بطولاتالدوري الايطاليأخبارإنتر ميلانتقارير ومقالات خاصةميلانكرة قدم
الأكثر تداولًا

ديربي الغضب – حدث استثنائي لأول مرة منذ 10 سنوات وصراع العمالقة إبراهيموفيتش ولوكاكو

تقام الأحد، قمة الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي، بين فريقي ميلان وإنتر، فيما يعرف بديربي ميلانو أو ديربي الغضب.

تعد مواجهة ميلان وإنتر أحد أقوى الديربيات في العالم، ودائمًا ما تشهد ندية و إثارة و حماس بين الجماهير حول العالم.

تمتلئ أجواء اللقاء بالشحن الجماهيري بين لاعبي ومشجعي الفريقين، و مما يزيد من إثارة الأجواء أن كلا الناديين يستخدمان نفس الملعب طوال الموسم، وهو ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو.

في مباريات الديربي تمتلئ الأجواء بالإثارة و الحماس، بغض النظر عن مناسبة المباراة أو أهميتها.

لكن في المواجهة القادمة، سنكون على موعد مع أكثر المباريات أهمية بين الفريقين منذ سنوات، نظرًا لترتيب الفريقين الحالي في جدول الدوري الإيطالي.

دوافع قوية:

يحتل فريق إنتر صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، بينما يأتي ميلان خلفه في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، وهو ما يزيد من إثارة اللقاء.

يتنافس كلا الفريقين على صدارة جدول الترتيب لأول مرة منذ موسم 2011، وتعد هذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين، وأحدهما متصدر والآخر وصيف، منذ أبريل 2011.

مرّ كلا الفريقين بفترات صعبة خلال المواسم الأخيرة، ويسعى كلاهما لاستعادة مكانته المعتادة.

لم يحقق ميلان لقب الدوري منذ موسم 2011، وكان وصيفه في ذلك الموسم هو إنتر.

بينما لم يحقق إنتر لقب الدوري الإيطالي منذ موسم 2010، واحتل ميلان المركز الثالث في ذلك الموسم.

يمر كلا الفريقين بحالة فنية رائعة، فقد حقق فريق إنتر الفوز في 15 مباراة وتعادل في 5 مباريات خلال 22 جولة، وكذلك حقق ميلان نفس عدد مرات الفوز، لكنه تعادل في 4 مباريات خلال 22 جولة.

طموح إنتر:

تخطط إدارة إنتر لتحقيق لقب الدوري منذ نهاية موسم 2019، فقد قامت بالتعاقد مع المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي الذي شارك في تحقيق ثورة فريق يوفنتوس في بداية العقد الماضي.

كما تعاقد نادي إنتر مع عدة أسماء كبيرة في عالم كرة القدم، مثل المهاجم روميلو لوكاكو، والمهاجم أليكسيس سانشيز، ولاعب الوسط إريكسن، والظهير أشلي يونج، ولاعب الوسط أرتورو فيدال، والظهير الأيمن أشرف حكيمي، والظهير الأيسر أليكساندر كولاروف.

بالفعل، تمكن كونتي من تحقيق المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، في أول موسم له مع الفريق، ولأول مرة للنادي منذ موسم 2011.

لم يحقق فريق إنتر ترتيبًا أعلى من المركز الرابع منذ موسم 2011 أيضًا.

يحتل الآن إنتر المركز الأول المركز الأول في جدول الترتيب بفارق نقطة عن ميلان، ويفصله عن المركز الثالث 7 نقاط، بما يعني أنه إذا تمكن من التغلب على فريق ميلان سيبتعد قليلًا في سباق اللقب.

طفرة ميلان :

على الجانب الآخر، حقق فريق ميلان طفرة كبيرة على مستوى النتائج في هذا الموسم.

لم يتخيل أشد المتفائلين أن يكون ميلان متأخرًا بفارق نقطة عن متصدر جدول الترتيب، بعد مرور 22 جولة من الدوري الإيطالي.

لم يحقق ميلان ترتيبًا أعلى من المركز الخامس خلال السبعة مواسم الماضية، وأنهى الموسم الماضي في المركز السادس.

حاول مسؤولو ميلان خلال المواسم الماضية إعادة الفريق إلى منصات التتويج الكبرى، فتم بيع النادي إلى مستثمرين صينيين في عام 2017، على أمل ضخ الأموال لكن رحل الملاك سريعًا بعد عام بسبب أمور مالية.

في سبتمبر عام 2019، تم تعيين السيد إيفان جازيديس مديرًا رياضيًا لميلان، كما تم تعيين ستيفانو بيولي مديرًا فنيًا للفريق، في أكتوبر من نفس العام.

اتبع ميلان سياسة جلب النجوم الصغار، مع بعض عناصر الخبرة، من أجل تكوين فريق يمكنه المنافسة على الألقاب خلال المواسم التالية.

في صيف 2019، تعاقد ميلان مع كلا من الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، ولاعب الوسط إسماعيل بن ناصر، والمهاجمين رافائيل لياو، وأنتي ريبيتش، وأتبع ميلان تلك الصفقات بالتعاقد مع النجم السويدي زلاتان إبارهيموفيتش، والمدافع سيمون كيير، ولاعب الوسط ساليمايكيرس في يناير عام 2020.

شهد ميلان طفرة على مستوى النتائج في النصف الثاني من موسم 2020، لكنه أنهى الموسم في المركز السادس.

في الصيف الماضي، تعاقد ميلان مع الظهير الأيمن ديوجو دالوت، ولاعب الوسط براهيم دياز، قبل أن يتم التعاقد مع المهاجم ماريو ماندزوكيتش والمدافع توموري في يناير الماضي.

في الموسم الحالي، قدم ميلان عروضًا ممتازة، وظل متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإيطالي، حتى الجولة ال21، قبل أن يخسر أمام سبيتسيا في الجولة الماضية.

لم يتوقع محبي ميلان هذه النتائج المميزة، حيث خسر ميلان مباراتين فقط منذ يناير 2020 وحتى ديسمبر 2020.

ظل ميلان الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، حتى الجولة ال16، حين خسر من يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ثأر منتظر:

انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين، بفوز ميلان بهدفين مقابل هدف، بنما كانت آخر مواجهة بين الفريقين في يناير الماضي، في كأس إيطاليا، وانتهت المواجهة بفوز إنتر بهدفين لهدف.

هذا يعني ان كل فريق قد حقق فوزًا على الآخر في الموسم الحالي، قبل المواجهة الأخيرة بينهما هذا الموسم، يوم الأحد.

شهدت مواجهة الكأس مشادّة واشتباك بين نجمي الفريقين روميلو لوكاكو وزلاتان إبراهيموفيتش، وقد تشهد مواجهة الأحد مباراة خاصة بين اللاعبين، بسبب ذلك.

التشكيل المتوقع :

إنتر:

حراسة المرمى : سمير هاندانوفيتش

خط الدفاع: دي فريج –  باستوني –  سكرينار

في الوسط: أشرف حيكمي – باريلا – بروزوفيتش- بيرسيتش

خط الهجوم: إريكسن – لوكاكو – لاوتارو مارتينيز

ميلان:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: كالابريا – كيير – رومانيولي – ثيو هيرنانديز

في الوسط: كيسي – تونالي – ساليمايكيرس – تشالهان أوجلو- ريبيتش

الهجوم : إبراهيموفيتش

نتائج كل فريق خلال المباريات الخمسة الأخيرة في كل البطولات:

إنتر:

حقق إنتر الفوز في ثلاث مباريات ضمن آخر خمس مباريات خاضها في جميع البطولات، وتعادل في مباراة وخسر في أخرى.

فاز إنتر على كل من لاتسيو وفيورنتينا وبينيفينتو في الدوري الإيطالي، بينما خسر وتعادل أمام يوفنتوس في نصف نهائي كأس إيطاليا.

ميلان:

بينما فاز ميلان في مباراتين في آخر خمس مباريات خاضها في جميع البطولات، وخسر مثلهما، وتعادل في مباراة واحدة.

فاز ميلان على كل من كروتوني وبولونيا في الدوري الإيطالي، بينما تعادل مع النجم الأحمر الصربي في الدوري الأوروبي، وخسر أمام سبيتسيا في الدوري، وإنتر في ربع نهائي كأس إيطاليا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close