دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارمسابقات وتحدياتليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

كل ما قدمه محمد صلاح في موسم 2020\2021

انتتهت منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020\2021، بعد موسم كان يحمل الكثير من الصعوبات لفريق ليفربول وكذلك الدولي المصري محمد صلاح، هداف الفريق الأحمر.

وتوّج مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليج الممتاز، فيما حصد مانشستر يونايتد “وصافة الترتيب”، أما أصحاب المركزين الثالث والرابع فحصل عليهم فريقي ليفربول وتشيلسي على الترتيب.

وحمّل الموسم المنتهي 2020\2021، العديد من الكوارث والصعوبات الكبيرة لفريق ليفربول، بعدما تعرض قلبي دفاع الريدز لإصابات طويلة الأمد في بداية الموسم، ليكمل الفريق موسمه بقلبي دفاع فريق الشباب ويعاني الأمرين.

ونستعرض خلال هذا التقرير أبرز ما قدمه محمد صلاح رفقة ليفربول في موسم 2020\2021.

هزيمة حامل لقب البريميرليج بـ”سباعية”

تلقى فريق ليفربول في الجولات الافتتاحية لموسم 2020\2021، هزيمة قاسية أمام أستون فيلا في معقله، بنتيجة 7\2، ما أثار غضب جماهير ميرسيسايد تمامًا.

حفل زفاف شقيق “صلاح” يتسبب في اضطراب العلاقة بينه وبين ليفربول!

خلال فترة التوقف الدولي الأولى والتي تزامنت مع انطلاق منافسات الموسم، وتحديدًا في مطلع نوفمبر 2020، كان الدولي المصري محمد صلاح ضمن قائمة منتخب مصر المستدعاه لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

لكن تفاجئ يورجن كلوب والمسؤولين في ليفربول بالكامل، بحضور محمد صلاح حفل زفاف شقيقة مجرد وصوله إلى مصر، وقبل انضمامه لمعسكر الفراعنة، كما حضر عدد من نجوم المنتخب الوطني هذا الحفل.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا بعد 4 أيام من حفل زفاف شقيقه!

بعد 4 أيام بالتمام من حضور محمد صلاح حفل زفاف شقيقه “نصر”، أعلن الجهاز الطبي لمنتخب مصر أن العينة الخاصة ببفحص فيروس كورونا الخاص بنجم ليفربول، جاءت إيجابية!

لكن بعد مرور 9 أيام فقط، خضع محمد صلاح لعينة كورونا جديدة، وجاءت العينة الخاصة به سلبية ليتعافى من الفيروس تمامًا.

إصابة صلاح بفيروس كورونا كان سبببًا في ابتعاده عن المشاركات مع ليفربول في جولتين في البريميرليج.

صلاح يثير الجدل حول رحيله عن ليفربول في حوار جرئ مع “آس”

أجرى الدولي المصري محمد صلاح، حوار صحفي مطول مع صحيفة “آس” الإسبانية، في ديسمبر 2020،وعبر خلاله عن انفتاحه التام على اللعب ضمن صفوف فريقي ريال مدريد أو برشلونة.

هذا التصريح تسبب في إثارة جدل واسع بين مشجعي ليفربول في كل مكان، على الجانب الآخر، خرجت الصحف الإنجليزية لتؤكد أن “صلاح” لا يشعر بالراحة في ليفربول وأن علاقته مع يورجن كلوب باتت غير مُبشرة وهذا سببًا كافية لرحيل اللاعب!

اضطراب العلاقة بين محمد صلاح ويورجن كلوب!

خلال حوار محمد صلاح مع “آس”، عبر عن استيائه بسبب عدم منحه شارة القيادة في ليفربول في الجولة الختامية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، والتي كانت أمام فريق ميتيلاند.

حيث منح “كلوب” شارة القيادة وقتها للاعب ألكسندر أرنولد صاحب الـ 22 عامًا، وهو ما اعتبره صلاح صاحب الـ 28 عامًا عدم تقدير!

تصاعد أدخنة جديدة حول الغيرة بين محمد صلاح وساديو ماني!

الصحف الإنجليزية اعتادت كل عام على وضع أخبار بعينها في أوقات محددة في منتصف الموسم لإشعال الأجواء، ومن بين تلك الأخبار هي الغيرة التي تغلف علاقة محمد صلاح بزميله في الفريق ساديو ماني.

على الرغم أن الثنائي خرج لنفي كل تلك الأخبار في كل مرة، غير أن محمد صلاح وساديو ماني كانت لهم تصريحات كثيرة على مدار الموسم لنفي وجود غيرة، لكن الصحف الإنجليزية لم تقتنع!

حامل لقب الدوري الإنجليزي يُعاني الآمرين ويقبع في المركز السابع!

عانى فريق ليفربول بقوة خلال منافسات موسم 2020\2021، بسبب كثرة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق، حيث عانى فان دايك وجو جوميز من إصابات طويلة الأمد ابعدتهم حتى نهاية الموسم.

فيما تعرض جويل ماتيب مدافع الريدز لإصابة قوية في يناير الماضي، أنهت موسمه تمامًا مع الفريق، وفيما بعد تعرض جوردان هندرسون لإصابة أدت لخضوعه لعملية جراحية أبعدته أيضًا عن المشاركات لنهاية الموسم.

وبسبب الخسائر المتتالية التي تعرض لها ليفربول في شهر فبراير الماضي من فرق منتصف الجدول، أدت لهبوط الفريق إلى المركز السابع ضمن ترتيب جدول البريميرليج!

وفيما بعد شهد فريق ليفربول استفاقة قوية في آخر 10 جولات من بطولة الدوري الإنجليزي، حيث نجح الريدز في الحصول على العلامة الكاملة من تلك المباراة ليقفز إلى المركز الثالث مع الجولة الختامية للموسم، ليتأهل رسميًا مع المشاركين في دوري أبطال أوروبا في نسخته المقبلة.

الصراع على الحذاء الذهبي مع هاري كين

كما أن موسم 2020\2021، شهد صراع فردي بين محمد صلاح، وهاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي، على جائزة الحذاء الذهبي.

محمد صلاح كان متقدمًا منذ بداية منافسات البريميرليج، قبل أن يقلب هاري كين الطاولة عليه ويتوج بالجائزة في آخر جولة من الدوري الإنجليزي وبفارق هدف وحيد.

حيث فاز هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي بعد تسجيله 23 هدفًا، بينما حلّ محمد صلاح في وصافة الترتيب بـ 22 هدفًا، ل

أرقام محمد صلاح الفردية وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في ليفربول هذا الموسم

قدم اللاعب المصري مستويات طيبة مع الريدز خلال موسم 2020\2021 بمختلف المسابقات، فيما اختتم الموسم خالي الوفاض دون حصد أية بطولة مع فريقه.

فيما شارك صلاح مع ليفربول في 51 مباراة بجميع المسابقات، 37 مباراة في الدوري الإنجليزي و10 في دوري أبطال أوروبا و2 في كأس الاتحاد الإنجليزي ومباراة وحيدة في كأس رابطة المحترفين ومثلها في الدرع الخيرية.

وسجل الدولي المصري 22 هدفًا مع ليفربول في البريميرليج هذا الموسم، فيما نجح في تسجيل 6 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصل إلى الهدف رقم 22 في مسيرته في البطولة مع فريق واحد ليحطم الرقم القياسي المسجل بإسم أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد 20 هدفًا.

وبعد ختام الموسم، أعلن نادي ليفربول عن تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في صفوف الفريق الأحمر لموسم 2020\2021.

نهاية الموسم وتنفيذ الوعد!

بعد تراجع أداء ليفربول في منتصف الموسم المنتهي، خرج محمد صلاح في تغريدة عبر حسابه الرسمي تعهد خلالها لجماهير ليفربول بإنهاء الموسم بشكل مثالي ونفض الغبار عن التراجع الأخير.

وبالفعل، نجح محمد صلاح ورفاقه في إنهاء الموسم في المركز الثالث والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد صراع الفريق على المركز السابع طوال شهري مارس وأبريل الماضيين.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close