بطولات عالميةالدوري الالمانيأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

حكاية مايكل بالاك ونجم منتخب مصر السابق مع الصيام في رمضان

يمتلك الكثير من لاعبي كرة القدم العرب، وتحديدًا المسلمين المحترفين في ملاعب أوروبا؛ ذكريات مختلفة مرت عليهم خلال شهر رمضان الكريم، خاصة وأن اللاعبين العرب يرفضون فكرة الإفطار في نهار رمضان لأي سبب.

ومن بين اللاعبين المصريين الذين مروا بتجربة الاحتراف في الملاعب الأوروبية، كان نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، سمير كمونة والذي خرج في تجربة احتراف ضمن صفوف فريق “كايزرسلاوترن” الألماني وبورصة سبور التركي أيضًا.

لكن تجربة سمير كمونة في ألمانيا كانت مليئة بالمغامرات الشيقة بسبب الصيام لساعات طويلة تصل إلى 18 ساعة في شهر رمضان.

ويروي سمير كمونة في أحد البرامج التلفزيونية المصرية، مجموعة مواقف طريفة مر بها خلال احترافه في فريق “كايزرسلاوترن” الألماني والذي كان ضمن صفوفه نجم منتخب ألمانيا السابق مايكل بالاك.

وقال كمونة في تصريحاته: ” لم يكن مايكل بالاك مقتنع بالأساس بفكرة الصيام، ولم يصدق أن المسلمين يصومون من الفجر وحتى آذان المغرب دون تناول أي مياه أو أطعمة خفيفة “.

وأضاف: ” في أحد التدريبات الخاصة بالفريق الألماني، جاء بجواري وحاول منحي الماء، فقلت له أن الصيام الخاص بالمسلمين يكون صوم عن الطعام والشراب، ولم يقتنع على الإطلاق حتى تدخل الكابتن هاني رامزي الذي كان محترفًا في الفريق نفسه في ذلك الوقت “.

وتابع ضاحكًا: ” بعد مرور أيام ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير في ألمانيا، وكنت أحرص على الصيام أيضًا، وخلال تدريبات الفريق كان يقوم مايكل بالاك بإغراقي بالماء كما حاول مرارًا إرغامي على الشرب لشدة الحرارة في ذلك الوقت، حتى ندخل في نوبة ضحك بسبب أفعاله “.

ومن أبرز المواقف الكوميدية التي ذكرها سمير كمونة أيضًا، خلال شهر رمضان مع الفريق الألماني، أن بسبب ارتفاع درجات الحرارة في ألمانيا، أوقف المدرب التدريب لبضع دقائق كي يتناول اللاعبين المياه بسبب العطش.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأكد كمونة، أنه بسبب ارتفاع الحرارة بشكل كبير تغافل عن كونه صائم بالأساس وتناول المياه مع اللاعبين، لكن الطريف في القصة، أن مايكل بالاك ولاعبي الفريق الألماني أسرعوا إليه وأخذوا يرددون بصوت مرتفع: ” سمير.. رمضان أنت صائم”. مشيرًا بأن هذا من أكثر المواقف الكوميدية التي جعلت الفريق بالكامل يسقط أرضًا من كثرة الضحك على ما فعله.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close