اتفاق لتولي تشافي مسؤولية تدريب الفريق لعدم تمتعه بالخبرات الكافية لقيادة مشروع جديد، يبدو أن الأندية الأخرى تدرك بوضوح أن لاعب البارسا الأسطوري سيكون الرجل المثالي لتولي مسؤوليتها، وهو الأمر الذي فعله السد بتجديد عقده حتى 30 يونيو 2023.

وقبل أسابيع قليلة من التوقيع مع النادي القطري، علمت صحيفة ‘‘أس‘‘ الإسبانية، تلقى تشافي عرضًا مثيرًا للاهتمام من بوروسيا دورتموند لتدريب الفريق الألماني للمواسم الثلاثة المقبلة.

ويدار النادي الألماني منذ ديسمبر من قبل مدرب مؤقت يتمتع بخبرة قليلة على مقاعد البدلاء، وهو إيدين تيرزيتش، بعد إقالة السويسري لوسيان فافر، ودائمًا ما يمنح دورتموند الفرصة للمدربين الشباب وهناك أمثلة كثيرة على ذلك مثل يورجن كلوب وتوماس توخيل، ورأت الإدارة تشافي على أنه الشخص المثالي لقيادة مشروعهم الجديد.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ولكن كان هناك عرضًا مثيرًا آخر فاجأ حتى تشافي نفسه، وهو أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تواصل مع مدرب السد القطري ليعرض عليه إمكانية أن يكون مساعد المدير الفني الحالي تيتي حتى مونديال قطر 2022، ثم يتولى فيما بعد منصب المدير الفني للسيليساو (بطل كأس العالم 5 مرات) بعد حدث المونديال.

على أي حال، رفض تشافي كلا العرضين وبعث رسالة شكر لمسؤولي بوروسيا دورتموند والمنتخب البرازيلي، حيث لا يوجد سوى فريقين فقط على خارطة الطريق اليوم بالنسبة له، وهما السد وبرشلونة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close