دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الايطاليريال مدريدأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

بيان رسمي – ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يرفضون عقوبات “يويفا” بشأن السوبر ليج

أعلنت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، في بيان رسمي مشترك قبل لحظات، رفضهم المطلق لقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بفتح ملف تأديبي للثلاثي بعد إصرارهم على إقامة بطولة السوبر ليج.

وكان 12 ناديًا قد أعلنوا منذ مُدة، إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي “السوبر ليج”، لتكون بطولة منفصلة عن الاتحاد الأوروبي والدولي وبديلة لبطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن ينسحب 9 أندية ويتبقى ثلاثة فقط.

وقبل أيام، أعلن “يويفا” عن فتح ملف تأديبي للأندية الثلاث للتحقيق معهم بشأن إطلاق بطولة السوبر ليج، مع احتمالية معاقبة الثلاث فرق بالطرد من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

وقال نص البيان المشترك للأندية الثلاث: “يريد كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، التعبير عن رفضهم المطلق للإكراه الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاهنا “.

وأضاف: “هذا الموقف يُنذر بالخطر في انتهاك صارخ لقرار محاكم العدل التي سبق أن أعلنت بوضوح تحذير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالامتناع عن إتخاذ أية إجراء ضد الأندية المؤسسة لفكرة الدوري الأوروبي أثناء معالجة الإجراءات القضائية “.

وتابع البيان: “لذا فإن فإن فتح ملف تأديبي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم تمامًا، ويقوض بشكل مباشر سيادة القانون التي أنشأناها نحن مواطني الاتحاد الأوروبي بشكل ديمقراطي. علاوة على ذلك، فإنه يشكل عدم احترام لسلطة محاكم العدل نفسها”.

وأكمل: “منذ البداية، تمت ترقية الدوري الممتاز بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية، ودائمًا في حوار دائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف الاستمرار في زيادة الاهتمام بهذه الرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير. كل هذا في إطار من الاستدامة والتضامن وخاصة في الوضع الاقتصادي الأكثر خطورة مثل تلك التي تعيشها معظم الأندية الأوروبية “.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

واستطرد: “ومع ذلك ، بدلاً من دراسة كيفية تحديث كرة القدم في حوار مفتوح ، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منا سحب الإجراءات القانونية التي بما أنه لا يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك، تشكك في احتكارها لكرة القدم الأوروبية “.

وقال أيضًا: “برشلونة ويوفنتوس ومدريد ، الأندية المئوية ، لن تخضع لأي نوع من الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق وستواصل إظهار إرادتها الحازمة لمناقشة الحلول العاجلة التي يتطلبها عالم كرة القدم اليوم ، من الحوار والاحترام “.

وأختتم البيان : “فإما أن نجدد كرة القدم، أو نشهد على خرابها الحتمي “.

إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

  1. موقف البويفا لحفظ ماء الوجه إلا أنه سيزيد الوضع سوءا وهم يدركون هذا تماما لكنها محاولة من غريق !
    لذلك أعتقد بأن الأمور ستسير نحو التهدئة في نهاية المطاف شرط أن يعقل البويفا …
    يعجبني جداً تمسك الأندية الثلاثة بالسوبر ليك ورفضهم القاطع تهديدات الإتحاد الأوروبي لكرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close