دوري أبطال اوروبابطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارإنتر ميلانتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

(1 رمضان) – أبرز من ارتدوا القميص رقم 1 هذا الموسم.. من الأفضل؟

يوجد دائمًا شيئًا يميز لاعب كرة القدم سواء كانت مهارته، تسديداته، قصة شعره، ملامحه، ولكن من أبرز الأشياء التي تميز اللاعبين أيضًا هي أرقام قمصانهم والتي تعلق في أذهان الجماهير لوقت طويل إذا كان صاحبها له تاريخ طويل، لذلك سنتحدث عبر “365scores،” عن أبرز خمسة لاعبين في مراكزهم وحسب أرقام قمصانهم طوال شهر رمضان الكريم.

يتميز الرقم “1” في الغالب داخل عالم كرة القدم بأنه رقم قميص حارس المرمى الأساسي لأي فريق، باستثناء بعض الحراس الذين يفضلون ارتداء أرقام أخرى.

ومن أبرز خمسة حراس مرمى يرتدون الرقم “1” حاليًا ويتنافسون على لقب الأفضل هم:

البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد

تيبو كورتوا - ريال مدريد
تيبو كورتوا – ريال مدريد

صاحب الـ 28 عامًا ساهم بشكل كبير في احتلال ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد المتصدر، وذلك خلال مشاركته في جميع المباريات حتى الآن “30 لقاء” واستقبل خلالها 24 هدفًا، فيما خرج بشباك نظيفة في 12 مواجهة منهم.

واستطاع التصدي لركلة جزاء واحدة من أصل 7 احتسبت ضده، ليصل إلى نسبة تصديات ضمن منافسات الليجا بنسبة 74%.

أما على مستوى دوري أبطال أوروبا، فقد وصل تيبو بفريقه إلى منافسات دور ربع النهائي للبطولة، حيث شارك في جميع مواجهات فريقه في البطولة “9 مباريات”، خرج بشباك نظيفة في 3 مباريات، استقبل 11 هدفًا نسبة تصديات وصلت إلى 58%.

أما عن كأس السوبر الإسباني والتي ودعها الميرنجي من نصف النهائي استقبل هدفين في خسارة فريقه مقابل هدف على يد أتلتيك بلباو.

الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة

تير شتيجن

صاحب الـ 28 عامًا والذي يحتل رفقة فريقه المركز الثالث ضمن جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، شارك في 24 مباراة خرج بشباك نظيفة في 10 مباراة منها، استقبل خلالهم 20 هدفًا بنسبة تصديات 76%، واحتسب ضده ركلتي جزاء لم يتصدى لأي منهما.

وفي دوري أبطال أوروبا، ودع البطولة من دور ثمن النهائي على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما شارك في 5 مباريات، خرج في مباراة واحدة بشباك نظيفة، استقبل 5 أهداف، احتسب ضده 3 ركلات جزاء لم يتصدى لأي منهم.

أما في كأس السوبر الإسباني، ودع البطولة بعد الوصول للنهائي شارك في مباراتين استقبل 4 أهداف، واحتسب ضده ركلة جزاء فشل في التصدي لها.

وخلال منافسات كأس ملك إسبانيا ، خاض 3 مباريات تصدي لركلة الجزاء الوحيدة اللي احتسبت ضده واستقبل 5 أهداف.

الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ

مانويل نوير

صاحب الـ35 عامًا، قاد فريقه للتتويج بلقب كأس العالم للأندية في فبراير الماضي دون أن تهتز شباكه بعد الفوز على تيجريس المكسيكي بهدف دون رد.

أما على مستوى الدوري الألماني، فيتربع بايرن ميونخ على صدارة البوندسليجا برصيد 65 نقطة، بعدما شارك نوير في 28 مباراة، استقبل خلالهم 36 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 7 مباريات، بنسبة تصديات 66%، فيما فشل في التصدي لركلتي الجزاء التي احتسبت ضده.

وفي منافسات دوري أبطال أوروبا، فقد شارك في 7 مباريات، خرج بشباك نظيفة في مباراتين، واستقبل 8 أهداف، بنسبة تصديات 80%.

ومازال تنتظره مواجهة صعبة في إياب دور ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان بعد خسارته في لقاء الذهاب بثلاثية مقابل هدفين.

وعلى مستوى منافسات كأس ألمانيا، فقد ودع البطولة من دور الـ 32 بعد الخسارة على يد هولشتاين بركلات الجزاء الترجيحية 6/5 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان

كيلور نافاس

صاحب الـ 34 والذي بفضله وصل باريس سان جيرمان إلى منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد المستوى الخرافي الذي قدمه في البطولة وتحديداً أمام برشلونة في ثمن النهائي، بعدما شارك في 9 مباريات استقبل 10 أهداف خرج بشباك نظيفة في مباراتين، بنسبة تصديات وصلت إلى 81%، فيما احتسب ضده ركلتي جزاء تصدى لواحدة كانت أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق الكتالوني

وعلى مستوى الدوري الفرنسي الذي يحتل فيه فريقه المركز الثاني برصيد 66 نقطة، فقد شارك في 24 مباراة في الدوري الفرنسي، استقبل خلالها 15 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 12 مباراة، بنسبة تصديات 79% احتسب ضده ركلتي جزاء تصدى لواحدة منهما

كما توج مع فريقه بلقب كأس السوبر الفرنسي، بعد فوز فريقه على أولمبيك مارسيليا بهدفين مقابل هدف.

وعلى مستوى منافسات كأس فرنسا، فقد لعب مباراة واحدة حافظ فيها على نظافة شباكه وتصدى خلالها لركلة جزاء أمام ليل في دور ال 16.

السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي

صاحب الـ 36 عاماً والذي ساهم بشكل كبير في تصدر إنتر ميلان لجدول الدوري الإيطالي برصيد 74 نقطة، بعدما شارك في 30 مباراة استقبل خلالها 27 هدفًا، خرج بشباك نظيفة في 12 مباراة، بنسبة 72% احتسب ضده 4 ركلات جزاء تصدى لواحدة.

أما على مستوى دوري أبطال أوروبا، فقد شارك في 6 مباريات خرج بشباك نظيفة في مباراتين، استقبل 9 أهداف بنسبة تصديات 63% قبل أن يودع إنتر ميلان البطولة من دور المجموعات.

وعلى مستوى منافسات كأس إيطاليا، فقد خاض 4 مباريات استقبل 4 أهداف وخرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة قبل أن يودع البطولة من دور نصف النهائي على يد يوفنتوس.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close