دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارأمم أوروبا 2020تقارير ومقالات خاصةمانشستر يونايتدمسابقات وتحدياتكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

10 نجوم كبار ننتظر مشاهدتهم في يورو 2020

يستمر العد التنازلي، على انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، التي ستنطلق غدًا الجمعة، 11 يونيو 2021، بعد تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تفشي جائحة كورونا في العام الماضي.

وتنطلق منافسات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020‘‘، بمشاركة 24 منتخبًا، تم تقسيمهم على 6 مجموعات قوية؛ تضمن وجود منافسة ومباريات نارية من العيار الثقيل.

ويقدم لكم موقع 365Scores في التقرير الحالي 10 نجوم كبار ننتظر مشاهدتهم في يورو 2020، وهم كريستيانو رونالدو (البرتغال)، لوكا مودريتش (كرواتيا)، كريم بنزيما (فرنسا)، توماس مولر (ألمانيا)، روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)، هاري كين (إنجلترا)، برونو فيرنانديز (البرتغال)، كيليان مبابي (فرنسا)، تياجو ألكانتارا (إسبانيا)، أنطوان جريزمان (فرنسا).

كريستيانو رونالدو (يوفنتوس – البرتغال)

صاروخ ماديرا البالغ من العمر 36 عامًا الذي سيحمل أحلام البرتغال مجددًا من أجل الحفاظ على لقب اليورو الذي توجوا به في نسخته الأخيرة عام 2016 بعد الفوز على فرنسا في المباراة النهائية 1-0.

لا يمر رونالدو بأفضل لحظات مسيرته الكروية بسبب الوضع الصعب الذي يعيشه في ناديه يوفنتوس، ورغم ذلك، توج الدون بجائزة هداف الكالتشيو وأفضل مهاجم في الدوري الإيطالي حيث شارك في 33 مباراة وسجل 29 هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين، وفي المجموع لعب رونالدو 44 مباراة في جميع المسابقات وسجل 36 هدفًا وصنع 4 أهداف.

ويُمني رونالدو النفس برفع لقبه الثالث مع منتخب البرتغال بعد أن فاز سابقًا بلقب يورو 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019، لكنه سيواجه مهمة شاقة لتحقيق هذا الإنجاز، حيث ستلعب البرتغال في المجموعة السادسة المعروفة بمجموعة الموت التي تضم فرنسا وألمانيا والمجر.

لوكا مودريتش (ريال مدريد – كرواتيا)

النجم الكرواتي المتوج بالكرة الذهبية عام 2018 البالغ من العمر 35 عامًا الذي عاش موسمًا صعبًا مع ريال مدريد انتهى بالخروج خالي الوفاض دون أي بطولة، ويُمني النفس الآن للفوز بلقب دولي مع كرواتيا بعد خسارة نهائي كأس العالم 2018 أمام فرنسا والاكتفاء بالميدالية الفضية.

يعد مودريتش أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، حيث لعب 48 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل 6 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.

لعب مودريتش بقميص كرواتيا 138 مباراة كأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية في تاريخ المنتخب الكرواتي، سجل خلالها 17 هدفًا وقدم 21 تمريرة حاسمة.

سيلعب مودريتش مع كرواتيا في المجموعة الرابعة باليورو التي تضم إنجلترا وإسكتلندا والتشيك، حيث سيستهل منتخب بلاده البطولة بمواجهة إنجلترا يوم الأحد 13 يونيو، ثم سيواجه التشيك يوم الجمعة 18 يونيو، على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة إسكتلندا يوم الثلاثاء 22 يونيو.

كريم بنزيما (ريال مدريد – فرنسا)

النجم الفرنسي البالغ من العمر 33 عامًا الذي عاد لكتيبة الديوك الفرنسية بعد غياب دام حوالي 6 سنوات منذ أزمته الشهيرة مع ماتيو فالبوينا.

يأمل بنزيما ترك بصمته مع منتخب فرنسا بعدما استرد ثقة المدرب ديدييه ديشامب مجددًا، حيث غاب عن يورو 2016 عندما حصدت فرنسا المركز الثاني وغاب أيضًا عن رفع لقب كأس العالم 2018 في روسيا.

ويعيش بنزيما أفضل لحظاته الكروية كونه الهداف الأول لريال مدريد منذ رحيل كريستيانو رونالدو، حيث إنه لعب هذا الموسم 46 مباراة وسجل 30 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، فيما خاض بقميص المنتخب الفرنسي 82 مباراة وسجل 27 هدفًا وقدم 19 تمريرة حاسمة.

سيلعب بنزيما مع فرنسا في المجموعة السادسة باليورو التي تضم المجر وألمانيا والبرتغال، وسيبدأ مشوار فرنسا بمواجهة ألمانيا يوم الثلاثاء 15 يونيو، ثم ستلعب ضد المجر يوم السبت 19 يونيو، ثم ستختتم دور المجموعات بمواجهة البرتغال يوم الأربعاء 23 يونيو.

توماس مولر (بايرن ميونخ – ألمانيا)

اللاعب الألماني البالغ من العمر 31 عامًا أحد نجوم الجيل الذهبي للماكينات الألمانية المتوجة بلقب كأس العالم 2014، الذي عاد للمانشافت لأول مرة منذ نوفمبر 2018.

يتميز توماس مولر بروحه الانتصارية وحبه للمجموعة وهو الشيء الذي كان يميز منتخب ألمانيا ودفعهم لاكتساح البرازيل على أرضها ووسط جمهورها 7-1 ومن ثم الفوز بلقب كأس العالم 2014.

لعب توماس مولر 46 مباراة مع بايرن ميونخ في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل 15 هدفًا وقدم 24 تمريرة حاسمة.

وسيلعب توماس مولر مع ألمانيا في المجموعة السادسة باليورو التي تضم المجر وفرنسا والبرتغال، وسيبدأ مشوار الماكينات الألمانية بمواجهة فرنسا يوم الثلاثاء 15 يونيو، ثم ستلعب ضد البرتغال يوم السبت 19 يونيو، ثم ستختتم دور المجموعات بمواجهة المجر يوم الأربعاء 23 يونيو

روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ – بولندا)

سيحمل ماكينة الأهداف روبرت ليفاندوفسكي أحلام منتخب بلاده بولندا في يورو 2020 على أمل الوصول إلى مراحة متقدمة في البطولة، ولا سيما المنافسة على اللقب إن أمكن.

يعد ليفاندوفسكي أحد أهم اللاعبين في البطولة كونه الفائز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا هذا الموسم بعدما سجل مع بايرن ميونخ 41 هدفًا في 29 مباراة في الدوري الألماني.

وسيلعب روبرت ليفاندوفسكي مع بولندا في المجموعة الخامسة باليورو التي تضم إسبانيا والسويد وسلوفاكيا، حيث سيبدأ مشوار بولندا بمواجهة سلوفاكيا يوم الاثنين 14 يونيو، ثم ستلعب ضد إسبانيا يوم السبت 19 يونيو، ثم ستلعب ضد السويد يوم الأربعاء 23 يونيو.

هاري كين (توتنهام – إنجلترا)

الأمير كين كما يلقبونه المعجبين، البالغ من العمر 27 عامًا الحاصل على لقب الهداف (23 هدفًا) وأفضل صانع أهداف (14 أسيست) في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2020/2021، يأمل في ترجمة موسمه المميز على المستوى الفردي مع توتنهام والوصول بعيدًا مع إنجترا في يورو 2020.

سيكون هاري كين سعيدًا إذا كرر إنجازه الشخصي مع إنجلترا في كأس العالم 2018 عندما توج بجائزة هداف البطولة برصيد 6 أهداف، لكنه سيكون أكثر فخرًا إذا قاد الأسود الثلاثة نحو منصات التتويج ورفع كأس البطولة.

لعب هاري كين 49 مباراة مع توتنهام في جميع المسابقات هذا الموسم وسجل 33 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

سيلعب هاري كين مع إنجلترا في المجموعة الرابعة باليورو التي تضم كرواتيا وإسكتلندا والتشيك، حيث ستستهل مشوارها في البطولة بمواجهة كرواتيا يوم الأحد 13 يونيو، ثم ستلعب ضد إسكتلندا يوم الجمعة 18 يونيو، ثم ستلعب ضد التشيك يوم الثلاثاء 22 يونيو.

برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد – البرتغال)

لاعب خط الوسط المميز البالغ من العمر 26 عامًا الذي خطف الأنظار إليه منذ وصوله إلى البريميرليج، حيث أصبح أحد أهم اللاعبين في مانشستر يونايتد وكذلك الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل أهدافه وتمريراته الحاسمة وشخصيته القيادية في الملعب.

ويسعى برونو فيرنانديز تحقيق المجد مع البرتغال والفوز بلقب اليورو للمرة الثانية على التوالي، حيث لم يكن نجم مانشستر يونايتد أحد أعضاء المنتخب المتوج بذهبية يورو 2016 على حساب فرنسا، لكنه كان حاضرًا في تتويج البرتغال بلقب دوري الأمم الأوروبية 2019.

لعب برونو 58 مباراة مع مانشستر يونايتد في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل 28 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

وسيبدأ برونو مشواره مع البرتغال في اليورو بمواجهة سهلة نسبيًا ضد المجر، ثم سيواجه ألمانيا في الجولة الثانية، على أن تلعب الجولة الثالثة والأخيرة ضد فرنسا.

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان – فرنسا)

النجم الفرنسي المتوهج صاحب الـ22 عامًا أحد العناصر الرئيسية في تشكيلة المدرب ديدييه ديشامب من أجل تكرار إنجاز كأس العالم في روسيا عام 2018.

في ظل الأنباء المتضاربة حول تجديد عقده مع باريس سان جيرمان ورغبة ريال مدريد في التعاقد معه، يضع مبابي تركيزه بالكامل مع المنتخب الفرنسي من أجل التتويج باللقب الغائب منذ عام 2000.

لعب مبابي مع باريس سان جيرمان 47 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل 42 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة وتوج بلقبي كأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

يظهر مبابي دائمًا في المواعيد الكبرى، وقد أظهر ذلك في كأس العالم 2018 عندما تسبب في ركلة جزاء لصالح فرنسا وسجل هدفين في شباك الأرجنتين في دور الـ16، وكذلك هدفه في المباراة النهائية ضد كرواتيا، ويأمل أن يكرر ذلك في اليورو عندما يواجه ألمانيا والبرتغال في دور المجموعات ومن ثم الوصول إلى إدوار متقدمة في البطولة.

تياجو ألكانتارا (ليفربول – إسبانيا)

النجم الإسباني البالغ من العمر 30 عامًا أحد العناصر المهمة في تشكيلة اللاروخا، الذي عاش موسمًا معقدًا في عامه الأول مع ليفربول بسبب إصابته في الركبة وكذلك معاناته من فيروس كورونا.

لعب تياجو 30 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل هدفًا واحدًا في البريميرليج ولم يتوج بأي لقب مع كتيبة يورجن كلوب على عكس موسمه الأخير في بايرن ميونخ عندما توج بألقاب الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

ويسعى تياجو لتكرار إنجازه الدولي مع إسبانيا ولكن هذه المرة مع المنتخب الأول بعدما توج مرتين بلقب اليورو تحت 21 عامًا، وكذلك يورو تحت 17 عامًا.

يأمل تياجو أن يظهر أفضل نسخة منه مع إسبانيا في اليورو حيث سيستهل الماتادور الإسباني مشواره ضد السويد، ثم سيلعب ضد بولندا، ثم سيختتم دور المجموعات بمواجهة سلوفاكيا.

أنطوان جريزمان (برشلونة – فرنسا)

اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا أحد أبرز اللاعبين الذي يعول عليهم المدرب ديدييه ديشامب في الخط الهجومي للديوك الفرنسية، لا سيما إنه لعب دورًا رئيسيًا في وصول فرنسا لنهائي يورو 2016 وكذلك الفوز بلقب كأس العالم 2018.

ورغم بدايته المعقدة مع برشلونة هذا الموسم تحت قيادة رونالد كومان، إلا أنه استعاد بريقه من جديد في الدور الثاني من الموسم بفضل أهدافه وتمريراته الحاسمة وفاز مع البارسا بلقب كأس ملك إسبانيا.

لعب جريزمان 51 مباراة مع برشلونة في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل 20 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة.

وبعد أن كان أحد أعضاء منتخب فرنسا الذي خسر لقب يورو 2016، سيسعى جريزمان للثأر من البرتغال التي تتواجد مع الديوك الفرنسية وألمانيا والمجر في المجموعة السادسة، ومن ثم المضي قدمًا في الأدوار التالية على أمل رفع كأس البطولة في النهاية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close