دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

10 أسباب تجبر بارتوميو على الاستقالة من رئاسة برشلونة

بدأ أعضاء برشلونة في جمع حملة توقيعات ضد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، بعد المعاناة الاستثنائية التي عاشها كبير إقليم كتالونيا في آخر السنوات تحت قيادته، وبالفعل تمكنوا من الوصول إلى 20 ألف توقيع رغم حاجتهم فقط إلى 16 ألف.

بارتوميو بعد تبين هذه الأرقام خرج للعلن وأعلن أنه سيحترم الديموقراطية والأسس التي يسير عليها النادي، وأنه لو ثبت صحة التوقيعات سيعقد على الفور استفتاء على سحب الثقة منه أو استمراره، بيد أن أمر الواقع يحدث فيه شيء آخر تمامًا.

تقارير من صحيفة “ماركا” الإسبانية أشارت إلى أن بارتوميو على استعداد لوضع كل العقبات الممكنة حتى لا يحدث الاستفتاء، وكان آخر تلك العقبات هو تقديمه لشكوى إلى المحكمة بتهمة تزوير التوقيعات.

ويستعرض 365scores لكم ، 10 أسباب تجبر بارتوميو على الاستقالة من رئاسة برشلونة:

  • أزمة رياضية كبيرة

تتمثل في الهزيمة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في دوري أبطال أوروبا، حافزًا لجماهير برشلونة من أجل رحيله عن النادي. ولكن تم بيع الكثير من اللاعبين الذي كانوا من نواة الخسارة أمام ليفربول وبرشلونة ويوفنتوس في دوري الأبطال بالإضافة إلى رحيل المدرب كيكي سيتين.

  • 4 مدربين و5 مدراء رياضيين

شهد برشلونة في عهد بارتوميو 4 مدربين وهم لويس إنريكي، فالفيردي، سيتين والآن كومان، بالإضافة إلى خمسة مديرين رياضيين مختلفين ، بما في ذلك أندوني زوبيزاريتا روبرت فرنانديز ، وبيب سيجورا ، وإريك أبيدال ، والآن رامون بلانز.

  • صراع ميسي

بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ ، قدم ليونيل ميسي طلب انتقال وبدأ حربًا داخلية في نو كامب وفي النهاية ، رفض بارتوميو السماح للأرجنتيني بالمغادرة ، مع تعقيدات قانونية أعاقت انتقال مانشستر سيتي. بعد ذلك ، انتقد ميسي علنًا مجلس إدارة برشلونة واتهم بارتوميو بعدم الوفاء بوعوده.

  • طلب حجب الثقة

وقع ما يقارب الـ20687 شخصًا بسحب الثقة من بارتوميو وهو رقم قياسي، وأكدت عملية التحقق من الأصوات أنه سيتم التصويت لتحديد مستقبل بارتوميو.

  • ثقل التاريخ

لا يريد بارتوميو أن يكون أول رئيس لبرشلونة يواجه تصويتًا ناجحًا بحجب الثقة ، تمامًا كما لم يكن يريد أن يكون الرئيس الذي يترك ميسي يغادر.

  • بارسا جيت

يجري التحقيق مع برشلونة بعد توظيف شركة لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي. في التحقيق الجنائي ، لم يتم استبعاد أن يتم الإعلان عن بارتوميو وأعضاء مجلس إدارته في برشلونة كمشتبه بهم.

  • أوضاع مالية حساسة

من الواضح أن جائحة الفيروس التاجي ليس خطأ بارتوميو. لقد أثرت بشكل خطير على الشؤون المالية للنادي هذا العام ، لكن في الحقيقة ، كان برشلونة يعاني بالفعل من صعوبات اقتصادية. في موسم 2019/20 ، خسر النادي 97 مليون يورو وخفضت ميزانيته لهذا الموسم بنسبة 25٪ إلى 791 مليون يورو المتوقعة.

  • استقالة أعضاء المجلس

بعد فضائح الإدارة المتتالية استقال عدد كبير من المديرين في مجلس النادي وأولهم إميلي روسو وإنريكي تومباس وسلفيو إلياس، وجوزيب بونت ، وماريا تيكسدور ، وجوردي كالساميجليا.

  • مجمع برشلونة الرياضي

ارتفعت تكلفة مشروع بارتوميو الكبير كرئيس من 600 مليون يورو إلى 1.25 مليار يورو. كان إعلان النوايا إيجابيًا ، لكن أعمال إعادة التطوير لم تبدأ بعد في الموقع.

  • السلام الاجتماعي

إذا استقال بارتوميو ، فقد يؤدي ذلك إلى تهدئة السخط الذي يشعر به الكثير من أنصار برشلونة تجاه النادي في الوقت الحالي. في حالة استقالة بارتوميو ، سيتمكن النادي من بناء سمعته احتياطيًا ، وتحقيق أقصى استفادة من قائمة نظيفة مع قاعدة المعجبين به.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close