بطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيريال مدريدأخبارأمم أوروبا 2020كرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد استدعاء مينديز – هل يحق لمنتخب إسبانيا ضم لاعب جديد قبل اليورو 2020 ؟

يبدو أن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، استقر على بديل سيرجيو بوسكيتس، الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد، قبل أيام من انطلاق بطولة اليورو 2020.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أمس الأحد، إصابة بوسكيتس بفيروس كورونا بعدما جاءت العينة الخاصة به “إيجابية”، على أن يتم عزله في منزله لمدة أسبوعين كاملين.

وبحسب ما جاء في “ماركا” الإسبانية، فقد استقر إنريكي على “رايس مينديز” لاعب سيلتا فيجو الإسباني ليصبح بديلًا لبوسكيتس في قائمة منتخب إسبانيا المقرر أن تخوض بطولة اليورو 2020.

مينديز ظهر بقميص منتخب إسبانيا لأول مرة في نوفمبر 2018 حين سجل أول مشاركة له في مباراة دولية.

وأضافت، أن إنريكي قام بالاتصال باللاعب صباح الإثنين، ليبلغه بقرار انضمامه إلى قائمة منتخب إسبانيا، الأمر الذي جعل اللاعب يستقل طائرة خاصة وقطع أجازته التي يقضيها في اليونان للعودة إلى إسبانيا.

وعادت الصحيفة الإسبانية لحذف الخبر تمامًا، والتأكيد على أن قرار استدعاء “مينديز” جاء بهدف التدرب مع منتخب إسبانيا فقط وليس ليصبح بديلًا للاعب برشلونة؛ بوسكيتس.

ومن المقرر أن يخضع مينديز لفحص فيروس كورونا قبل انضمامه الرسمي لمعسكر منتخب إسبانيا ودخوله في القائمة.

هل يحق لمنتخب إسبانيا استدعاء لاعب جديد إلى القائمة المشاركة في اليورو 2020 ؟

تنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على ألا يمكن استبدال أي لاعب ضمن قائمة أي فريق مشارك في البطولة باستثناء حارس المرمى فقط، لكن في حالة استبدال أي لاعب أخر فلا يحق له العودة والمشاركة مُجددًا في مباريات البطولة حتى إذا تعافى اللاعب من الإصابة التي لحقت به خلال فترة إقامة البطولة!

وبحسب صحيفة “آس” فقد سمح “يويفا” لمنتخب إسبانيا بمدة تُقدر بـ 48 ساعة فقط قبل انطلاق مباراته أمام السويد يوم الاثنين المقبل، باستبدال “بوسكيتس” المصاب بفيروس كورونا.

ما يعني أن لويس إنريكي، ينبغي أن يتخذ قرارُا سريعًا قبل يوم 12 يونيو الجاري أي قبل مباراة السويد بـ48 ساعة فقط، سواءً بانتظار بوسكيتس حتى التعافي وعدم استدعاء لاعب آخر بديل، أو استدعاء بديل والإعلان عن خروج بوسكيتس من القائمة.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وكانت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أكدت صباح اليوم، أن بوسكيتس لا يعاني من أية أعراض ويمكن مواصلة الاستعداد البدني في منزله بصورة طبيعية.

ومن المقرر أن يخضع بوسكيتس إلى فحص كورونا جديد يومي الخميس والجمعة، وفي حالة جاءت عينته سلبية سينضم لمعسكر منتخب إسبانيا مجددًا بصورة طبيعية دون الحاجة لاستدعاء بديل.

ما يعني أن قرار استدعاء “مينديز” هو إجراء احترازي في حالة جاءت عينة بوسكيتس إيجابية مُجددًا قبل أنطلاق البطولة بثلاث أيام!

إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close