دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارمانشستر سيتيليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

صراع فخر العرب في إنجلترا بين صلاح ومحرز

يقدم لكم موقع “365scores” مقارنة خاصة بين اثنين من أفضل اللاعبين العرب المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينحصر لقب ‘‘فخر العرب‘‘ في الوقت الراهن على نجمي ليفربول ومانشستر سيتي، محمد صلاح ورياض محرز، اللذان تألقا وأبدعا في البريميرليج.

اقترن لقب “فخر العرب” في البداية على النجم المصري محمد صلاح لوصف تألقه ومساهمته الكبيرة مع ليفربول للتتويج بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

ثم بات هذا اللقب يرتبط بأي لاعب عربي يتألق في الدوريات الأوروبية، كما حدث الأمر ذاته مع النجم الجزائري رياض محرز الذي يعد أحد العناصر المهمة في تشكيلة مانشستر سيتي مع المدرب بيب جوارديولا.

وسنرصد معكم في التقرير الحالي أبرز الإنجازات الجماعية والفردية لمحمد صلاح ورياض محرز على مدار مسيرتهما الكروية:

الألقاب الجماعية

حصد محمد صلاح 6 ألقاب مع الأندية بواقع لقبين بالدوري السويسري بقميص نادي بازل، بالإضافة لـ4 ألقاب بقميص ليفربول وهم الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ولم تسنح الفرصة بعد لمحمد صلاح للتنويج بأولى ألقابه بقميص منتخب مصر، وكانت أكبر إنجازاته الدولية هي المساهمة بشكل مباشر في بلوغ الفراعنة نهائيات مونديال 2018 في روسيا، بالإضافة إلى احتلال المركز الثاني بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2017.

أما رياض محرز فقد توج بـ3 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز بواقع مرة بقميص ليستر سيتي ومرتين مع مانشستر سيتي، بالإضافة لـ3 ألقاب بكأس الكاراباو، ولقبان بدرع الاتحاد الإنجليزي، ولقب بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وعلى الصعيد الدولي، توج رياض محرز مع منتخب الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا التي أقيمت على الأراضي المصرية عام 2019.

الجوائز الفردية

توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عامين متتاليين 2017 و2018 نظرًا لتألقه مع ليفربول، كما صنع المجد في البريميرليج بعدما توج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا في موسم 2017/2018، بالإضافة لفوز بجائزة الحذاء الذهبي مرتين كهداف للدوري موسمي 2017/2018 و2018/2019.

كما حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري السويسري موسم 2012/2013، وجائزة لاعب الموسم في روما موسم 2015/2016.

وبالإضافة إلى ذلك، حصد صلاح جائزة بوشكاش لأفضل هدف عن موسم 2017/2018 بسبب هدفه في شباك إيفرتون، ونال المركز الثالث في تصويت الفيفا لأفضل لاعب في العالم عام 2018 خلف لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

أما رياض محرز فقد توج بجائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2016 بعد أن لعب دورًا رئيسيًا في تتويج ليستر سيتي بلقب البريميرليج.

كما حصد محرز جائزة أفضل لاعب جزائري عامي 2015 و2016، ولاعب العام في ليستر سيتي موسم 2015/2016.

تأثير إيجابي لرياض محرز مع مانشستر سيتي

على عكس الموسم الماضي، فقد أصبح النجم الجزائري لاعبًا مهمًا لبيب جوارديولا حيث لعب 45 مباراة وسجل 14 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

ولعب رياض محرز دور البطولة في وصول مانشستر سيتي للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا بفضل أهدافه الحاسمة، حيث سجل في إياب ربع النهائي ضد بوروسيا دورتموند، كما سجل 3 أهداف ذهابًا وإيابًا ضد باريس سان جيرمان في نصف النهائي.

كما ساعد رياض محرز مانشستر سيتي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الكاراباو هذا الموسم.

إنجاز وحيد في انتظار محمد صلاح هذا الموسم

ورغم الخروج بموسم صفري مع ليفربول، لا يزال محمد صلاح ينافس على جائزة مهمة هذا الموسم، حيث يحتل الفرعون المصري المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج برصيد 20 هدفًا بفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

ويأمل صلاح الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج للموسم الثالث على التوالي، ويتبقى له 4 مباريات ضد مانشستر يونايتد ووست بروميتش ألبيون وبيرنلي وكريستال بالاس، أما هاري كين فلديه 3 مباريات فقط ضد وولفرهامبتون وأستون فيلا وليستر سيتي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close