بطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليأخبارتقارير ومقالات خاصةميلانكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

(13 رمضان) – أبرز من ارتدوا القميص رقم 13 هذا الموسم.. من الأفضل؟

يوجد دائمًا شيئًا يميز لاعب كرة القدم سواء كانت مهارته، تسديداته، قصة شعره، ملامحه، ولكن من أبرز الأشياء التي تميز اللاعبين أيضًا هي أرقام قمصانهم والتي تعلق في أذهان الجماهير لوقت طويل إذا كان صاحبها له تاريخ طويل، لذلك سنتحدث عبر “365scores” عن أبرز خمسة لاعبين في مراكزهم وحسب أرقام قمصانهم طوال شهر رمضان الكريم.

ويعد رقم 13 ضمن الأرقام الغير محببة للاعبي كرة القدم بسبب الاعتقاد القديم بأنه رقم يجلب النحس، وهو ما يجعل مورديه عددهم ليس بالكبير.

ولكننا اخترنا لكم أفضل 5 لاعبين يرتدون هذا الرقم منذ بداية الموسم الحالي.

يان أوبلاك

يان أوبلاك

يعد الحارس السلوفاني أحد أبرز أسباب تواجد أتلتيكو مدريد على قمة الدوري الإسباني حتى الآن، وواحد من أفضل الحراس على مستوى العالم خلال السنوات الأخيرة.

وحافظ يان أوبلاك على نظافة شباكه في نصف المباريات التي شارك بها مع أتلتيكو مدريد هذا الموسم، حيث خرج بشباك نظيفة في 16 مباراة من أصل 32 لقاء خاضهم.

ويعد أوبلاك واحد من ضمن الحراس التي قامت بتصديات كبيرة في بطولة الدوري الإسباني حيث قام حتى الآن بـ90 تصدي مع أتلتيكو مدريد بمعدل 3 تصديات تقريبًا في المباراة الواحدة.

ياسين بونو

ياسين بونو
ياسين بونو

واحد من أفضل المحترفين العرب في أوروبا هذا الموسم، ويتواجد ضمن قائمة أفضل حراس العالم بناءًا على أداءه منذ انطلاق الموسم الحالي وفي الموسم الماضي.

تألق ياسين بونو ساهم في تواجد إشبيلية ضمن المربع الذهبي للدوري الإسباني بل ومنافسته على لقب الدوري حتى وإن كان الأمل صعبًا في الوقت الراهن.

وحافظ ياسين بونو على نظافة شباكه في 14 مباراة من أصل 29 لقاء شارك بهم مع نادي إشبيلية في الدوري هذا الموسم مع قيامه بـ71 تصدي ناجح.

ولعب بونو دورًا محوريًا في تحقيق إشبيلية بطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي بعدما قدم موسمًا رائعًا سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

رومانيولي

رومانيولي
رومانيولي

يقدم المدافع الإيطالي رومانيولي موسم كبير مع نادي ميلان والذي أصبح على مشارف التأهل مرة أخرى إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام عدة مواسم.

قائد نادي ميلان كان أحد أسباب استفاقة الفريق هذا الموسم ومنافسته على لقب الدوري الإيطالي حتى وقت قريب، قبل أن يصبح الهدف الأساسي الوصول إلى دوري أبطال أوروبا.

وشارك رومانيولي في 20 مباراة من أصل 33 لقاء خاضهم ميلان الموسم الحالي في الدوري الإيطالي نجح خلالهم في تسجيل هدف وصناعة آخر.

تشوبو موتينج

رغم ابتعاده عن المشاركة بشكل أساسي مع نادي بايرن ميونخ هذا الموسم بسبب تواجد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، لكنه يبقى مؤثرًا فور وصوله إلى أرضية الملعب.

شارك شوبو موتينج في 31 مباراة من بينها فقط 6 مباريات كأساسي، وعلى الرغم من ذلك سجل 9 أهداف وصنع هدفين آخرين محليًا وأوروبيًا.

ومع إصابة ليفاندوفيسكي قبل المواجهة الحاسمة أمام باريس سان جيرمان في ربع النهائي، أثبت موتينج جدارته كبديل له بتسجيل هدف وصناعة آخر من أصل 3 أهداف لبايرن ميونخ في مباراتي الذهاب والإياب.

دانيلو

تلقى دانيلو اعتراضات كبيرة من جماهير يوفنتوس فور وصوله مطلع الموسم الماضي، لكنه أثبت جدراته كواحد من أفضل لاعبي الموسم الحالي في صفوف السيدة العجوز.

ويعيش نادي يوفنتوس موسمًا صعبًا، إذ أصبح على أعتاب خسارة الدوري الإيطالي لصالح إنتر ميلان بعد سيطرة دامت 9 مواسم، لكن يبقى دانيلو أكثر لاعبي الفريق ثباتًا.

الأداء الذي قدمه دانيلو منذ بداية الموسم الحالي، دفع بيرلو للاعتماد عليه كظهير وقلب دفاع لسد العجز الذي يعاني منه الفريق ليقدم مستوى ثابت ويلقى إشادة الجميع.

وتمكن دانيلو من تسجيل هدف وصناعة 5 أهداف أخرى في 41 مباراة شاركهم مع يوفنتوس في مختلف البطولات، أغلبها كان في مركز قلب الدفاع الثالث.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close