بطولاتبطولات محليةأخباركرة مغربيةكرة قدم
الأكثر تداولًا

كم نقطة يحتاج الوداد الرياضي للتتويج بدرع البطولة المغربية؟

بات فريق الوداد الرياضي قريبا من الظفر بلقب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، عقب تفوقه على ضيفه سريع وادي زم بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعتهما، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، برسم الدورة ال 26 من البطولة .


وسجل هدفي الوداد الرياضي كل من الجناح زهير المترجي (د 30)، و المهاجم الاوسط أيوب الكعبي (د 41).

و يحتاج الوداد إلى نقطة واحدة للظفر بدرع البطولة، قبل أربع جولات من نهاية الدوري الاحترافي، دون انتظار نتائج الفرق الأخرى، إذ يتصدر جدول الترتيب برصيد 60 نقطة، بفارق 11 نقطة من مطارده المباشر وغريمه التقليدي الرجاء الذي يحل ثانيا برصيد 49 نقطة.

وسيتوج الفريق البيضاوي رسميا باللقب الأبرز في المغرب حال فوزه، أو تعادله، الأربعاء المقبل، بالمواجهة التي ستجمعه، خارج ملعبه، بمولودية وجدة.

ويملك الوداد أسبقية معنوية كبيرة على منافسه الملقب بـ”ملك الشرق”، حيث لم يخسر أمامه منذ عام 2008، كما فاز عليه في 5 مناسبات وتعادل معه 4 مرات في آخر 9 مواجهات جمعته به.

ولن تمنع الخسارة أمام مولودية وجدة نادي الوداد الرياضي من التتويج بلقب الدوري المحلي خلال الجولة 27 من المسابقة.

وحصول هذه الإمكانية يبقى مرتبطا بعامل وحيد يتمثل في تعثر ملاحقه المباشر، الرجاء، سواء بالتعادل أو الخسارة أمام ضيفه المغرب التطواني.

ويطمح أنصار فريق الوداد إلى الظفر بالدرع الفضي خلال الموسم الحالي، بتحقيق انجاز تاريخي، يتمثل في التربع على عرش الترتيب العام بأعلى تنقيط ممكن.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ويسعى الفريق الأحمر إلى تحصيل معدل يفوق الـ 67 نقطة، الذي يعد الرقم القياسي المسجل في رصيد فريق الرجاء الرياضي، والذي حققه خلال الموسم الكروي 1997/1998.

وكان أعلى معدل حصل عليه فريق الوداد، ذلك المسجل خلال الموسم الكروي 2016/2017، إذ توج الفريق الأحمر باللقب، برصيد 66 نقطة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close