كرة مغربيةكرة قدم

الرجاء المغربي يتوج بلقب الكونفدرالية الافريقية للمرة الثالثة في تاريخه على شبيبة القبائل الجزائري

توج فريق الرجاء الرياضيالمغربي، بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد تغلبه في النهائي في النهائي على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف واحد، في المواجهة التي احتضنها البساط الأخضر لملعب “الصداقة” بمدينة كوتونو، العاصمة الاقتصادية لدولة البنين.

ويعتبر هذا التتويج هو التاسع للكتيبة الخضراء قاريا، والثالث في تاريخ مشاركة “النسور” في المسابقة، والثاني في النسخة الجديدة للبطولة المنطلقة سنة 2004، بعد الأول الذي حققه “النسور” قبل 3 سنوات على حساب فيتا كلوب الكونغولي.

وتوج النسور بستة ألقاب خارج أرض الوطن، أولها كان في الجزائر سنة 1989، بعد تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب مولودية وهران الجزائري، فيما جاء اللقب الثاني من قلب تونس سنة 1999 أمام الترجي التونسي، بعد مباراة “تاريخية” حسمت بالركلات الترجيحية.

وتأتي ثالث الألقاب القارية التي حققها الخضر خارج القواعد في مسابقة كأس الكاف سنة 2003 بالكاميرون، بعد التتويج باللقب على حساب القطن الكاميروني، فيما جاء اللقب الرابع من قلب الكونغو سنة 2018، على حساب فيتا كلوب، برسم نفس المسابقة.

وحقق فريق الرجاء الرياضي خارج المغرب خامس ألقابه سنة 2019 بقطر، بعد تتويجه بالسوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، قبل أن يتوج مساء يومه السبت، في دولة البنين بكأس الكونفدرالية، بعد الفوز في النهائي على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لهدف واحد.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close