دوري أبطال أفريقيابطولات عالميةالأهلي المصريالزمالكالكرة المصريةأخباركرة قدمUncategorized
الأكثر تداولًا

رسميًا موتسيبي رئيسًا جديدًا للكاف.. ومقعدان في فيفا لأبوريدة ولقجع

أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في اجتماعها اليوم الجمعة في المغرب، رسميًا، تولي الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيسًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وعقد صباح اليوم الجمعة، اجتماع الجمعية العمومية، الـ43 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك بالعاصمة المغربية الرباط، لاجراء انتخابات جديدة للكاف.

وجاء إعلان موتسيبي رئيسًا للكاف، بالتزكية، بعد انسحاب جميع المنافسين له على هذا المنصب، وهم الموريتاني أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوجستن سنجور والإيفواري جاك أنوما.

يذكر أن موتسيبي كان رئيس نادي صن دوانز الجنوب إفريقي في الفترة الأخيرة، وتبلغ ثروته في مجال التعدين والثروة المعدنية ما يقارب الـ3 مليار دولار.

وحسم هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم سابقا، مقعده في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالتزكية، ممثلاً عن قارة إفريقيا.

ونجح هاني أبو ريدة وفوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية في الفوز بالتزكية، وذلك بعد انسحاب الثنائي جوستافو ندوندج إيدو وخير الدين زطشي بصورة رسمية، من السباق على المقاعد الناطقة بالإسبانية والعربية والبرتغالية.

وكان الوفد المصري قد حرص على التواصل مع الوفود الإفريقية من أجل الحصول على الدعم والأصوات قبل العملية الانتخابية، لتأمين تواجد هاني أبوريدة في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمرة الخامسة على التوالي.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأيضاً حسب بعض التقارير فأنه تم تم مناقشة إمكانية تطبيق دوري أندية إفريقيا الذي سيتكون من افضل 20 ناد في القارة، وهى الفكرة التي طرحها انفانتينو من أكثر من عام وتحظى بقبول وموافقة الرئيس الجديد باتريس موتسيبي وسيتم بحث كيفية تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close