دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

أندية الليجا تواجه كابوسًا مخيفًا لم يحدث منذ 16 عامًا في دوري الأبطال

تواجه أندية الدوري الإسباني كابوسًا مخيفًا غائبًا عنهم منذ 16 عامًا في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقد ودع برشلونة وإشبيلية بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من دور الستة عشر، حيث خرج البارسا على يد باريس سان جيرمان الذي فاز ذهابًا في الكامب نو 4-1 بفضل هاتريك كيليان مبابي، بينما انتهى لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي 1-1 في ملعب حديقة الأمراء، ليصعد فريق العاصمة لتفوقه في مجموع المباراتين 5-2.

أما إشبيلية فقد خرج على يد بوروسيا دورتموند بعدما فاز الفريق الألماني ذهابًا في ملعب رامون سانشيز بيزاخون 3-2، ثم انتهى لقاء الإياب في ملعب سيغنال إيدونا بارك بالتعادل الإيجابي 2-2، ليصعد أسود الفيستيفال لتفوقهم في مجموع المباراتين 5-4.

ويستعرض لكم 365Scores الكابوس الذي يخشاه كبار الليجا هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.

وعلى مدار 16 موسمًا متتاليًا وتحديدًا منذ موسم 2004/2005.، لم يحدث وأن غاب ممثل من الدوري الإسباني عن الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي قد يحدث هذا الموسم.

فبعد خروج برشلونة وإشبيلية من دور الـ16، لا يتبقى سوى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اللذان يمثلان الليجا حاليًا في المسابقة الأوروبية.

سيلعب ريال مدريد اليوم ضد أتالانتا في ملعب ألفريدو دي ستيفانو في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال، بينما سيلعب أتلتيكو مدريد غدًا ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج.

نجح ريال مدريد في حسم لقاء الذهاب لصالحه ضد أتالانتا في بيرغامو بهدف نظيف من توقيع فيرلاند ميندي، ومع ذلك، يواجه فريق المدرب زين الدين زيدان شبح الخروج المبكر من دوري الأبطال كما حدث في آخر موسمين عندما تم إقصائه في دور الـ16 على يد أياكس أمستردام ومانشستر سيتي.

لن تكون كتيبة زيدان في مأمن ببطولة دوري الأبطال خاصة في ظل العقم التهديفي الذي يواجهه الفريق هذا الموسم، وفي حال فوز أتالانتا بأي نتيجة اليوم غير 1-0، يعني توديع الريال البطولة.

من جانبه، فإن أتلتيكو مدريد خسر مباراة الذهاب ضد تشيلسي 1-0 بفضل هدف أوليفيه جيرو، وسيحل ضيفًا غدًا على البلوز في معقله ستامفورد بريدج، وفي ظل الفترة الرائعة التي يمر بها الفريق اللندني منذ قدوم توماس توخيل فقد نرى فريق المدرب دييغو سيميوني خارج البطولة من دور الـ16.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وفي حال سير ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على خطى برشلونة وإشبيلية بتوديع دوري الأبطال من دور الـ16، فلن يكون هناك ممثل من الليجا في الدور ربع النهائي بالمسابقة الأوروبية، وهي واقعة لم تحدث منذ موسم 2004/2005، عندما خرج ريال مدريد من دور الـ16 على يد يوفنتوس الإيطالي بمجموع المباراتين 2-1، كما خرج برشلونة في نفس الدور على يد تشيلسي بمجموع المباراتين 5-4.

ومنذ موسم 2004/2005 لم يحدث وأن غاب فريق من الليجا في الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وفي آخر 16 موسمًا كان لريال مدريد وبرشلونة النصيب الأكبر في حصد 8 ألقاب بالشامبيونز ليج بواقع 4 ألقاب لكل فريق.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close