دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارتشيلسيمانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

الاتحاد الأوروبي يعلن النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليج

وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على تطبيق نظام جديد لبطولة دوري أبطال أوروبا بداية من موسم 2024\2025.

وكان الاتحاد الأوروبي قد عقد اجتماعًا اليوم الاثنين، لمناقشة النظام الجديد لبطولات الاتحاد، حيث تم الإتفاق بشكل رسمي على الشكل الجديد لمسابقات الأندية اعتبارًا من موسم 24\25.

وتأتي الإصلاحات بعد مشاورات مكثفة بين أندية كرة القدم المشاركة في البطولات الأوروبية، ورئيس اليويفا ولجنة مسابقات الأندية داخل اليويفا بالكامل.

وأعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ألكسندر تشيفرين، عن الشكل الجديد لبطولات الاتحاد الأوروبي، والذي ينص عللى مشاركة 36 فريقًا في دور المجموعات بدلًا من 32 فريقًا.

ومن المقرر، أن تشارك الفرق الـ 36 في مجموعة واحدة على أن يخوض كل فريق 10 مباريات فقط أمام 10 أندية، ومن ثم يتأهل إلى الدور التالي الـ 8 فرق أصحاب المراكز الأولى فقط في كل مجموعة.

أما عن الفرق من المركز التاسع وحتى الـ 24، من المقرر أن تلعب مواجهات إقصائية ليتأهل من بينهم 16 فريقًا إلى دور الـ 16 للبطولة، وفي الأدوار المقبلة تقام البطولة بنظامها المعتاد.

على الجانب الآخر، ينص النظام الجديد لبطولة الدوري الأوروبي، على أن يلعب كل فريق 8 مباريات فقط في مرحلة المجموعة الواحدة، على أن يزيد عدد المشاركين في البطولة إلى 36 فريقًا أيضًا.

وأكد رئيس اليويفا، أن هذا النظام الجديد بعد زيادة عدد مباريات البطولة سيضمن تعزيز أرباح الأندية المشاركة فيها بشكل أكبر عن السابق.

جدير بالذكر، أن هذا التعديل على نظام بطولات الاتحاد الأوروبي يأتي بالتزامن مع الأزمة الراهنة الخاصة بتأسيس دوري السوبر الاوروبي.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وكان 12 ناديًا من عمالقة أوروبا، قد أعلنوا عن تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي بداية من الصيف المقبل، وهم: قطبي مانشستر – ليفربول – توتنهام – أرسنال – تشيلسي – يوفنتوس – إنتر ميلان – ميلان – أتليتكو مدريد – ريال مدريد – برشلونة “.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close